أفضل كريم لعلاج حفر الوجه

لطالما كان حب الشباب مشكلة لكل من النساء والرجال، بدءًا من بعض البثور الصغيرة التي تشوه مظهر البشرة، ثم انتشرت بسرعة لتصبح البثور الداكنة التي تكون غير محبوبة. لم تعد هذه المشكلة مرتبطة فقط بالمراهقة وبداية الشباب، بل أصبحت سمة العصر الذي يواجهوها الكثيرون منا في أعمار مختلفة. حتى مع علاج هذه الحبوب، لا يزال تأثيرها على حفر الوجه والندبات الدائمة.

حفر الوجه العميق أو البسيط هو جزء لا يتجزأ من مشاكل البشرة المتعددة التي تشكل عائقًا أمام البشرة النقية والواضحة. في هده المقالة التالية، سنقوم بمراجعة كل ما قد ترغب في معرفته حول هذه المشكلة، والعلاجات الطبيعية والكريمات لعلاج حفر الوجه. وكل ما نقدمه يقع ضمن محتوى تجربتي مع حفر الوجه المقدمة من قبل العديد من الناس الذين مروا بهذه التجربة وخرجوا بأفضل النتائج.

فرشاة لينا ميني من علامة فوريفر لتنظيف الوجه

لينا ميني 2

لينا ميني جهاز تنظيف و تدليك بالموجات فوق الصوتية و يزيل ما يصل إلى 99.5٪ من الأوساخ والزيوت. يوفر تنظيفًا لطيفًا وفعالًا لتقليل ظهور حب الشباب وتقليل رؤية المسام والقضاء على الرؤوس السوداء يقوم بتطهير عميق للوجه،

فقد طوروا الحجم الذي يناسب جميع أركان الوجه، مثل الأنف، لمساعدتك على التخلص من الرؤوس السوداء، ويناسب جميع أنواع البشرة، وفرشاة ناعمة جدًا على الوجه، ولن تنمو البكتيريا عليها لأن السيليكون ضد البكتيريا، لا يتأثر بالماء وآمنه مع الغسيل 100%

استخدام كريمات الطبيعية  لعلاج حفر الوجه :

تساعد الأعشاب علاج حفر الوجه العميق والعديد من العلاجات المنزلية والطبيعية الفعالة على شفاء بشرتك ومنع حب الشباب وتخفيف علامات حب الشباب وتوفير بشرة خالية من العيوب بشكل عام. يساعدك استخدام مكونات طبيعية مختلفة مثل الليمون وحفر الوجه بالصبار على تقليل علامات حب الشباب بمرور الوقت. هذه العلاجات ليست آمنة فقط، ولكن أيضا فعالة إذا ما استخدمت بانتظام.

الألوفيرا: 

جل الصبار

الألوة فيرا تساعد على علاج تورم البشرة ، وكذلك تجديد الأنسجة التالفة وتعزيز عملية الشفاء. فمن المستحسن استخدام هلام الألوة فيرا الطازجة المستخرجة من أوراق الألوفيرا بدلا من مستحضرات التجميل التي تحتوي عليه. وينصح بتكرار وضع الألوفيرا على حفر الوجه مرّتين يوميا للحصول على النتائج أفضل في غضون أيام قليلة.

المكونات:

ورقة الصبار.

طريقة الاستخدام:

قشري ورقة الألوفيرا وإزالة الطبقة الخارجية، وإستخراج هلام منها ووضع على ثقوب الوجه وترك لمدة 30 دقيقة تقريبا، ثم يغسل جيدا الوجه وتجفيفه.

قناع الليمون والعسل: 

قناع الليمون والعسل

يعمل هذا القناع على إزالة الحفر الناجمة عن حب الشباب والتخلص منها، يعتبر  الليمون مبيض الطبيعي لحتوائه على فيتامين C، مما يساعد على بناء الكولاجين وتخفيف الندبات والبقع الداكنة والاحمرار، في حين أن العسل، والذي بدوره معروف للتخلص من حب الشباب هو أيضا فعال من خلال تخفيف آثاره، كرري استعمل  هذا القناع يوميا ليما لا يقل عن أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

المكونات:

  • عصير 2 الليمون.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • قطعة القطن.

طريقة الاستعمال:

امزيجي عصير الليمون والعسل جيدا، ثم تُغمر مسحة القطن مع الخليط، ثم وضع مسحة القطن على الوجه أو مباشرة في الحفر وترك الخليط على الوجه لمدة 10-15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء ويجف جيدا.

