Site icon فالمنزل

افضل 6 كريمات لحب الشباب للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي مشكلة شائعة بين الجنسين الإناث والذكور، حيث تزداد سوءا خلال فترة المراهقة، ويرافقها إنتاج كبير من الزهم الدهني الذي يسبب إغلاق مسام البشرة، ويجعل بشرة مشرقة عليها حب الشباب، وسوف نتحدث في هذه المقالة عن حب الشباب أسبابه و العلاج الطبيعي، والطبية وبالكريمات.

افضل كريم لحب الشباب للبشرة الدهنية

1 كريم فيشي لحب الشباب VICHY Normaderm Phytoslution Double-Correctio Daily Care

فيشي هو واحد من أفضل كريم طبي للقضاء على حب الشباب وآثاره! وهو يستهدف جميع أنواع حب الشباب، بما في ذلك حب الشباب والرؤوس السوداء وأكثر من ذلك، لأنه غني بحمض الساليسيليك. كما أنه يساهم في القضاء على آثار حب الشباب بنسبة 62٪، وفقا لموقع العلامة التجارية. وبالإضافة إلى ذلك، فيشي كريم يعطي البشرة كل إشراق اللازمة من خلال توفره على حمض الهيالورونك، الذي يرطب البشرة  وكذلك تقليص المسام واسعة من الوجه.

2 كريم حب الشباب طبي من يوسيرين EUCERIN

يحتوي Eucerin على حمض الساليسيليك الذي يعالج حب الشباب ويحد من ظهورها . بالإضافة إلى ذلك، يتم إثراء هذا المنتج بمركب Licochalcone الذي يهدئ البشرة المتهيجة والملتهبة. بالإضافة إلى ذلك، واحدة من ميزات هذا المنتج هو أنه يتحكم في الإفراز المفرط للزيوت في البشرة ويعطيها ملمسًا غير لامع أى مطفي يستمر لمدة 8 ساعات.

أفضل غسول للوجه افضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب لعلاج الحبوب للبشره الدهنيه

3 غسول SVR

 4 غسول لاروش بوزيه إيفاكلار

أفضل صابون لحب الشباب للبشره الدهنيه

5 صابون سيباميد لحب الشباب :

6 نيتروجينا أحسن صابونه للبشره الدهنيه :

وصفات وطرق طبيعية لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية أمر صعب بعض الشيء، ولكن هذه الطرق الطبيعية يمكن أن تساعد على علاج أو تقليل ظهور حبوب إضافية. فيما يلي مجموعة من أهم الطرق طبيعية لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية:

1 استخدام ماسك الطين

قناع الطين هو طريقة لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية. هدفها هو امتصاص الزيوت من الجلد والمساهمة في علاج مشاكل الجلد بما في ذلك حب الشباب.

من الممكن إعداد قناع الطين الخاص بك باتباع الخطوات التالية:

  1.  مزيج ماء الورد مع ملعقة صغيرة من الطين وتخلط جيدا لخليط متماسك
  2.  ضع القناع على الجلد واتركه يجف تمامًا
  3. اغسل القناع بالماء الدافئ، ثم جفف الوجه جيدًا.

2 غسل الوجه

الطريقة المثلى لاختبار علاج حب الشباب للبشرة الدهنية هي عن طريق غسل الوجه والجلد مرتين على الأقل في اليوم في الصباح وفي المساء.

 من المهم أيضًا التأكد من غسل الوجه ومسحه عند التعرق، خاصة بعد التمرين، لأن التعرق يمكن أن يهيج الجلد ويؤدي إلى المزيد من حب الشباب.

ملاحظة: لا تمسح وجهك أكثر من اللازم، لأنه قد يسبب تهيج الجلد.

3 علاج حب الشباب بالعسل

العسل هو واحد من أفضل المواد المعالجة لمشاكل الجلد وخاصة البشرة الدهنية، وقد تم استخدامه لعلاج مشاكل الجلد منذ آلاف السنين لدوره الكبير في إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة المتراكمة على سطح البشرة ، حيث يستخدم العسل في ضمادات الجروح وبسبب علاجه ومضاد للبكتيريا

طريقة استخدامه

تغمس قطعة من القطن بالعسل ويمسح على البثور 3 مرات يومياً

4 اللوز لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية

مسحوق اللوز يقشر البشرة ويزيل الأوساخ وخلايا الجلد الميتة والتالفة المتراكمة تحت الجلد، للحصول على بشرة صحية، واضحة، لا تشوبه شائبة وذلك من خلال مايلي:

المكونات:

التحضير:

5 الليمون والعسل

البشرة الدهنية هي الأكثر احتمالاً أنواع البشرة لزيادة إفرازات الزهم نقدم وصفة رائعة في علاج مشكلة حب الشباب وتحتوي على حمض الليمون الستريك وهو مطهر طبيعي للبشرة وخاصة إذا كانت حساسة للدهنية، وفوائد العسل تحتوي على العديد من العناصر الهامة صحة الوجه والجلد تركيزات عالية تساعد على توفير البشرة قدر الترطيب الطبي كما تحتاج.

