علاج الرؤوس السوداء للبشرة الدهنية

تظهر البثور نتيجة للإفراز المفرط للدهون على الجلد لسبب أو لآخر ويتزامن مع انسداد مسام البشرة. عندما تفرز الدهون من الغدد الدهنية ويجمع بين طيات الجلد ولا يتم تنظيفها، تبدأ الدهون في قتل خلايا الجلد، مما يجعلها سوداء، والأماكن الأكثر شيوعا من للرؤوس الأسود هو الأنف والجانبين من الأنف والخدين والجبين، ويمكن أن تنتشر إلى الوجه بأكمله أو حتى إلى غيرها المناطق الجلدية  علاج الرؤوس السوداء (وأيضا البيضاء) كنوع من حب الشباب، منذ ظهور حب الشباب أيضا نتيجة لزيادة النشاط الدهني على الجلد، وبينما تظهر النقاط السوداء في المراحل المبكرة من المشكلة، فإنه يمكن أن تتطور عند إهمالها لتسبب تفاعلات الجلد العميقة الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الزهم أو كدمات داكنة تحت الجلد.

النقاط السوداء ليست مشكلة خطيرة ، ولكنها مؤشر واضح على الإهمال في العناية بالبشرة، فضلا عن تأثيرها على المظهر العام للوجه والأنف، فضلا عن فرصة لتطوير الأعراض في مشكلة خطيرة. لذلك، ينبغي أن تؤخذ معالجة النقاط السوداء على محمل الجد وعدم التقليل من شأن.

أسباب البثور السوداء

بعض الأسباب تساعد على زيادة فرص تطوير البثور السوداء، وخاصة ما يلي:

  1. إفراز الكثير الدهون من الجلد: نتيجة لطبيعة البشرة الدهنية.
  2. تراكم البكتيريا في البشرة – بسبب عدم الاهتمام بالتنظيف.
  3. تهيج بصيلات الشعر: لأن خلايا الجلد الميتة لم يتخلص منها، فإن تراكمها يؤدي إلى هذا التهيج.
  4. التغيرات الهرمونية في الجسم: أنها تسبب زيادة في إنتاج الدهون في مراحل مختلفة، مثل المراهقة، أثناء الحيض أو أثناء تناول حبوب منع الحمل في النساء.
  5. تناول بعض الأدوية: الأدوية التي تحتوي على المنشطات أو الأندروجينات، والتي تسبب زيادة إنتاج الدهون والحبوب السوداء.
  6. النظام الغذائي: بعض العناصر الغذائية يمكن أن تساعد على زيادة إفراز الدهون في الجسم، مثل منتجات الألبان والأطعمة الكربوهيدرات.

أفضل ماسكات لإزالة الرؤوس السوداء

ماسك لإزالة الرؤوس السوداء من تاتا هاربر

إذا كنت تفضل الأقنعة الجاهزة التي تحتوي على المكونات الطبيعية، أوصكي بأن تجربي ماسك لإزالة الرؤوس السوداء من تاتا هاربر. وهو مزيج من الطين الأبيض والبابايا ويساعد على التخلص من البثور عند تطبيقها على الوجه والأنف على وجه الخصوص. كما أنها تساعدك على تضييق المسام واسعة بعد تنظيفها بشكل جيد وبالتأكيد هذا هو ما نبحث عنه دائما.

الشرائط اللاصقة لإزالة الرؤوس السوداء من Bioré

معظمنا يبحثون باستمرار عن حلول سريعة من شأنها إزالة البثور. يمكنك تجربة شرائط لاصقة لتنظيف عميق من بيوري الفحم. هذا هو الحل الأسرع والأكثر مثالية لكل فتاة تريد التخلص من الرؤوس السوداء قبل حضور حدث مهم حيث تريد بشرتها أن تكون كبيرة.

ماسك الفحم لإزالة الرؤوس السوداء من Boscia

قناع الفحم المقشرللبشرة هو واحد من الحلول الرائعة التي يمكنك اللجوء إليها إذا كنت ترغب في التخلص من النقاط السوداء في أقرب وقت ممكن. أنصحك بتجربة قناع الكربون الأسود بوسيا. مناسبة لجميع أنواع البشرة ويمكن تطبيقها على منطقة T والرؤوس السوداء، أو على الوجه بأكمله إذا رغبت في ذلك.

