أفضل كريمات للبشرة الدهنية (غسول, مرطب,صابون..)

أفضل كريمات للبشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية تحتاج إلى الكثير من الخطوات وروتين خاص للحفاظ على نضارة وروعة. وأنا أيضا لدي البشرة الدهنية أحب أن أطلعكم اليوم على أفضل المنتجات التي يمكنك استخدامها للعناية بها البشرة الدهنية تعاني من زيادة إفرازات الزيوت، دهني، واللمعان ، المسام واسعة وحب الشباب. لذلك هناك روتين معين لمتابعة لرعاية استخدام هذه المنتجات.

غسول البشرة الدهنية

غسول البشرة الدهنية

إذا كان لديك بشرة دهنية، فأنت واحدة من أكثر النساء يعانين من عدة المشاكل. هذا النوع من البشرة يفرز العديد من الزيوت ويزيد من احتمال حب الشباب والبثور على الوجه. ولكن اتباع خطوات معينة سوف تساعدك على علاج البشرة الدهنية والحصول على وجه نظيف وخالي من البقع. واحدة من خطوات روتين العناية بالبشرة الدهنية الخاص بك، أولا رعاية تطهير الوجه عن طريق اختيار الغسول المناسب لنوع بشرتك، الذي سوف تعالج مشكلة الإفرازات الزائدة والحد من ظهور البثور.  جمعنا أفضل غسول للبشرة الدهنية للاستمتاع بوجه نضر.

كيفية اختيار غسول للوجه الدهني

  1. الابتعاد عن غسول الوجه المحتوية على الزيت.
  2. إستعيني بغسول الوجه الغني بحمض الساليسيليك، البنزويل بيروكسيد أو الزنك. العناصر التي لا تغلق المسام وتحمي الجلد من جميع الشوائب، وأهمها البثور.
  3. يستخدم غسول الوجه المصنوع من الطين أو الفحم لتطهير البشرة الدهنية من الأعماق، ويساعد على امتصاص الزيت الزائد وتنقية المسام.

ما عن أفضل أنواع غسول للبشرة الدهنية فهى كالتالى:

غسول الوجه للبشرة الدهنية Neutrogena Deep Clean® Invigorating 2-in-1 Face Wash Mask

غسول الوجه نيوتروجينا ينقي البشرة ويقلل من الدهون الزائدة على الوجه، وذلك بفضل تركيبته الخالية من الزيوت. لذلك، بل هو خيار مناسب لصاحب البشرة الدهنية. يمكنك أيضا استخدام هذا المستحضر كقناع لوجهك. يترك لمدة 3 دقائق لتحصلي   على بشرة غير الدهنية ونظيف المسام.

غسول غارنييه سكين اكتيف

غسول غارنييه سكين أكتيف

غسول غارنييه سكين اكتيف مصنوع من تركيبة طبيعية 100% بدون رائحة، غارنييه سكين اكتيف مناسب جدا للبشرة الدهنية كونها خفيف وليس زيتي وحساسة لأنها لا تسبب احمرار أو التهاب في الجلد، كما انه يدخل إلى المسام ويترك بشرتك نظيفة وغنية بالعناصر التي تحتاج إليها، ويزيل أي غبار أو شوائب أوأتربة من التواجد فترات كبيرة في الخارج. يترك البشرة نظيفة ولكن غير لامعة.

غسول الوجه للبشرة الدهنية CETAPHIL Daily Facial Cleanser

غسول الوجه سيتافيل يزيل الزيوت الدهنية والأوساخ وبقايا الماكياج دون أن يتسبب في ترك البشرة جافة. بالإضافة إلى ذلك، يساعد هذا المنتج على تصغير مسام الوجه.

التونر البشرة الدهنية

التونر للبشرة الدهنية

بعد تجفيف بشرتك، تأتي مهمة تونر القابض المسام الذي يساوي حموضة البشرة، لذلك يوصى باختيار النوع الذي يعمل على إعادة درجة الحموضة لبشرتك إلى درجة 5.5 الطبيعية لأن الغسول قلوي. كما أنه قد يحتوي على نسبة صغيرة جدا من الكحول لتنقية ومقاومة البكتيريا، ولكن لا تبالغي في إستعماله دالك لأنه يجرد البشرة من الزيوت المفرزة بشكل طبيعي، مما يحفز الدروع الواقية للبشرة لإنتاج المزيد من الدهون، لمنعه من الجفاف، وبالتالي زيادة ظهور حب الشباب. من الأفضل أيضًا اختيار التونر الخالي من الزيت، الذي يحتوي على مستخلص شجرة الشاي أو ماء الورد.

