Site icon فالمنزل

أفضل 10 ماسكات لتبييض الوجه

ماسكات لتبييض الوجه

اكتشفي أفضل الخلطات التي ستساعدك على تبييض وجهك ورقبتك واليدين باستخدام مجموعة من المكونات الطبيعية المتاحة حولك!

تبييض الوجه هو من أهم الأشياء التي تهم المرأة، خاصة قبل أي مناسبة مهمة، تجدها تجرب جميع الوصفات التي تحصل عليها دون التأكد من صحتها أو حتى فعاليتها، والتي يعتقدون أنها لتبييض الوجه ولهذا نقدم في هذه المقالة أهم الخلائط التي تساعد للحد من المشكلة .

وبصرف النظر عن التعقيد، اختاري واحدة من هذه الأقنعة الفعالة التي يمكنك تطبيقها وقتما تشاء. لا يوجد منزل بدون طماطم أو ليمون أو نشا الدرة، تعرفي على هذه الوصفات السهلة واختر الأنسب لبشرتك المدللة.

خلطات تبييض الوجه طبيعياً:

1 ماسك البرتقال ولبن الزباي لتببيض البشرة

واحدة من أهم العناصر التي يحتاجها الجلد بشكل دائم هو فيتامين C. البرتقال غني جدا بالفيتامين C، جنبا إلى جنب مع الخصائص التي يمتازبها والتي تساعد على تحقيق بشرة أخف أفتح!

وقد وجد أن تناول البرتقال بشكل عام أو تناول عصير البرتقال الطازج يحسن بانتظام نسيج وملمس الجلد وحتى نضارة. أما بالنسبة لاستخدام البرتقال في طرق تبييض الوجه،

تحتاج إلى القيام بما يلي:

  1. مزيج 2 ملاعق صغيرة من عصير البرتقال مع القليل من مسحوق الكركم، ثم تطبيق الخليط على الوجه والرقبة قبل النوم يوميا وغسل 20-30 دقيقة بعد التطبيق.
  2. طحن قشر البرتقال المجفف لتتحول إلى مسحوق، ثم خلط ملعقة صغيرة منها مع ملعقة صغيرة من اللبن لقناع متماسكة، ويطبق على الجلد 1-2 مرات في الأسبوع، وترك 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء، وهذه الوصفة تبييض الوجه والتخلص من البقع.

2 ماسك جل الصبار وزيت جوز الهند لتبييض الوجه من أول استعمال

جل الصبار هو من أهم المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة، لذلك لا تمنع بشرتك من متعة اللون الأبيض الناصع عن طريق خلط ملعقة كبيرة من جل الصبار الطازج مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ثم توزيعه على بشرة الوجه والرقبة لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك شطف بشرتك بالماء الدافئ جيدا وتأكد من التخلص من آثار الماسك جيدا.

3 ماسك تبييض الوجه بالنشا

لإعداد هذا الماسك نحتاج ملعقتين من مسحوق الحليب، ملعقتين من مسحوق التلك، ملعقتين من النشا، ملعقة كبيرة من كريم مرطب، أو عشر قطرات من زيت اللوز، ملعقتين من ماء الورد، عصير نصف ليمون لأولئك الذين يعانون من البشرة الدهنية، نمزج المكونات الجافة جيداً، ثم إضافة ماء الورد، والكريم وعصير الليمون، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ وتجفيفه، ثم تطبيق القناع على الجلد، وندعه لمدة 20 دقيقة، ثم فرك القناع بأصابعك، وغسله بالماء الدافئ والماء البارد.

4 ماسك الطماطم والليمون لنضارة البشرة

مزيج ملعقة كبيرة من عصير الطماطم، قطرات من عصير الليمون، ووضع قناع على البشرة، وترك لمدة عشرون دقيقة، ثم يغسل البشرة، أن وصفة تعمل على الحد من الدهون الزائدة في الجلد، تفتيح، وإعطائها نضارة والإشراق.

5 الطين المغربي

لإعداد هذا القناع نحن بحاجة إلى خمس ملاعق كبيرة من الماء الدافئ، وأربع ملاعق كبيرة من الطين المغربي، ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من اللبن، وتخلط المكونات جيدا، ثم تطبيق قناع على الوجه، وترك لمدة ربع ساعة، ثم نغسله بالماء الدافئ.

