Site icon فالمنزل

أفضل 10 زيوت لتفتيح البشرة السمراء 2024

زيوت لتفتيح البشرة السمراء

الزيوت الطبيعية هي واحدة من أكثر الطرق فعالية التي تساعد على تفتيح البشرة وإزالة الشوائب والقضاء على مشاكل الجلد وحب الشباب.

تبحث كل فتاة وامرأة عن طريقة آمنة لتفتيح لون البشرة، وتعتبر الزيوت الطبيعية واحدة من أكثر الطرق فعالية التي تساعد على تفتيح البشرة. نكتشف في هده المقال على أفضل أنواع الزيوت لتفتيح البشرة، ومنها زيت اللافندر وزيت الليمون والزيوت المميزة الأخرى التي لها نتائج مميزة لتفتيح البشرة السمراء.

أفضل زيوت لتفتيح البشرة:

1 زيت اللافندر لتفتيح البشرة

زيت اللافندر هو زيت مهم للبشرة، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ومضاد للفطريات، مما يساعد على علاج العديد من المشاكل، مثل حب الشباب وحروق الشمس، وكذلك المساعدة على تفتيح البشرة واستعادة نضارة وحيوية.

وصفة زيت اللافندر لتفتيح البشرة:

2 زيت جوز الهند لتفتيح البشرة وتغذيتها :

هذا الزيت هو زيت بارد يتكيف مع جميع أنواع البشرة حتى تتمكن من وضع هذا الزيت على بشرتك وأنت مطمئنة هذا الزيت يعمل بشكل مثالي في علاج الطفح الجلدي والحروق بسبب خصائصه التبريد حيث يتم استخدامه لإزالة البقع الداكنة على الوجه كما يمكنك استخدامه ككريم ترطيب بعد التقشير. وتنظيف الوجه لن تجد مرطب يعمل تماما مثل زيت جوز الهند، كما يمكن استخدامه لتفتيح البشرة عن طريق أخذ ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ووضعها على وجهك كل يوم قبل النوم بعد أسبوعين ستلاحظ الفرق بنفسك.

3 زيت الليمون العطري

مستخلص من قشرة الليمون، خصائص حمضية، ويساعد على تجديد وتنشيط البشرة الشاحبة. كما أنه يساعد على توحيد لون البشرة والحفاظ على نضارة طبيعية.

كيفية استخدام زيت الليمون لتفتيح البشرة

أضفي بضع قطرات من زيت الليمون الأساسي (أقل من 5 قطرات) إلى ملعقة كبيرة من الماء أو أي زيت طبيعي آخر مثل اللوز أو زيت الجوجوبا. يستخدم الزيت الناتج لتدليك الوجه أو الجسم للحفاظ على النعومة والمرونة، ويعطيك أيضًا رائحة منعشة.

4 زيت السمسم: 

يحتوي زيت السمسم على مضادات الأكسدة والدهون غير المشبعة التي بدورها تجعل زيت السمسم فعالاً في حل مشاكل الجلد. يعالج حروق الشمس، ويحارب علامات الشيخوخة والتجاعيد، كما يساهم في تقليل ظهور البقع الداكنة ، و يرطب البشرة بعمق ويجدد شبابها، ويساهم في علاج الأكزيما والصدفية، ويعطي البياض والحيوية للبشرة

وصفة زيت السمسم لتفتيح البشرة السمراء

تطبيق زيت السمسم مع كمية مناسبة من دقيق الأرز. للحصول على العجين لينة. مختلطة جيدا مع فرشاة، يتم توزيع الخليط حول الوجه في شكل دائري. يترك الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الوجه

5 زيت الأركان المغربي

رائع جدا وله العديد من الفوائد ليس فقط للتبييض، ومن أهم الفوائد للبشرة أنه يحارب الشيخوخة والتجاعيد والشيء الثاني الذي يهمنا اليوم هو أن له خصائص مضادة للالتهابات وكما تعلمون نحن العرب، بشرتنا إذا كانت ملتهبة تصبغ وتصبح سمراء ولون الجسم يصبح غير متجانس بسهولة ويظهر لنا السواد والبقع، والالتهاب أريد أن أقول هو ما ينتج عن احتكاك الجلد، على سبيل المثال، الركبتين والقدمين بسبب طريقة الجلوس والأماكن الأخرى التي من السهل أن تسود وتصبغ على الجسم، مثل الفخذين والمناطق الحساسة.

فوائد زيت الاركان المغربي لتفتيح البشرة.

