أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها

أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها

يواجه الأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية الكثير من المشاكل، بما في ذلك حب الشباب والبثور السوداء، وزيادة الزهم والإفرازات الدهنية على الوجه تؤثر على مظهر النساء والمكياج لذلك فمن المستحسن استخدام الصابون أو غسول البشرة الدهنية . تعرفي معي على أفضل صابون للبشرة الدهنية واعتماده للحصول على نتائج رائعة.

افضل صابونه للبشره الدهنية وتفتيحها

عند البحث عن صابون يناسب بشرتنا، يجب أن تكون الأولوية الصابون مصنوع من المواد الطبیعیة، لأن المواد الكيميائية غالباً ما تؤثر بشكل ملحوظ على الجلد.

كما يفضل استخدام الصابون الذي يحتوي على مضاد للجراثيم والفطريات لأنه يعتبر الصابون الوحيد الذي يناسب البشرة الدهنية ونستعرض الآن:

1 صابونة نتشرز إيسنس أورانج سكراب

يساعد هذا الصابون على التحكم في الإفرازات الزائدة التي تخرج من الجلد. يحتوي على مكونات طبيعية مثل زيوت القمح و قشر البرتقال وقشر الجوز زيوت القمح. فهو يساعد على التخلص من الجلد الميت، وتجديد شباب وتقليل ظهور البثور الناجمة عن البشرة الدهنية. إستخدمي صابون مرة واحدة في اليوم للحصول على نتائج رائع

2 صابون حليب الماعز للبشرة الحساسة الدهنية

صابون حليب الماعز
  • هو واحد من أنواع الصابون الذي يطهر وينظف البشرة جيدا، ويحتوي أيضا على حمض اللاكتيك الذي يساعد على إزالة الجلد الميت من البشرة، والحفاظ على رطوبة الجلد من الشقوق ومنع الجفاف.
  • تعمل على تنظيف والحصول على مظهر صحي لحتوائه على فيتامين أ، ج، د، هـ، B1، B6، التي تغذى البشرة وتعمل على تنظيف والحصول على مظهر صحي كما يحتوي على المعادن بما في ذلك النحاس والزنك والعناصر المميزة الأخرى التي تدعم البشرة، لنعومة والبقاء في حالة وبقائها وامتصاص البشرة على مضادات الأكسدة التي تحافظ على البشرة لمنع ظهورالتجاعيد
  • حليب الماعز يحمي الوجه من حب الشباب، ويحتوي على مضاد للبكتيريا ويقضي على الجراثيم والميكروبات التي تتراكم على البشرة. كما أنه يساعد على تحقيق التوازن بين درجة الحموضة في الجلد وعلاج التعرض البشرة لتلف ، وكذلك تجديد خلايا الجلد في الجسم بشكل جيد لإعطائها نظرة مميزة.
  • يتميز هذا الصابون في حماية الجسم من سرطان الجلد، وخاصة لحيوائه على السيلينيوم الذي يحمي البشرة من التعرض للإصابة سرطان الجلد التعرض للأشعة الفوق البنفسجية الضارة ultraradiation الضارة، ويمنع نمو الخلايا السرطانية على الجلد.

3 صابونة ليمون الخادي

صابونة ليمون الخادي

الصابون متخصص في علاج البشرة الدهنية، مما يساعد على إزالة الدهون الزائدة من البشرة التي تسببها البشرة الدهنية، حيث يحتوي على مكونات طبيعية منها فيتامين ج، وهو من أهم المكونات الطبيعية التي تعمل على التخلص من الجراثيم والبكتيريا، حيث يساعد على إنعاش البشرة و جعلها أكثر صحة، ويساعد على التخلص من المسام الواسعة والبكتيريا ومن أي جراثيم، التي تؤذي الجلد الكثير، مما يساعد على تفتيح الهالات السوداء تحت العينين، حيث يمكن استخدام الصابون لمدة ثلاثة أشهر من أجل الحصول على نتائج جيد.

4 صابونة هيمالايا هربلز Himalaya herbals

صابونة هيمالايا هربلز Himalaya herbals
  • يحمي البشرة الدهنية من انتشار البثور وحب الشباب بفضل قدرته على منع نمو الجراثيم والميكروبات. 
  • يحتوي زيت جوز الهند على حمض الكابريك، وهو حمض له خصائص قوية في تثبيط نمو الفطريات الضارة بالبشرة، وبالتالي يحمي بشرتك من أي عدوى أو تهيجات وحمايتها من الحساسيه
  • يحمي الجلد من الالتهابات الناجمة عن تأثير الجذور الحرة من خلال احتواء خصائص قوية تعمل ضد عمل المواد المؤكسدة وبالتالي حماية الخلايا من التلف.
  • تخلص صابونة الهيمالايا هيربالز للوجه الدهنى من الميكروبات التي تسبب حب الشباب ومنع نموها بفضل خصائصه المضادة للالتهابات التي تحد من انتشار البثور وحب الشباب على الوجه.
  • تزويد البشرة بالرطوبة اللازمة بفضل محتواها المائي العالي، والذي بدوره يحمي البشرة من الجفاف.
  • بفضل محتوى فيتامين C يعزز تجديد الخلايا ويحفز إنتاج وجه مشرق ونضارة دائمة.
  • الكولاجين على الوجه ويعطي حمض الفوليك، الذي يعزز تدفق الدم إلى الجلد وبالتالي يوفر للبشرة العناصر الغذائية اللازمة وبالتالي يعطي حيوية والشباب الدائم.