6 صودا الخبز أفضل ماسك لتبييض الوجه من أول استعمال

أفضل قناع تبييض للوجه من الاستخدام الأول هو قناع الصودا الخبر وعدد قليل من الماسكات الأخرى.

هنا صودا الخبز لن تذوب فقط طبقة الجلد القديمة، ولكن أيضا ستطهر الجلد، وتطهير المسام وقتل البكتيريا  ويحسين عصير الليمون من عملها .

القناع مصنوع من خليط متماسك من صودا الخبز وعصير الليمون أو الماء.

تطبيق القناع على الوجه لمدة 5 دقائق، ثم إزالة بالماء البارد. سوف تلاحضين تحسن ففي لون بشرتك لمدة أسبوع

 لا يستخدم هذا القناع للبشرة الحساسة، فهو يستخدم للبشرة العادية والمختلطة ويعتبر أفضل قناع تبييض للوجه من أول استعمال.

7 ماسك الكركم لتبييض الوجه وازالة البقع

عادة ما يستخدم الكركم لتحسين ولون البشرة، ناهيك عن خصائصه المطهرة والمضادة للأكسدة التي تعكس بشكل إيجابي على صحة الجلد. يمكنك الحصول على وصفة لتبييض الوجه من خلال:

  1. مزيج مسحوق الكركم مع الحليب كريم للحصول على خليط متماسكة، ثم تنطبق على الوجه وغسله بالماء الدافئ.
  2. مزيج ملعقتين من الدقيق مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وعصير الليمون، ثم تطبيق الخليط على الجلد 20 دقيقة حتى تجف تماما، ثم فرك القناع الجاف قبل غسله بالماء الدافئ.

8 ماسك الفحم لتبييض الوجه

يستخدم الفحم في مستحضرات التجميل لخصائصه المعروفة، بنفس الطريقة، أي في شكل مغناطيس يلتصق بالسموم والأوساخ، وطردها من الجسم، ويتم تطبيقه على الجلد، سواء في شكل ماسك وجه، أو سائل مقشر، أو صابون، أو مطهر، أو مطهّر، يعمل بالطريقة نفسها، وله وظيفة في عملية التطهير وتقشير الجلد. للحصول على بشرة منعشة خالية من حب الشباب والشوائب، لا تتردد في وضع قناع الفحم على وجهك.

خلطة الفحم

  1. تحتاج إلى حبة الفحم «متوفرة في الصيدلية» مع بياض البيض.
  2. اخلطي مسحوق الفحم جيدًا مع بياض البيض حتى يتم ماسك.
  3. تطبيق الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم سوف تشعر أن بشرتك مشدودة جدا.
  4. اغسلي وجهك بالماء الدافئ وستلاحظ الفرق في لون بشرتك.

9 ماسك النعناع وبودرة الشوفان لتبييض الوجه

كل ما تحتاجه للحصول على بشرة فاتحة ولامعة هو نقع 10 أوراق من النعناع المطحون في ملعقتين من الماء ثم مزجها مع ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان، ثم مرر هذا الخليط على جلد الوجه والرقبة بالتساوي ويترك لمدة 20 دقيقة قبل غسل الجلد جيدا بالماء الدافئ وترطيب مع كريم الترطيب .

10ماسك الزبادي لتبييض الوجه

يحتوي الزبادي على العديد من العناصر الغذائية الهامة اللازمة لصحة الإنسان، والتي بدورها تفيد الجلد. كما أنه يحتوي على حمض اللاكتيك ، الذي له خصائص التبييض.

يمكنك إعداد قناع الزبادي الذي يعمل على تبييض الوجه باتباع إحدى الخطوات التالية ( أنه يناسب جميع أنواع البشرة):

  1. القيام بفرك الزبادي على الوجه، ومن ثم ترك لعدة دقائق، وغسله بالماء الدافئ. يمكنك القيام بذلك مرة واحدة في اليوم لبضعة أسابيع .
  2. مزيج ملعقة صغيرة من اللبن مع نصف ملعقة صغيرة من العسل، ثم تطبيق الخليط على الوجه والرقبة، وترك القناع على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم شطف بالماء.
  3. إضافة القليل من عصير الليمون والشوفان إلى اللبن للحصول على خليط متماسكة، ثم تطبيقه على الوجه، للحصول على بشرة ناعمة ورطبة، وأيضا تكون قادرة على تبييض الوجه.