إذا استخدمنا زيت الأركان سنستفيد من مختلف الجوانب، لأنه يهدئ البشرة ويعالج التهاب الاحتكاك بسرعة حتى لا يسبب تصبغ وسمرار البشرة وحل المشكلة قبل حدوثها ومنعها من التكرار في المستقبل وبالتالي تأكد من أن جسمنا صافي اللون .الأرجان غني بالفيتامينات المضادة للأكسدة تحمي خلايا البشرة. غنية أيضًا بالأحماض الدهنية التي ترطب البشرة بعمق وتعطيها نضارة. طريقة استخدام زيت الارغان لتفتيح الوجه والجسم. استخدامه دون تخفيف ويمكنك إضافة واحدة من الزيوت الأساسية مثل الصندل للحصول على نتيجة أسرع في تفتيح البشرة.

6 زيت اللوز الحلو

هو واحد من الزيوت الأكثر شعبية في مجال العناية بالبشرة والشعر. زيت اللوز الحلو غني بالفيتامينات على عكس الأنواع الأخرى من الزيوت، أهم الفوائد الجمالية لزيت اللوز هي تفتيح لون البشرة، وإزالة البقع السوداء، ومكافحة التجاعيد، وإزالة النمش وعلاج حب الشباب.

وصفة زيت اللوز لتفتيح البشرة:

7 زيت الخروع لتفتيح البشرة

له خصائص مضادة للأكسدة وكذلك فيتامين (أ)، والذي بدوره يخفف ويزيل البقع البنية. كما يساعد على تحفيز نمو خلايا الجلد الجديدة، ويساعد على التخلص من العلامات والندوب على الجلد، زيت الخروع هو زيت طبيعي فعال في حل العديد من المشاكل

وصفة زيت الخروع لتفتيح البشرة

8 زيت بذور العنب لتفتيح البشرة الدهنية والمختلطة.

زيت بذور العنب ممتاز لتفتيح البشرة الدهنية والمختلطة بسبب خصائصه المضادة للحبوب، فوائد زيت بذور العنب في تفتيح الجسم والوجه. يزيل الدهون الزائدة ويمنع تكوين البثور ويفتح الجلد كما أنه غني بفيتامين C و E وغيرها من الفيتامينات التي تعتبر مضادات الأكسدة للبشرة و يحفز بشرتك لإنتاج الكولاجين والسماح له بإفرازه بسرعة وهذا ينعكس في مرونة جسمك ويقلل من التجاعيد وتمدد الجلد ومشاكل الأخرى، متكامل وسريع الامتصاص وخفيف .

 كيفية استخدام زيت بذور العنب لتفتيح:

 أنصحك إذا كنت تستخدم لغرض تبييض الجسم امزجه بالزيوت الأساسية المركزة التي ذكرتها هنا على سبيل المثال الورد أو زيت الليمون والنسب الموضحة عند كل واحد منهم وسوف تعجبك في النتيجة.

9 زيت الورد لتبييض وشد البشرة

تستخدم العديد من النساء ماء الورد للعناية بالبشرة، ولكن هل تعلم أن زيت الورد العطري هو منتج متكامل ويمكن أن يجلب العجائب على الوجه؟ زيت الورد مفيد جدا لتفتيح البشرتك، فإنه يساعد على تبييض البقع الداكنة، والتخلص من البثور والحفاظ على الجلد مشدود جدا. لكن زيت الورد هو زيت أساسي لا ينبغي استخدامه دون تخفيف. دلكي قبل النوم للحصول على بشرة فاتحة في الصباح.

10 زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E، مما يجعله منتجً ممتازًا لتغذية البشرة وإشراقها، بالإضافة إلى دوره في علاج الخطوط المرئية على الجلد. لتبييض البشرة، يمكنك استخدامه عن طريق خلط 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ½ كوب من اللبن و 3 ملاعق كبيرة من العسل، ومن ثم تطبيق الخليط كله على البشرة مرة واحدة في الأسبوع. قناع زيت الزيتون يساعدك على التخلص من تصبغ الجلد، و توحيد لون البشرة .

فوائد زيوت للبشرة

أهم الإرشادات والنصائح عند إستخدام زيوت

  1. تجنب استخدام الزيوت الثقيلة على الوجه إذا كانت بشرتك دهنية.
  2. استخدمي الزيوت في الليل فقط، تأكد من تنظيف البشرة قبل وضع الزيت (إذا قمت بتدليك الوجه وتركه طوال الليل)
  3. تجنب التعرض للحرارة أو أي نشاط يسبب العرق. فهي حساسة للغاية ويمكن أن تسبب الحرارة والمزيد من العرق. لهذا تطبيق زيت تفتيح مناسب فقط في الليل
  4. احرصي على شراء تلك الزيوت النقية عالية الجودة و 100% لنتائج إيجابية في تفتيح الوجه
Exit mobile version