Site icon فالمنزل

10 خلطات لحب الشباب للبشرة الدهنية

خلطة لحب الشباب للبشرة الدهنية

حب الشباب غالبا ما يستمر لعدة أسابيع وبعضها لعدة أشهر تاركا وراءها ندوب حمراء داكنة أو بنية يصعب التخلص منها في وقت قصير، وكذلك نسيج غير متساو مع بقية الجلد، ولكن اتباع العلاجات المناسبة يمكن تسريع عملية إزالة حب الشباب وآثاره عنيده، بحيت لا يمكن أن يحدث في يوم أو يومين كما قد يتصور البعض.

وصفات طبيعية، هي أسلم وسيلة للقضاء على حب الشباب، ويمكن أيضا أن تتطابق مع العديد من الكريمات والمراهم التي تدعي أن تكون فعالة لهذا الغرض، ويتم تضمين العديد من المكونات الطبيعية المدرجة في وصفات طبيعية في تكوين هذه المراهم والكريمات.

افضل خلطة لحب الشباب للبشرة الدهنية

1 إزالة حب الشباب بالألوفيرا

تتكيف هذه الوصفة مع البشرة الدهنية التي تعاني أكثر من حب الشباب بسبب الزيوت والدهون التي تفرزها المسام، خاصة وأن جل الألوفيرا له خصائص مضادة للجراثيم، كما أنه يحتوي على حمض يعرف باسم حمض الساليسيليك، وهو مقشر يساعد في فتح المسام.

الطريقة

  1. قسم ورقة الألوفيرا إلى نصفين.
  2. قم بتخلص الجل من كل قسم.
  3. ضعي الجل على البشرة.
  4. كرر هذه الوصفة مرتين يوميًا.

2 اللوز والعسل لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية

من خلطات البشرة الطبيعية الفعالة لعلاج حب الشباب ويقوم اللوز على التخلص من البكتيريا والفطريات التي تستمر على سطح الجلد، وأيضا الشوائب، والتي عادة ما تنتج من مستحضرات التجميل، ولا يمكننا أن نغفل عن أهمية العسل للبشرة الدهنية يحتوي على مضادات الأكسدة، والتي هي في علاج مشاكل البشرة الدهنية وخاصة مشكلة حب الشباب والبثور، وبالتالي فإن خليط العسل واللوز هو أفضل خليط حب الشباب للبشرة الدهنية ويستخدم عن طريق خلط كمية ملعقتين من اللوز المطحون مع كمية ملعقة واحدة من العسل للتخلص من حب الشباب.

3 معجون الأسبيرين

يتميز معجون الأسبرين بحمض الساليسيليك، المكون الأساسي المستخدم في المراهم ضد حب الشباب.

يعمل هذا الحمض بتنظيف مسام البشرة وله تأثير تقشير ومضاد للتجاعيد.

 لإعداد هذا العجينة، يكفي سحق 4 حبات من الأسبرين وإضافة القليل من الماء إليها للحصول على عجينة مماثلة في الملمس لمعجون الأسنان، إضافة ملعقة صغيرة من العسل إليها. تطبيق هذا الخليط على مناطق حب الشباب وترك لمدة 10 دقائق قبل الشطف جيدا. يمكن إضافة القليل من زيت الزيتون إلى هذا الخليط في حالة جفاف الجلد، ويتم استخدامه مرتين في الأسبوع على الأكثر.

4 الليمون والبيض

أفضل مزيج من حب الشباب للبشرة الدهنية قناع مناسب للحصول على بشرة نقية، والليمون هو واحد من أقوى المطهرات للبشرة الدهنية في إزالة الغبار والبكتيريا الناتجة عن التعرض للوجه لتقلبات مفاجئة في الطقس أيضا الشوائب التي تشكلت على سطح الجلد نتيجة عدم عناية وتنظيف البشرة من ماكياج، البيض يمثل مصدر الغذاء الحيوي للبشرة والاستفادة في تشديد البشرة وتحقيق التوازن بين مستوى الحموضة وبالتالي التوزيع السليم للزيوت. تخلط جيدا بياض البيض مع عصير الليمون ووضعه على الوجه وشطف الوجه بالماء الدافئ ومعظم النساء يعتمدن على قناع البيض والليمون لعلاج حب الشباب ومشكلة التجاعيد.