ماسك الفحم والطين لإزالة الرؤوس السوداء من Origins

الطين والفحم هي المكونات التي نبحث عنها دائما في أقنعة إزالة الرؤوس السوداء لذلك يمكن العثور عليها معا في قناع الكربون المنشط تعزيز شفاف الشهير أوريجينز لإزالة المسام، وهو الحل الأمثل لمشكلة الرؤوس السوداء. فهو يساعد على تطهير الجلد وإزالة الشوائب التي يمكن أن تتراكم على الوجه والأنف.

علاج البثور السوداء طبيًا

1- استخدمي شريط تنظيف المسام

هذه الأشرطة مصنوعة من القطن، والجزء الخلفي لديه مادة التمسك على وجهك. اتركه لمدة ربع ساعة، ثم إزالته بسرعة وبقوة  للخروج بنقاط سوداء، وهذا هو وسيلة فورية لإزالة النقاط السوداء، ولكن تحتاج إلى اتباع واحدة من الطرق المذكورة أعلاه لضمان التأثير الذي يستمر لأطول فترة ممكنة.

3- التقشير الكيميائي

تقشير البشرة الدهنية

عادة ما يستخدم التقشير الكيميائي ليشعر ظهور ندوب صغيرة على الجلد أو للحد من آثار حروق الشمس، ولكنه يمكن أن يساعد في أنواع معينة من حب الشباب، وهذه الطريقة تساعد على تفتيح المسام، وجعل التقشير الكيميائي في العيادة على يد طبيب متخصص، تقشير كيميائي يزيل الخلايا من الجلد الجلد الميت الجلد للسماح ظهور طبقات أكثر صحة من الجلد.

4- استخدمي مقشر الوجه

بما أن جميع أنواع الجل تحتوي على حمض الساليسيليك الذي يعمل على إزالة البشرة التالفة وتنظيف المسام، يمكنك شرائه من أي صيدلية، ثم تطبيقه على وجهك ويترك لفترة من الوقت، ثم غسله بالماء الدافئ.

5- تنظيف الوجه بشكل عميق مرة في الشهر:

ادهبي أقرب طبيب أمراض جلدية أو صالون للعناية بالبشرة مرة واحدة على الأقل في الشهر للقيام بالتطهير العميق لبشرتك باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة والمنتجات. ستساعدك هذه الجلسة على الحصول على بشرة مثالية والتخلص من الأوساخ والبشرة الميتة بشكل احترافي وأعمق، بالإضافة إلى التخلص من أي بثور سوداء عنيدة لا يمكنك إزالتها بنفسك في المنزل.

علاج الرؤوس السوداء بطُرق طبيعية

بعض النساء يفضلن الوصفات الطبيعية في علاج مشاكل الجلد البسيطة، مثل مشكلة النقاط السوداء. في الواقع، وصفات طبيعية مثالية جدا للتعامل مع العديد من الحالات التي تسبب ظهور النقاط السوداء لأنها مشكلة بسيطة ولا علاقة لمشاكل الجلد الكبيرة أو أي نوع من الالتهابات أو الحساسية، حاول استخدام الوصفات التالية، ولكن تأكد قبل استخدامها أن تقوم به ليس لديكي مشاكل في الجلد وتوقفي العلاج أدهبي فورا إلى طبيبك إذا لاحظت أي مضاعفات على الجلد، حتى لو كانت طفيفة.

وصفة الطين المغربي لإزالة الرؤوس السوداء

ماسك-الطين-المغربي-الاحمر-من-ناو-فودز
  • يمكنك استخدام ملعقة كبيرة من مسحوق الطين المغربي أو الطين الأسود مع قطرات من خل التفاح
  • اخلطي المكونات جيداً حتى نحصل على عجينة.
  • ضعي الخليط على الجلد، واتركيه لمدة 10 دقائق أو ربع ساعة.
  • اغسل البشرة بالماء الدافئ، وتكرر هذه الوصفة مرتين خلال الأسبوع.

 جربي ماسك بياض البيض

يعمل هذا ماسك على تنظيف المسام. إزلي صفار بيضتين، ثم يخلط جيدا بياض البيض ووضع طبقة منه على الوجه وترك لمدة دقيقة، ثم وضع البيض المتبقية في طبقة ثانية على وجهك وترك لمدة 10 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ.

وصفة البيكنج صودا والماء

صودا الخبز

بيكربونات الصوديوم يساعد على تحييد أي خلل في درجة الحموضة في الجلد، ويعمل أيضا كمقشر لإزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والزيوت.