علاج ندوب الوجه بالليمون:

الليمون للوجه

عصير الليمون هو حمض ألفا هيدروكسي طبيعي ويستخدم لإخفاء الحفر والندوب، وتنشيط البشرة، وتعزيز الشفاء، ويوصى بتكرار تطبيق الليمون على الوجه كل يومين أو ثلاثة أيام للحصول على النتائج المرجوة. الطريقة هي عصر حب من الليمون في وعاء صغير، امزجها بالماء واستخدام كرات القطن لدهن الليمون على البشرة المصاب بالبثور والبقع واتركيها تجف تماما، ثم اغسل الوجه بالماء البارد وتجفيف البشرة جيدا مع  وضع كريم مرطب ومهدن للبشرة، وكرري هذا مرة واحدة كل يوم، ولكن يجب تجنب أشعة الشمس المباشرة لفترة من الوقت بعد استخدام هذا العلاج، لأن عصير الليمون يجعل البشرة أكثر حساسية للأشعة فوق البنفسجية.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للجراثيم التي تجعل زيت شجرة الشاي علاج لحب الشباب وندوب حب الشباب. فإنه لا يساعد فقط على التخلص من حب الشباب، ولكن أيضا يساعد على القضاء على علامات البثور، وذلك بفضل خصائصه المضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات.

كيفية استعماله :

  • في وعاء ، تأخذ ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند
  • إضافة 2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي وتخلط جيدا.
  •  ضعي هذا الخليط على وجهك كل ليلة قبل النوم،
  • واتركيه طوال الليل واغسله بمنظف خفيف في الصباح.

علاج نُدوب الوجه بصودا الخبز:

صودا الخبز

علاج الندوب على الوجه بصودا الخبز هو مادة مشهورة داخل المنزل، لأنه لديه القدرة على علاج الجروح، حيث تتكون صودا الخبز من «بيكربونات الصوديوم»، الذي يقشر البشرة عندما يفرك جيدا في البشرة بطريقة سليمة ولطيفة،

والطريقة هي: مزيج 3 أو 4 ملاعق صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع كمية مناسبة من الماء حتى يتحول إلى عجينة سميكة ثم يتم تدليكها في البشرة حيث توجد ندوب والحفر، وتترك لمدة دقيقة أو دقيقتين، بالإضافة إلى دالك الصودا تنظيف مسام الجلد، وبعد بضع دقائق يجب غسل وجهك بالماء الدافئ ووضع مادة طبيعية جيدة لترطيب البشرة مثل زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، المكسرات الهندية، وينبغي أن يتم مرة واحدة في اليوم للحصول على نتائج فعالة آمنة.

زيت فيتامين E

زيت فيتامين E هو الحل الأمثل حفر حب الشباب وحب الشباب بفضل خصائصه لتجديد شباب البشرة. كما أنه يساعد على إبطاء عملية الشيخوخة ويرطب البشرة لاستعادة نضارة.

 كيفية استخدام فيتامين E استخراج الزيت من كبسولات اغسلي وجهك بالمطهر قبل تطبيق الزيت باستخدام كرة القطن، وتوزيع الزيت فيتامين E على بشرتك اتركيه لمدة 10-15 دقيقة حتى يمتص الجلد الزيت اشطفيه مع غسل الوجه.

قناع الخيار

قناع الخيار

الخيار هو واحد من المكونات الأكثر شعبية لعلاج مشاكل الوجه، وهو مرطب رائع للبشرة ويحتوي على العديد من العناصر الأساسية للبشرة، مثل فيتامين (أ) وفيتامين C، وكذلك المغنيسيوم، ولأفضل النتائج فمن المستحسن تطبيق الخيار على الوجه يوميا.

المكونات:

خيارة واحدة.

طريقة الاستعمال:

يتم قطع الخيار إلى شرائح رقيقة، ثم يوضع على الوجه مع التركيز على مناطق الحفر، وترك شرائح على الوجه لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء البارد وتجفيفها جيدا.

زيت وكريم جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند لعلاج آثار ثقب الوجه، وهو مادة فعالة لعلاج البشرة لأنه يحتوي على مرطبات مغذية للبشرة، ويتم التعامل مع الجلد من خلال تطبيق ملعقة صغيرة من الزيت على اليد حتى يصبح نفس درجة حرارة الجسم، ثم تدليك البشرة وتركه على الوجه حتى يتم امتصاصه في الجلد، ويمكن ترك الزيت على البشرة دون غسل لأنه غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية التي تغذي وتحافظ على صحة البشرة.

الكريمات المُعالجة والكورتيزون:

إحذر «الهيدروكينون»، والذي يستخدم بطريقة شعبية وغير آمنة لتفتيح البشرة، وقد انخفض مؤخرا نسبة الكريمات التي تحتوي عليه، نظرا لآثاره الضارة على البشرة، والآن قد أوزيل من السوق العديد من الكريمات المضافة مع هذه المادة بسبب تهيج البشرة أحد المتخصصين يقول أن هناك مكونات أخرى في كريمات البشرة آمنة، تباع دون وصفة طبية، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف البقع والبثور والندوب، مثل: حمض الكوجيك لتفتيح طبيعي للبشرة المستمدة من مستخلص الفطرية، أربوتين (يسمى استخراجعنب الدب)، وفيتامين C (الاسكوربيك حمض) وكل شيء أعلاه آمنة للتخلص من البقع والتخلص من ندوب الوجه.