5 الأفوكادو والعسل

فاكهة الأفوكادو هي واحدة من الفواكه الأكثر فائدة للبشرة الدهنية، لأنها غنية بالمواد المغذية والفيتامينات اللازمة للبشرة، مما يقلل من ظهور حب الشباب والعسل يعمل على ترطيب البشرة.

تحتاج إلى خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين من الأفوكادو وغسل وجهك جيدا، ثم وضع الخليط وترك لمدة نصف ساعة، ثم غسل وجهك بالماء الدافئ.

6 الموز لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية

يساعد الموز على علاج حبوب للبشرة الدهنية بفعالية من خلال:

المكونات:

طريقة التحضير:

  1. اهرسي الموز واخلطه مع العسل في الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي عدة قطرات من عصير الليمون أو عصير البرتقال.
  2. ضعي الخليط على بشرة الوجه.
  3. اتركيه على البشرة لمدة 15 دقيقة.
  4. امسح الوجه بمنشفة بخار دافئة أو بقطعة قماش ناعمة
  5. رطب الوجه مع الترطيب اليومي المناسب.

7 الكركم لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية

هذه الوصفة تعزز صحة وجمال البشرة من خلال ما يلي:

المكونات:

طريقة التحضير:

  1. اخلطي جميع المكونات جيدًا للحصول على عجينة رطبة.
  2. ضعيه على بشرة الوجه.
  3. اتركيه على البشرة لمدة 20 دقيقة .
  4. اغسل البشرة تحت الماء .

8 بياض البيض والليمون 

ما يميز هذه الوصفة أن المكونات متوفرة في كل بيت وليس هناك حاجة لتخطي خطوة خارج المنزل لتطبيقها، وإعداده عن طريق الضغط على نصف حبة الليمون ثم تخلط العصير مع بياض البيض، إذا كنت قادرا على بقاء هذا القناع على وجهك طوال الليل هذا يعطيه إياه نتيجة مثالية، وبالتالي وزيعه على بشرة وجهك بالتساوي واتركيه حتى يجف وفي صباح اليوم التالي يغسل وجهك بالماء الدافئ.

9 إزالة حب الشباب للبشرة الدهنية بزيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على مجموعة متنوعة من مضادات الميكروبات القوية، الغنية بمضادات الأكسدة، والتي يمكنها علاج حب الشباب والندوب المتبقية على الجلد. زيت شجرة الشاي مناسب لجميع أنواع البشرة بالاخص الدهنية.

الطريقة

10 الخيار

واحدة من أكثر النباتات المرطبة للبشرة الدهنية والجافة فائدته على البشرة الدهنية في السيطرة على مستوى إفراز الدهون من الزهم فهو يعطي البشرة الكمية التي يحتاجها ويتخلص من الزيوت الزائدة للحاجة إلى يعالج العديد من المشاكل أهمها مشكلة الرؤوس السوداء والبثور بأنواعها المختلفة و يستخدم الخيار بتقطعه إلى شرائح متساوية ووضعه على الوجه في وضع مريح للحصول على البشرة أكبر فائدة يمكنك استخدام الخيار يوميا للحصول على نتيجة كبيرة.

11 وصفة الشوفان والعسل لتهدئة حب الشباب

الشوفان هو مهدئا للبشرة المتهيجة من حب الشباب، في حين يعمل العسل على تطهير وترطيب البشرة. لإعداد هذه الوصفة، اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة من العسل حتى يتم الحصول على عجينة متسقة، ثم توزيعها في جميع أنحاء الوجه وتترك لمدة 20 دقيقة قبل الغسيل بالماء الدافئ.

نصائح مهمة مع استخدام خلطات لحب الشباب للبشرة الدهنية

بعد الحديث عن أهم الخلطات لعلاج البشرة الدهنية من حب الشباب والبثور المزعجة التي تجعل الشخص يخجل من مظهره، نقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك على العناية بالبشرة الدهنية وتجنب الوقوع في العديد من المشاكل:

Exit mobile version