لاستخدام صودا الخبز في علاج الحبوب السوداء اتبع الخطوات التالية:

  1. يتم خلط 2 ملاعق كبيرة من صودا الخبز و 2 ملاعق كبيرة من الماء لتشكيل عجينة.
  2. تطبيق عجينة على منطقة البثور السوداء،مع فرك بلطف.
  3. اغسل وجهك بالماء ويجفف.
  4. فمن المستحسن لترطيب الوجه بعد تطبيق وصفة عليه، فمن الأفضل لتكرار ذلك لا يزيد عن مرتين في الأسبوع، وأيضا يفضل تجنبها من قبل أصحاب البشرة الحساسة.

  الكركم وعصير النعناع

هذه هي الأشياء التي ستكون بالتأكيد متوفرة في مطبخك، ولها فوائد هامة في تنظيف المسام،اغلى النعناع واتركيه يبرد ثم تأخذ ملعقتين منه وإضافة ملعقة كبيرة من الكركم ثم وضعها على وجهك لمدة 10 دقائق ثم شطف بلسم

ماسك لإزالة الرؤوس السوداء من أول استعمال

  • افردي الفازلين على المناطق الرؤوس  السوداء من الأنف بإصبع، فركي جيدا في تلك المناطق، ثم الصقي مقطع النايلون الصغيرة في الأنف، وتغطي جميع المناطق فرك  بالفازلين.
  • رطبي منشفة بالماء الساخن وتطبيق على كيس من البلاستيك على الأنف لتوسيع المسام وترك لمدة 5 دقائق، بعد الأنف.
  • بعد خمس دقائق، قم بإزالة مشبك النايلون من الأنف وامسح الفازلين والبخار من الأنف مسحها بلطف بمنشفة نظيفة.
  • قومي بلفالشاشة المعقمة في الجزء العلوي من السبابة واضغط على الأنف بدءًا من الأسفل وتتجه تدريجياً نحو ما سبق.
  • يجب تكرار الخطوة السابقة أكثر من مرة حتى تتم إزالة جميع البثور من الأنف.

إزالة الرؤوس السوداء بالبخار

تعريض وجهك إلى حمام بخار يساعد على فتح مسام الوجه، مما يساعدك على التخلص من النقاط السوداء. ويمكن القيام بذلك بسهولة عن طريق تعريض وجهك إلى وعاء من الماء الساخن مع منشفة على رأس الرأس لبضع دقائق، ويفضل إذا قمت بإضافة البابونج إلى الماء، لأن بخار البابونج يزيد من نضارة بشرتك. عند الانتهاء من تبخير، وإزالة البثور مع ملاقط خاصة وإزالتها بلطف من الجلد. ثم اغسل بشرتك بالماء البارد الدافئ لإغلاق المسام.

الشوفان

يعمل دقيق الشوفان على إزالة الرؤوس السوداء  من البشرة  عن طريق خلط ملعقتين من دقيق الشوفان مع ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن، وكمية صغيرة من عصير الليمون وزيت الزيتون، ثم يوضع الخليط على الوجه بأكمله ويترك لبضع دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء. يمكن استخدام دقيق الشوفان بطريقة أخرى، أي بإضافة ملعقة صغيرة من العسل، مع عصير أربع ثمار من الطماطم، وإضافة دقيق الشوفان بكمية كافية لصنع عجينة، ثم فرك الوجه لمدة عشر دقائق مع هذا الخليط، ثم اغسل وجهك.

الشاي الأخضر

يستخدم الشاي الأخضر لعلاج النقاط السوداء عن طريق خلط ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر مع القليل من الماء، لجعل عجينة، ثم فرك بلطف المناطق المتضررة من قبل عجينة لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق. افتح المسام، ثم اغسل وجهك بالماء الدافئ.

عادات تساعد على التخلص من الرؤوس السوداء

هناك بعض العادات اليومية التي يمكنك اتباعها للتخلص من البثور، إذا كنت لا تفضل استخدام المواد الطبية.

  • شرب الكثير من الماء هو أحد العوامل التي تساعد على الحفاظ على نضرة البشرة بشكل عام والقضاء على مشاكل الجلد، بما في ذلك الرؤوس السوداء، على المدى الطويل.
  • لا تستخدم الكثير من الماكياج ليس فقط لتجنب النقاط السوداء، ولكن للحفاظ على نضارة وجهك بشكل عام.
  • إذا كان يجب استخدام الماكياج، فعندئذ قبل أن يكون كريم واقي مرطب يغذي بشرتك ويحميها من الآثار الضارة للماكياج.
  • تنظيف بشرتك باستمرار، لا تنام دون إزالة ماكياج.
  • بعد الحصول على وجهك الرطب، تأكد من استخدام منشفة نظيفة خاصة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.