11 وصفة البطاطس النيئة

جرب وصفة البطاطا لتفتيح البشرة، والبطاطا النيئة لها عديد من خصائص تبييض البشرة، ويرجع ذلك إلى نسبة عالية من فيتامين ج، والذي يستخدم كعنصر طبيعي لتفتيح البشرة، ويدخل تكوين العديد من كريمات تبييض الوجه.

الطريقة:

قطّعي البطاطا بالنصف، ثم فرك الجلد من وجهك تريد أخف وزنا.

اترك عصير البطاطس على وجهك لمدة 20 دقيقة.

اغسل وجهك تحت الماء، جففه بمنشفة بالضغط.

كرر هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع، للحصول على أفضل النتائج. بدلا من البطاطا، يمكنك استخدام الطماطم أو الخيار، لأن كل من هذه الأطعمة يحتوي أيضا على نسبة عالية من فيتامين ج.

12 ماسك القهوة لتبييض الوجه

قناع القهوة لتفتيح الوجه هو قناع طبيعي فاجأني بقدرته على علاج العديد من مشاكل الجلد. كل يوم أنا مندهش من قدرة المكونات الطبيعية على حل مشاكل البشرة وتغذيتها بشكل جميل دون آثار جانبية سلبية. اكتشفت مؤخرًا الفوائد المذهلة لقناع القهوة على جميع أنواع البشرة، وبإضافة القهوة أو البن إلى المكونات الطبيعية مثل زيت الزيتون والعسل وغيرها، ستحصل على مجموعة متنوعة من الأقنعة الطبيعية لعلاج مشاكل البشرة المختلفة.

ماسك القهوة والعسل

ماسك القهوة والعسل للوجه ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من العسل سيكون خليط كبير لتطبيق قناع القهوة والعسل على وجهك لمدة 15 دقيقة في الأسبوع لمُحارية التجاعيد والتخلص من حبوب وشد الوجه بشكل طبيعي.

ماسك القهوة وزيت الزيتون

لترطيب بشرة الوجه والتخلص من الجلد الميت استخدام القهوة مع زيت الزيتون أسبوعيا لمدة 10-15 دقيقة وستلاحظ نتيجة لا تصدق بعد البقاء في هذا القناع.

سكراب القهوة لتبيض الوجه الدهني 

تحتاج البشرة الدهنية إلى تقشير أو للتخلص من الزهم أو الإفرازات الدهنية الزائدة التي ينتجها هذا النوع من البشرة. وسكراب القهوة ستساعدك في ذلك. سوف تحتاج 1/2 ملعقة من عصير الليمون القهوة. مزيج القهوة مع عصير الليمون والبدء في فرك بلطف وجهك. ثم اغسل وجهك وتطبيق مرطب يناسب بشرتك الدهنية.

13 وصفة عسل النحل والبرتقال لتبييض الوجه

مزيج من قشور البرتقال والعسل هو أفضل ماسك مفتح الوجه للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، والعسل له خصائص مضادة للجراثيم، في حين أن قشور البرتقال تحتوي على الأحماض الطبيعية لديها قدرة عالية على تبييض الوجه والتخلص من التصبغ، كما أنه غني بفيتامين C، وهو فعال جدا في تقشير الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة، وبالتالي تبييض الوجه وتوحيد لون البشرة. لذلك، طحن كمية كافية من قشر البرتقال وتخلط مع القليل من العسل وزيت جوز الهند. ضع الخليط على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة. بعد ذلك، امسح وجهك وشطف بالماء الدافئ.

14 خلطة الصبار ودقيق الأرز

يعمل جل الصبار النقي على ترطيب البشرة وتوحيد لونها وتزويدها بالتغذية اللازمة وحمايتها من أشعة الشمس لأنها غنية بمضادات الأكسدة، بينما تعمل حبوب دقيق الأرز كمزيل قوي لما تراكمت على البشرة الميتة والشوائب، وبالتالي يعتبر كأفضل قناع لتوحيد لون البشرة من أول استخدام.

المكونات:

 الطريقة:

  1. اصنع عجينة ناعمة من دقيق الأرز وجل الصبار.
  2. افرك البشرة بالعجينة لبضع دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد.
  3. كرر كل ليلة للحصول على نتائج سريعة لتفتيح البشرة.

نصائح إستخدام وصفات تبييض الوجه الطبيعية

نصائح لتبييض البشرة

هناك العديد من الممارسات الخاطئة التي تؤدي إلى اسمرار البشرتك، وهنا بعض النصائح لتفتيح البشرة:

Exit mobile version