أفضل 6 تونر للبشرة الدهنية

أفضل تونر للبشرة الدهنية

أفضل روتين للعناية بالبشرة هو روتين مصمم خصيصًا لنوع بشرتك، سواء كانت جافة أو دهنية أو عرضة للبقع أو مزيج من كل ما سبق، لأن كل نوع من أنواع البشرة ربما يفضل مجموعة مختلفة من المنتجات. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من البشرة الجافة، يمكن أن يكون المرطب العميق منتج العناية بالبشرة المفضل لديهم. ولكن بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية، يجب أن يكون تونر للبشرة الدهنية أهم منتجهم،

غالبا ما يتم تجاهل التونر كخطوة العناية بالبشرة ويمكن أن تفيد جميع أنواع البشرة المختلفة، ولكنه فعال بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من البشرة الدهنية. يجب تطبيق تونر الوجه على الجلد بعد التنظيف، لأنه سائل يخترق المسام وينقها، ويحافظ على توازن درجة الحموضة والترطيب، كما يمكن للتونر إزالة الزيت الزائد، وتهدئة الرؤوس السوداء والبثور، وتقشير خلايا الجلد الميتة وتحسين توهجك.

استخدام تونر الوجه طريقة ينصح بها طبيب الأمراض الجلدية لمكافحة زيوت البشرة الدهنية والحفاظ على اللمعان. هل تحتاجين إلى مساعدة في اختيار تونر المناسب لك؟ نحن هنا من أجلك فيما يلي 6 من أفضل أنواع تونر للبشرة الدهنية مع نصائح حول كيفية اختياره.

أفضل تونر للبشرة الدهنية

1 أفضل تونر للبشرة الدهنية الحساسة Vichy Pureté Thermale Perfecting Facial Toner

Vichy Pureté Thermale Perfecting Facial Toner

كثير من أولئك الذين لديهم بشرة دهنية تميل إلى اختيار تونر القائم على الكحول لتجفيف بعض تلك الدهون التي ننتجها بكثرة. في بعض الأحيان يمكن لهذا الخيار يأتي بنتائج عكسية. يؤدي تجفيف الجلد قد أو في بعض الحالات يؤدي إلى زيادة إنتاج الزيت. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكن أن يسبب تهيج على بشرتك، وخاصة إذا كانت حساسة ويمكن أن تكون الزيتية في كثير من الأحيان.

هذا التونر لا يحتوي على الكحول، لأنه يمكن أن يكون حلا رائعا لمنحك بشرة نقاء دون تهيج.. من الطبيعي أن يكون تونر فيشي بوريت ثيرمالي مثاليًا لأنه مصنوع من مياه الينابيع المعدنية الفرنسية الشهيرة من منطقة أوفيرني، والتي تحتوي على 15 معدن، مما يجعل بشرتك تشعر بالانتعاش والنظافة على الفور ويزيل جميع آثار المكياج والأوساخ والزيوت السطحية دون إزعاج بشرتك.

على الرغم من أنه لا يزعج بشرتك، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد على ذلك. سيعطي بشرتك شعورًا منعشًا وناعمًا ورطبًا.

2 تونر غارنييه للبشرة الدهنية

منتجات غارنييه تعطي النتائج المرجوة في أقصر وقت، واحدة من أشهر المنتجات هو غارنييه منعش تونر ، الذي يحتوي على مجموعة من الميزات بما في ذلك ما يلي:

  • يمكنه إزالة المكياج والشوائب والغبار من البشرة والحفاظ عليها نظيفًة تمامًا في ثوانٍ بفضل مياهه الميسيلار، والذي يتميز بقدرته الكبيرة على إزالة الأوساخ المتصلة بالبشرة والمكياج الذي يقاوم الماء بكفاءة وبسعة كبيرة.
  • مناسب لجميع أنواع البشرة والبشرة الحساسة، دون التسبب في مشاكل معها أو وجود آثار جانبية بعد الاستخدام.
  • يزيل الغبار والميكروبات والفطريات التي تؤثر على البشرة ويعيد حيويتها وإشراقها.
  • يعمل تونر غارنييه الأزرق على ترطيب البشرة بكفاءة عالية دون أن يسبب لها أي جفاف أو تلف.
  • لا يحتوي على مكونات يمكن أن تضر وتلف بالبشرة ، مثل الكحول والروائح والبارابين أو غيرها من المواد.
  • يستخدم عن طريق وضع القليل من تونر على القطن النظيف ثم فرك وجهك بلطف في حركات دائرية لمدة خمس دقائق
  • تخلص من الشوائب والغبار المتعلقة بالبشرة والمكياج. يحافظ على البشرة نقية ونظيفة ورطبة