أفضل أنواع التونر للبشرة الدهنية تتمثل فيما يلي:

Vichy normaderm تونر فيشي الاخضر للبشره الدهنيه

Nivea mattifying toner للبشرة المختلطة المائلة للدهنية

Clean & clear bachead clearing للبشرة الدهنية والرؤوس السوداء

ترطيب البشرة الدهنية

هناك اعتقاد خاطئ بين العديد من النساء، وخاصة أولئك الذين يعانون من البشرة الدهنية، أن هذا النوع من الجلد لا يحتاج إلى ترطيب، وبالتالي لا تستخدم مرطب على الإطلاق. يعتبر ترطيب جميع أنواع البشرة، وخاصة البشرة الدهنية، هو جزء أساسي من روتين العناية بالبشرة، حيث يعمل المرطب على التحكم في عملية إفراز الزيوت فيه، وتخفيف المشاكل التي تؤثر على البشرة الدهنية.

إليكِ بعض المنتجات المثالية لترطيب البشرة الدهنية:

La Roche-Posay Toleriane Double Repair Moisturizer UV

La Roche-Posay

إذا كنت ترغب في الحصول على مرطب للبشرة الدهنية وواق من الشمس في نفس الوقت، لاروش بوساي تولييرا هو خيار ممتاز، مصنوعة من لاروش بوساي بريبيتيش المياه الحرارية، لفوائدها المرطبة ومضادات الأكسدة. هذا المرطب الخفيف مع عامل حماية من الشمس خالٍ من الزيوت، مما يعني أنه لن يسد المسام أو يزيد من سوء حب الشباب.

 The Body Shop Mattifying Lotion

The Body Shop Mattifying Lotion

هذا اللوشن يعطي بشرتك الدهنية الرطوبة التي تحتاجها خلال النهار، دون تعريضها لحب الشباب أو جعلها مشرقة جدا، لأنه يعمل على توازن البشرة ويتحكم في عملية إفراز الزيوت فيه، مما يحافظ على جمال مظهره ولمعانه، ويكافح جميع الشوائب والبثور عليهم.

تقشير البشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك الدهنية تتعرض يوميا للغبار والحرارة، بالإضافة إلى إفرازاتها الدهنية الطبيعية، إدا أنتي مطالبة بتفشيرهناك بعض الطرق لتقشير الوجه الدهني، بما في ذلك ما يلي:

التقشير الميكانيكي

فرشاة التقشير: استخدم فرشاة الوجه والجسم للتخلص من خلايا الجلد التالفة و للحصول على بشرة صحية ونضرة.

اسفنجة التقشير: إنها طريقة لطيفة لتقشير البشرة عن طريق وضع رغوة الصابون والماء الدافئ على الإسفنج لتقشير البشرة.

التقشير الكيميائي

 أحماض ألفا هيدروكسي:

وهي أحماض الجليكوليك، اللاكتيك، الطرطريك والحمضيات التي تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة والتالفة.

أحماض بيتا هيدروكسي:

أحماض بيتا هيدروكسيل وحمض الساليسيليك هي علاج فعال للبشرة المعرضة البثور.

أفضل مقشرات البشرة الدهنية تتمثل فيما يلي:

Himalaya neem apricot scrub هيمالايا بالنيم

Clean & Clear scrub كلين اند كلير

Vichy normaderm 3×1 فيشي نورماديرم

صابون للبشرة الدهنية

أفضل الصابون للبشرة الدهنية هو خالي من الكحول. يمتاز صابون دهني بشكل ملحوظ والصابون المصنوع من المكونات الطبيعية.  فكلما كان الصابون ناعماً يخفف من الشعور البشرة لتعرض لضرر عند استخدامه، وبالتالي تخفّ إفرازاته الزهميّة. لذلك، من الضروري الابتعاد عن الصابون الذي يحتوي على مواد كيميائية للمنظفات واستبدالها بصابون يحتوي على عناصر مرطبة. صابون بلدي، المعروف أيضا باسم صابون الغار أو صابون حلب، هو خيار مناسب للعناية البشرة الدهنية مع 35 إلى 80٪ من زيت الغار. هذا الزيت له خصائص تنقية للبشرة ويساعد على شفاء ندوبه. قبل شراء الصابون البلدي تحتاج إلى التأكد من أنه يحتوي فقط على زيت الزيتون وزيت الغار والصودا الكاوية والماء. اختاروه باللون الأخضر أو البني، ولكن يجب أن تكون الرائحة تذكرنا بالزيتون أو الغار ويجب أن تكون مختومة بختم الشركة المصنعة

 برايمر للبشرة الدهنية

استخدام برايمر للبشرة الدهنية هو واحد من أهم الخطوات مكياج البشرة  وتتحتاج البشرة الدهنية في الصيف، والتي تعاني دائما من سيلان المكياج. إذا كنت البشرة الدهنية والمختلطة،فهي تحتاج إلى البرايمر المناسب للحصول على ماكياج ثابت، ومتألّق لساعات طويلة.