الديرما رولر أو الأبر الدقيقة للتخلص من الحفر

الديرما رولر أو الأبر الدقيقة للتخلص من الحفر

جهاز غير كهربائي يتكون من بكرة مليئة الإبر الدقيقة رقيقة جدا، ويدليك البشرة في كل الاتجاهات، من أجل جعل العديد من الجروح غير مرئية على البشرة، مما يسبب الوهم الدماغ أن البشرة مصاب، ثم الجلد يفرز الكولاجين بكميات كبيرة، لشفاء الجروح، والتي يؤثر إيجابيا على الحفر يساعدك على العودة إلى شكله الطبيعي، جنبا إلى جنب مع الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

طريقة استعمال الدرما رولر:

  • تنضيف الوجه أولا
  • تطبيق المضادة للالتهابات والبكتيريا والفطريات لتطهير البشرة
  • تعقيم الجهاز مع الكحول أو المطهرات الجرح مختلطة مع الماء المغلي
  • اغسل الأسطوانة الدرما رولر  بالماء الساخن
  • استخدام ديرما رولر  الأسطوانة على الوجه إلا عندما يتم تطبيق أي حبوب النشطة
  • تطبيق فيتامين E على الجلد
  • ثم تطبيق للالتهابات مباشرة بعدها في غضون3 أيام.
  • كرر ديرما مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهر، ثم زيادة استخدامه مرتين في الأسبوع.

التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي يمكن أن يقلل من ظهور ندوب الوجه العنيدة وتصبغ مزعجة بعد الالتهابات الجلدية الناجمة عن حب الشباب. يتم تنفيذ جلسات التقشير الكيميائي من قبل الطبيب أواختصاصي  التجميل. يتم استخدام بعض الأحماض الكيميائية على البشرة لإزالة الطبقة الخارجية، واستعادة مظهرها أكثر نعومة وأنقى. يتعرض الوجه للاحمرار بعد جلسات التقشير الكيميائي لبضعة أيام متتالية، ثم تستقر حالته بسرعة.

تحفيز الكولاجين الضوء الأحمر:

تحفيز الكولاجين الضوء الأحمر:

جهاز كهربائي يحتوي على وحدات ضوء LED، يعمل على تحفيز إفراز الكولاجين في البشرة، وجد له تأثيرات إيجابية على تجديد شباب البشرة، ويقلل من الحفر والتجاعيد، وتوحيد لون البشرة.

حاولي اتباع أكبر عدد ممكن من الخطوات الروتينية والاتزام بها لمدة شهرين على الأقل، للحصول على نتائج ملموسة. هذه الخطوات مناسبة لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة، عند تطبيقها على البشرة الحساسة والجافة، تجنبي المكونات التي لا تناسبك، ولا تنسى إضافة المرطبات.

علاج حفر الوجه بالليزر

مثل تأثير التقشير الكيميائي، يعتمد علاج حفر الوجه بالليزر على التخلص من الطبقة الخارجية للجلد، مما يساعد على معالجته بسرعة والقضاء على آثار الندوب العنيدة والتصبغ. ومع ذلك، بعد العلاج بالليزر، يجب تغطية البشرة بضمادات خاصة حتى يتم شفاؤه تمامًا، فهو ليس علاجًا فعالاً للبشرة المعرضة لحب الشباب أو البثور البارزة، ولا يناسب أصحاب البشرة الداكنة.

علاج الحفر في الوجه بحقن الفيلر

يعمل حقن الفيلر على ملء الخطوط الصغيرة والتجاعيد يمكن أن تعمل على علاج حفر الوجه في مختلف الحالات ويعتبر حلاً فعالاً في المراحل المتقدمة، ويتم تنفيذه بعد الاختبار لضمان تشديد المادة المحقونة بالبشرة ويتم تنفيذها بواسطة طبيب الأمراض الجلدية والتجميل

أسباب حفر حب الشباب

  • هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حفر أو ندوب على الوجه، والتي هي نتيجة ظهور حب الشباب الذي يعاني منه الملايين من الشباب في مراحل عمرية معينة، والتي يتم علاجها بشكل غير صحيح ترك آثار تظهر في شكل حفر أو ندبة غير مرغوب فيها.
  • التعرض لضطرابات البشرة تؤدي إلى العديد من الآثار والثقوب العميقة التي تحدث نتيجة انسداد الزيوت وخلايا الجلد الميتة التي تسد مسام الوجه، وتعاني الإناث والرجال، وخاصة رجال مع التعرض لزيادة هرمونات الذكورة، وخاصة في سن البالغين، والذي يحدث العديد من اضطرابات الهرمونات.
  • استخدام مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة التي تسبب آثار وندوب على الوجه، الأمر الذي يتطلب إزالة جيدة لرؤوس السوداء والبثور في البشرة، والتخلص من جميع أنواع الحفر على الوجه.
Leave A Reply

Your email address will not be published.