3 La Roche-Posay Effaclar Toner Micro-Exfoliating Astringent Lotion.. تونر لاروش بوزيه للبشرة الدهنية:

لاروش بوزيه للبشرة الدهنية

تشتهر لاروش بوساي سون بلوك الخاصة بها، كما أن لديها العديد من المنتجات التي حصلة العديد من الثناء. إذا كنت بشرة دهنية، نوصي باستخدام تونر إيفاكلارEffaclar Clarifying من لاروش بوساي. يحتوي على الجليكوليك وحمض الساليسيليك. كما أنه يعمل على تنظيف المسام بعمق، وكذلك إزالة الرؤوس السوداء. ولكن كني حذرا، إذا كان بشرتك دهنية وحساسة في نفس الوقت، فإنه ليس من الأفضل استخدام هذا التونر.

4 Thayers Alcohol-free Rose Petal Witch Hazel with Aloe Vera

Thayers Alcohol-free Rose Petal Witch Hazel with Aloe Vera

بندق الساحرة هو مادة  قابض الطبيعية التي كانت موجودة لعدة قرون ومفيدة لتنظيف بقية الزيوت. هذا الدواء القابض الطبيعي فعال في الحفاظ على بشرتك نظيفة دون تجفيفها. يحتوي البندق على تركيز عال بشكل طبيعي من البوليفينول، وهو مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة، مما يعني أنك ستشعر بالرضا عند استخدام هذا المنتج على وجهك.

تتميز هذه التركيبة برائحة البتلة الأزهار الخفيفة الرائعة، وهي مليئة بملاحظات طبيعية أخرى للاسترخاء مثل جل الصبار.

هازل الساحرة يحارب حب الشباب لأنه يقلل بشكل طبيعي البكتيريا على بشرتك والتي غالبا ما تكون عاملا في حب الشباب. وغالبا ما يستخدم هذا الدواء، في أول علامات حب الشباب، لأنها يمكن أن تساعد على تقليل حبوب قبل أن تصبح كبيرة ومؤلمة.

فائدة كبيرة أخرى للبشرة الدهنية هي أنه يساعد على تقليل التورم تحت العينين، دون تجفيف البشرة الحساسة في تلك المنطقة. لأن هذا تونر لا يحتوي على الكحول، فهو ممتاز لجميع أنواع البشرة.

5 تونر نيتروجينا للبشرة الدهنية Neutrogena Pore Refining Toner

تونر نيتروجينا للبشرة الدهنية Neutrogena Pore Refining Toner

أصبحت العلامة التجارية نيتروجينا  واحدة من العلامات التجارية الأكثر شعبية للفتيات. إذا كنت تبحثين عن تونر مناسب للبشرة الدهنية، فإن تونر نيتروجينا هو أحد أفضل ما يمكنك الاختيار من بينها. إنه خالٍ من الكحول وخالٍ من الزيوت، لذا ستجده يخلصك من الزيوت الإضافية مع الحفاظ على بشرتك رطبة.

6 Oriflame Love Nature Face Toner Tea Tree: 

Oriflame Love Nature Face Toner Tea Tree

تونر وجه شجرة الشاي الحب الطبيعة من أوريفليم يأتي برائحة منعشة تجعله فريدًا. تم تصميم هذا المنتج خصيصا للبشرة الدهنية، والمختلطة وعرضة لحب الشباب، لا يسبب وخز، ويقلل من الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء، ويقلل من إنتاج الزيوت على الجلد، لذلك ينقي ويقلل من حجم المسام، بعد تنظيف الوجه، وتطبيق مع مسحة القطن نظيفة مع حركة دائرية لإزالة بقايا غسول من الوجه ومنع انسداد المسام.

تونر طبيعي للقضاء علي مشاكل البشرة الدهنية

1 تونر المياه الباردة :

تونر الماء البارد للبشرة الدهنية هو أرخص تونر يمكن استخدامه في أي وقت بسهولة. فمن الأفضل أن تختار الماء البارد ، وليس ماء الصنبور.فهي  لا ترطب خلايا الجلد فحسب، بل يقلل أيضًا من التهاب حب الشباب ويزيل الزيت الزائد على سطح الجلد. الماء البارد هو أفضل تونر منزلي للبشرة الدهنية، خاصة إذا كانت بشرتك عرضة لحب الشباب. إذا كنت تعاني من بشرة دهنية ومن حب الشباب، فسينصحك طبيب الأمراض الجلدية بالبقاء بعيدًا عن مسحوق التونر ، وخاصة المنتجات المحتوية على الكحول لأنها تهيج البشرة. ولكن عند استخدام الماء البارد، لا تقلق بشأن المواد الكيميائية التي يحتوي عليها لأنها طبيعية تمامًا. يمكنك أيضا استخدام مكعبات الثلج على وجهك لتشديد المسام وتقليل البشرة الدهنية أو الحفاظ على الماء البارد في الثلاجة واستخدامها في صباح اليوم التالي.