لماذا يجب استخدام برايمر للبشرة الدهنية؟

لأن البشرة الدهنية تعاني من إفرازات دهنية مفرطة، فأنت بحاجة إلى منتوج يمتص الزهم الزائد ويعادل درجة الـPH، ويوفر خطوات الماكياج التالية، حيث أن لأساس والبودرة هي قاعدة أساسيّة الذي ثبت لساعات طويلة دون سيلان، لذلك تحتاج إلى اختيار غير لامع والمخمليّ التمهيدي الذي يخفي المسام، ويدعم الجلد من اللّمعان غير المرغوب فيه، ويعزز الترطيب وتألق على مدار اليوم.

ما عن أفضل أنواع البرايمر للبشرة الدهنية فهى كالتالى:

البرايمر السيليكون العادى عالي الالتصاق (The Ordinary High-Adherence Silicone Primer): ينصح هذا النوع من البرايمر للبشرة الدهنية، للحفاظ على ماكياج مستقرة، وكذلك لترطيب بشرة، وتبقى غير لامع لأطول فترة ممكنة.

البرايمر غير اللامع أو المنطفئ (Mattifying Primer): إذا كنت تكره اللمعان على بشرتك الدهنية، هذا البرايمر المنطفئ يعطيك كل ما تحتاجه. فأنتِ لستِ مضطرة إلى وضعه على وجهك بالكامل، يمكنك تطبيقه فقط في أماكن لمعان عالية، فإنه يعمل ببراعة كمنتج فعال في علاج إفراز الزيت الزائد في الدهون T «المنطقة (الجبين والأنف والذقن).

برايمر التحكم في الزيوت واللمعان (Oil and Shine Control Primer): هذا البرايمر مصنوع من هلام ومسحوق، وهذا هذا البرايمر هو مناسبة جدا للبشرة الدهنية، ويحتوي أيضا على مكونات لعلاج حب الشباب، كما أنه يحتوي على حمض الصفصاف.

ماسكات البشرة الدهنية

ماسك الكركم لتبييض الوجه وازالة البقع

طالما تابعت القراءة والوصولك إلى هنا، فانت تحب بشرتك وتريد تدليلها، لذلك لا ترتدي في عمل جلسة تنظيف نصف سنوية أو أسبوعية، والتي تمنحك إما التطبيق في مراكز العناية بالبشرة المتخصصة أو تطبيقه في المنزل.

ببساطة قمي بعمل جلسة بخار عن طريق تعريض وجهك للبخار لمدة لا تزيد عن خمس دقائق حتى تتفتح المسام، ثم ضع  لصقات الرؤوس السوداء مثل Charcoal أو نيفيا أو استخدام إبرة الرؤوس السوداء بعد تعقيمها بالكحول.

هناك العديد من أقنعة البشرة الدهنية المستخدمة لرعاية هذا النوع من البشرة، وأشهرها أقنعة البشرة الدهنية هي كما يلي:

Skin Rescue Purifying Mask With Red Clay (3 oz.)

يساعد قناع التقشير هذا على تنقية البشرة وتقليل المسام الواسعة خلال 20 دقيقة، ويحتوي على طين أحمر مركز غني بالمعادن التي تساعد على تطهير البشرة الدهنية، مما يجعلها نعومة ومنعشة.

CONTROL CORRECTIVE SULFUR CALMING MASK

يساعد هذا القناع التصحيحي على التحكم في امتصاص الزيت الزائد وتهدئة البشرة الدهنية والملتهبة، وهذا المنتج هو علاج مريح ومرطب ومنعش للبشرة، ويقلل من المسام الواسعة، وهو قناع ممتاز وعلاج فوري مناسب لجميع أنواع البشرة.

ماسك الموز والعسل

يتم صنع هذا القناع عن طريق خلط الموز الناضج مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وبضع بقع من عصير البرتقال أو الليمون، ثم وضعه على الجلد ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم إزالته بقطعة من القماش الناعم، واستخدام قناع الموز والعسل لتهدئة البشرة الدهنية.

ماسك قشر البرتقال

ماسك البرتقال ولبن الزباي لتببيض البشرة

يتم تجفيف قشر البرتقال قبل طحن جيدا وتحويلها إلى مسحوق، ثم يتم خلط مسحوق البرتقال مع الماء واللبن لجعل الماسك قبل تطبيق على البشرة. قشر البرتقال هو علاج فعال للتخلص من الدهون والزيوت الجلدية، حيث يعمل على فتح المسام وتنظيفها بعمق والتخلص من الدهون الزائدة، هو مثال على أقنعة البشرة الدهنية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.