يخلط الليمون مع العسل بكميات متساوية للبشرة الرائعة يمكن أن يتبع العسل وقناع الليمون مرة واحدة في الأسبوع

6 الخيار

واحدة من أهم الأقنعة للبشرة المستخدمة من المنتجات الطبيعية يعالج أعراض التهاب الوجه يساعد على التخلص من آثار حب الشباب يعتمد عليه الكثير يحتوي على العناصر الطبيعية التي تساعد على ترطيب وتقليل زيادة الإفرازات، وأهمها الماء يمكن أن يقطع الخيار في شرائح متساوية وضعت على الوجه في حالة استرخاء الجسم ينصح باستخدام الخيار ليلا دائما للتخلص من الجسم من الجهد الشاق طوال اليوم والحصول على الجلد لنسبة كبيرة من التغذية والترطيب.

طرق طبية لعلاج حبّ الشباب للبشرة الدهنية

هناك العديد من الطرق الطبية لعلاج حب الشباب، ومنها:

حمض الساليسيليك:

حمض الساليسيليك هو منتج شائع دون وصفة طبية مصنف على أنه واحد من أفضل العلاجات لعلاج حب الشباب الصيدلية، وكسر خلايا الجلد الميتة لإزالة البثور، والأهم من ذلك، حمض الساليسيليك هو حمض محب للدهون، وبالتالي يتركز في المسام، ويمتص الدهون داخل المسام المرتبطة الغدد الدهنية .

البنزويل بيروكسيد:

ويعتبر هذا العلاج واحدة من أفضل العلاجات لعلاج حب الشباب من الصيدلية، لأنه يحتوي على عنصر حيوي لمكافحة حب الشباب من قبل، البنزويل بيروكسيد يقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، ولكن يحذر من استخدام كميات مفرطة منه.

مضادات حيوية:

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من حب الشباب المعتدل إلى الحاد، قد تحتاج إلى المضادات الحيوية عن طريق الفم للحد من البكتيريا ومكافحة الالتهاب. عادة ما يكون التتراسيكلين، مثل المينوسكلين أو الدوكسيسيكلين أو الماكروليد الخيار الأول لعلاج حب الشباب، ويجب استخدام المضادات الحيوية عن طريق الفم لأقصر وقت ممكن لمنع مقاومة المضادات الحيوية.

روتين العناية بالبشره الدهنيه في الصيف

يتكون روتين الرعاية من مجموعة من الخطوات التي تهدف إلى الحفاظ على نظافة البشرة وصحتها كل يوم. إليك بعض الخطوات الهامة لروتين العناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف:

  1. اشربي 8 أكواب من الماء على الأقل يوميًا في فترة الصيف.

  2. اختر مرطبًا طبيعيًا مناسبًا لا يحتوي على  مواد كيماوية

  3. إزالة جميع مستحضرات التجميل في نهاية اليوم

  4. تقشر الوجه

    قم بعمل مقشر للوجه مرة أو مرتين في الأسبوع بانتظام

  5. الخضروات والفواكه للحصول على الفيتامينات.

  6. الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

  7. إعطاء الجسم قسط كاف من النوم لمدة 6-8 ساعات في اليوم.

علاجات أخرى لحب الشباب

يمكن اقتراح مجموعة من أدوية حب الشباب للبشرة الدهنية، والتي يمكن استخدامها بمفردها أو مع الأدوية الفموية أو الموضعية، خاصة:

1- الليزر والعلاج الضوئي:

العلاج بالليزر يمكن أن يكون واحدا من أفضل علاجات حب الشباب للبشرة الدهنية.

2- التقشير الكيميائي:

يستخدم هذا الإجراء تطبيقات متكررة لمحلول كيميائي، مثل حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك أو حمض الريتينويك، وعادة ما يتطلب العلاج المتكرر إذا ظهرت مرة أخرى.

3- استخراج الرؤوس البيضاء والسوداء:

قد يستخدم طبيبك أدوات خاصة لإزالة النقاط البيضاء والرؤوس السوداء (البثور) التي لم تتم إزالتها بالأدوية الموضعية، ويمكن أن تسبب هذه التقنية ندبات مؤقتة.

4- حقن الستيرويد:

العقدية وحب الشباب الكيسي يمكن علاجها عن طريق حقن الستيرويد مباشرة. يؤدي هذا العلاج إلى تحسن سريع ويساعد على تقليل الألم، وقد تشمل الآثار الجانبية النحافة في المنطقة المعالجة.

أسباب ظهور حب الشباب في البشرة الدهنية

الإفراز المفرط للمادة الزيتية ومشاكلها يؤدي إلى عدة أسباب منها:

Exit mobile version