2 تونر ماء الورد :

ماء الورد هو جمال طبيعي استخدمه الفرس  والقدماء المصريين كتونر طبيعي رائع للبشرة لتهدئة الالتهاب وتجديد شباب البشرة المتعبة. يستخدم ماء الورد لإزالة التجاعيد وتشديد مسام البشرة . يعطي ماء الورد رائحة عطرية للبشرة ويمكن استخدامه كمسحوق تونر طبيعي يوميًا. يمكنك تخزين ماء الورد في زجاجة رذاذ والبدء في وضع ماء الورد على بشرتك قبل وضع الماكياج للحصول على توهج سلبي لتجنب أي تهيج للبشرة .

3 تونر الليمون للبشرة الدهنية

يمكنك عصر ثمارتين من عصير الليمون الطازج ومزج العصير بكمية مناسبة من الماء النقي ووضع الخليط في زجاجة معقمة، ثم تبرد في الثلاجة وتأخذ حاجته من التونر وغمس خليط قطن دائري وتمريره على بشرتك، وتعتبر هذه الطريقة طبيعية تساعد على تشديد المسام والتخلص من إزالة البكتيريا وإزالة الزيوت الزائدة من بالبشرة.

يحتوي الشاي الأخضر على مجموعة من الخصائص الطبيعية المضادة للإلتهاب الذي قد يصيب البشرة، كما أنه يقلل من فرص ظهور حب الشباب، ويمكنك أيضا للحفاظ على جفاف البشرة إذا كنتي تعانين من شدة دهنيتها، إضيفي إليه خل التفاح فهو يقلل دهون البشرة، كما أنه يمكن وضع زيت شجرة الشاي أو زيت الخزامى عليه.

فائدة التونر للبشرة الدهنية

يوصي أصحاب البشرة الدهنية باستخدام التونر اليومي للعناية ببشرتهم ومنع زيادة الإفرازات، وأبرز فوائد تونر للبشرة الدهنية نذكر ما يلي:

  • يقلل التونر من فرص  التهابات البشرة الدهنية والبثور واحدة من أكثر أنواع البشرة عرضة لهذه المشاكل. • يساعد على تطهير البشرة بعمق من المسام، وتقليل نسبة الزيوت التي تفرزها البشرة.
  • يساعد التونرعلى  جعل البشرة صحية وجافة بالمستوى الطبيعي (أي لا يظهر فيها لمعان ناتج عن تراكم الزيوت فيها).
  • يساهم في غلق مسام البشرة.
  • تنشيط الدورة الدموية وتجديد خلايا الجلد لأنه يحتوي على الفيتامينات الطبيعية، وأهمها فيتامين أ زفيتامين ب وفيتامين E التي تسهم في مكافحة الجذور الحرة التي تسبب ضررا للجلد.
  • يساعد على الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجلد بمعدل طبيعي من 5 إلى 6 درجات، والذي يعرف أنه يسبب اضطرابات في عمل خلايا الجلد وضعف الحموضة.
  • يساعد التونر على تخليص الجلد من الزيوت الزائدة التي يفرزها، مما يسبب انسداد مسام الجلد وبالتالي منع مكونات منتجات العناية بالبشرة من الوصول إلى جميع طبقات البشرة ، حيث يفضل استخدام تونر لإزالة بقايا الماكياج.
  • يساهم في تخليص  الجلد من خلايا الجلد الميتة وإنعاش البشرة وخاصة في فصل الصيف
  • يوازن رطوبة البشرة في المعدل الطبيعي.

طريقة اختيار التونر المناسب لنوع بشرتك

بعد معرفة فوائد التونر للوجه، من المهم دائمًا استخدام التونر غير الكحولي. اعتمادا على نوع الجلد هنا هو كيفية اختيار تونر المناسب:

  • يجب عليك اختيار تونر خالي من الكحول مع Alpha hydroxy acid (حمض ألفا هيدروكسي) إذا كنت تعاني من حب الشباب، فإن ذلك سيترك بشرتك نظيفة دون تقشير.
  • يفضل حتوائ التونر على حمض الساليسيليك للبشرة المعرضة لحب الشباب. ومع ذلك، يمكن أن يكون هذا المكون صعبًا للبشرة الحساسة.
  • يفضل وجود  المكونات التالية للبشرة العادية إلى المختلطة: مساعد أنزيم Q10 (Q10)، حمض الهيالورونك (حمض الهيالورونك)، الجلسرين وفيتامين ج.
Leave A Reply

Your email address will not be published.