5 صابونة خادي سينامون

يحتوي على مكونات طبيعية تساعد على تغذية وتقوية البشرة، مثل زبدة الشيا وجوز الهند وزيت اللوز،التي تعمل على  إزالة خلايا الجلد الميتة حيث يجعل البشرة الدهنية منعشة، يتم استخدامه يوميًا لمدة ثلاثة أشهر متتالية.

6 صابونة الكركم

صابونة الكركم
  • يحتوي صابون الكركم على العديد من المكونات المفيدة جدا لأصحاب البشرة الدهنية مثل «زيت الكركم، زيت السمسم، زيت الخروع، زيت خشب الصندل.
  • صابون الكركم يعمل على التخلص من اللمعان المزعج الذي تنتجه البشرة الدهنية.
  • يحتوي على مواد مضادة للالتهابات
  • يساعد على التخلص من الخلايا الميتة ويطهر البشرة من الجراثيم والبكتريا التي تساعد على ظهور حب الشباب والبثور السوداء
  • يساعد على تحفيز الدورة الدموية في الجلد، وبالتالي منع ظهور التجاعيد وخطوط الخفيفة.
  • بفضل مضادات الأكسدة المتوفر فيه تعمل على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة
  • يستخدم على الجلد 2-3 مرات في اليوم، وترك رغوة على الجلد كقناع لمدة 2 دقيقة.

7 صابونة نو ماركس أويل

هذا الصابون هو واحد من أفضل أنواع الصابون المناسب لجميع أنواع البشرة، مما يساعد على التخلص من الإفرازات الدهنية المهيجة، والتي لا تسبب جفاف الجلد، ولكن الحفاظ على التوازن على الجلد، وتدليك البشرة جيدا لمدة دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ.

8 صابونة بيرز أويل كلير Pears oil clear

صابونة بيرز أويل كلير Pears oil clear
  • هذا الصابون يقلل بشكل كبير من حجم الزيوت التي تنتجها البشرة الدهنية، لأنه يحتوي على زهر الليمون الطبيعي.
  • يحتوي على الجلسرين الذي يساعد على ترطيب البشرة بشكل مثالي، ويحمي البشرة من الالتهابات المتكررة.
  • يستخدم 3 مرات في اليوم، وتركي الرغوة لمدة دقيقة كقناع،تم اغسلي بالماء الدافئ

9 صابونة الأفوكادو للبشرة الدهنية الحساسة

صابونة الأفوكادو للبشرة الدهنية

وهي مصنوعة من زبدة الأفوكادو الخام، وتساعد على ترطيب البشرة وعلاج الحكة وإزالة حب الشباب، بالإضافة إلى مستخلص الريحان الذي يساعد على تقشير البشرة والتخلص من الزيوت والدهون بشكل كبير، خاصة الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة  لفترات طويلة نتيجة التعرض أشعة الشمس الضارة لفترات طويلة. والذي ينتج عنه تراكم غير مرغوب فيه من الدهون والأوساخ يسبب مشاكل في مسام الجلد، والتي تحتاج إلى الاهتمام.

كیفیة صنع صابونة للبشرة الدهنية في المنزل

صابون الألوفيرا و التفاح والأرز 

المكونات: 

شريط من الصابون. 2 ملاعق كبيرة من خل التفاح. ملعقة صغيرة من هلام الصبار. ملعقة صغيرة ونصف من دقيق الأرز الناعم. ملعقة صغيرة من زيت اللوز. ملعقة صغيرة من العسل

طريقة التحضير:

قم بطحن الصابون في البداية ثم ضعه في وعاء معدني ورفعه على النار ليتم إذابته ثم أضيفي المكونات إلى الصابون مباشرة  ثم نقل المكونات إلى إناء بلاستيكي ووضعها في الثلاجة حتى متماسكة ومن ثم استخدامي الصابون بلطف. بلل الصابون، فرك البشرة بالصابون وثم غسله بالماء البارد.

نصائح هامة للعناية بالبشرة الدهنية

  • وجد أن البشرة الدهنية تظهر إما عن طريق عامل وراثي أو تظهر من خلال الهرمونات. يجب تجنب الأطعمة الدهنية وكذلك الابتعاد عن المواد التي تحتوي على كمية كبيرة من السكريات.
  • يجب علينا الابتعاد تماما عن مستحضرات التجميل التي تعتمد على الزيوت التي لا ينبغي استخدامها لأصحاب البشرة الدهنية.
  • يجب عليك استخدام مستحضرات التجميل التي تعتمد على الإنتاج المياه لأنها تعود بالنفع على الجلد كثيرا على المنتجات الدهنية.
  • يجب أن تكون حذرا عند استخدام أي الأدوات المنزلية
  • الماء يوميا لأكثر من ثمانية أكواب مفيد للبشرة الدهنية ويساعد على تفتيح مسام البشرة
  • يجب عليك استخدام أي منتج لأصحاب البشرة الدهنية فقط لأنه لا توجد نتائج يريدونها ولا تريد أي آثار سلبية على البشرة

Leave A Reply

Your email address will not be published.