علاج سرعة القذف في المنزل 2021

القذف المبكر هو مشكلة شائعة يوجهها الرجال ويمنعهم من الاستمتاع الكامل بالعلاقة الحميمة. ويقول الخبراء في الصحة الجنسية أن هناك عدة أسباب لسرعة القذف، موضحا أن العوامل النفسية، والأسباب العضوية تلعب دورا هاما في ظهور سرعة القذف. في هده المقالة سوف نستعرض بعض العلاجات المنزلية التي تسهم في علاج سرعة القذف، والتمتع بالعلاقة الحميمة،

أسباب سرعة القذف

حتى الآن، والسبب الدقيق لهذا غير معروف، ولكن كيمياء الدماغ قد تكون مسؤولة جزئيا عن ذلك، لأن الرجال الذين لديهم مستويات منخفضة من السيروتونين الكيميائي في الدماغ يعانون من قضاء المزيد من الوقت القذف، وهذا لا يعني أن هذا هو السبب الوحيد، ولكن هناك أسباب. وفيما يلي بعض أسباب الأخرى:

أسباب سرعة القذف العضوية

  • وجود التهاب أو عدوى في البروستاتا أو في أنبوب يخرج من المثانة المسؤولة عن تدفق البول من الجسم.
  • قد يعاني الشخص من مستويات هرمونية غير عادية.
  • خلل في المواد الكيميائية في الدماغ، المسؤولة عن نقل الإشارات والرسائل إلى أجزاء من الجسم، تسمى حالة من مستويات الناقلات العصبية أو غير منتظمة في الجسم.

أسباب سرعة القذف العاطفية والنفسية

هذه الأسباب لها دور مهم ومؤثر ولا يمكن تجاهلها عند علاج سرعة القذف مثل:

  • القلق من درجة الأداء الجنسي والكفاءة
  • الشعور بالاكتئاب والقمع والقلق والتوت
  • عدم الثقة بالنفس واللياقة البدنية ومظهر الجسم السيئ.
  • وجود نوع من المشاعر السلبية حول فكرة الجنس.
  • العلاقة بين الزوجين تعاني من التوتر العصبي والخلافات الزوجية، أو الزوج نفسه يعاني من الإجهاد الخارجي.

أسباب سرعة القذف الوراثية

  • الصفات الوراثية التي يرثها الشخص من والديه قد تكون مسؤولة عن ذلك، ولكن هذا لا يعني أن سرعة القذف لا يمكن علاجها في مثل هذه الحالات.
  • يمكن أن تحدث مشكلة القذف المبكر PE للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب (ED)، وهذا عندما لا يبقني القضيب ثابتة بما فيه الكفاية لممارسة علاقة الجنسية، وفي كثير من الحالات عندما تم علاج ضعف الانتصاب، كان علاجًا لسرعة القذف أيضًا.

علاج سرعة القذف طبيعيا وفي المنزل

يمكن علاج سرعة القذف بشكل طبيعي باستخدام عدد من الطرق البسيطة، يمكن علاجها بالأعشاب، باتباع بعض الطرق المنزلية البسيطة، أو حتى القيام ببعض التمارين، وسنشرح هذه الطرق بالتفصيل في السطور التالية.

علاج سرعة القذف طبيعيا بالأعشاب

لأعشاب

زيت القرنفل والنعناع:

الزيوت الطبيعية الأبرز والأكثر أهمية التي تساعد على علاج سرعة القذف هي زيت القرنفل وزيت النعناع. أظهرت دراسة علمية حديثة أن زيت القرنفل يلعب دورًا مهمًا في علاج سرعة القذف ويعمل على إطالة وقت الاتصال الجنسي. يمكنك عمل مساج أو دهن القضيب قبل ممارسة الجنس لأن القرنفل لها تأثير مخدر وحراري على الخلايا العصبية الجنسية. زيت النعناع لديه قدرة كبيرة وتأثير لا يصدق في علاج سرعة القذف لأنه يقلل من الشعور بالقلق والتوتر الذي يسبب سرعة القذف. يحتوي على المثول الذي ينتج شعورًا معينًا بالتخدير. أنه يقلل من حساسية الأعصاب من العضو الذكري ويسهم في إطالة العلاقة الحميمة. فإنه يساهم في حالة الإشباع الجنسي ويساعد أيضا على زيادة القدرة على السيطرة على القذف.

علاج سرعة القذف بالعسل

يحتوي العسل على مواد غذائية مفيدة، ويمكن أن يساعد تناوله يوميًا في تقليل سرعة القذف. فإنه يساهم في تحسين القدرة والرغبة الجنسية ويعمل على زيادة الانتصاب من الجهاز الذكور، وكذلك يطيل الوقت الجنسي. هناك وصفة سهلة تعطي المزيد من السرعة في علاج سرعة القذف وهذه الوصفة هي إعداد بعض المكونات وتخلط معا: الفول الساتيفا والصنوبر والزنجبيل وبذور الجزر وبذور الكرفس وبذور الجرجير. بذور الفجل، بذور الخس خذ 1 ملعقة كبيرة من هذا الخليط مع 2 ملاعق كبيرة من العسل للحصول على خليط متجانس. يؤخذ من الخليط ثلاث ملاعق كبيرة يوميا. قبل الجماع المباشر

الجنسنج

الجينسنغ تشتهر فعاليته للرجال والنساء، لأنه يحسن الرغبة الجنسية لدى النساء، ويقوي الانتصاب لدى الرجال، واستخدامه في كريم ووضعه على العضو الذكرى قبل ساعة من الجماع بحيث يبطئ سرعة القذف.

طب الأعشاب الصيني لعلاج سرعة القذف

يمكن للجرعة الأسبوعية أو اليومية من الأدوية العشبية الصينية – على وجه الخصوص، أقراص Yimusake أو حبوب كيلين Qilin  علاج سرعة القذف عن طريق زيادة القدرة على التحمل الجنسي وتحسين الطاقة، ووجدت دراسة الطب الجنسي نفسها أن أنواع مختلفة من الأدوية العشبية الصينية يمكن أن تزيد من وقت القذف حوالي دقيقتين أو أكتر، وتشمل الآثار الجانبية المحتملة المعروفة:

  • الدوخة
  • ألم خفيف
  • ألم في المعدة 
  • انخفاض الرغبة الجنسية.

علاج سرعة القذف بطب الأعشاب الإيورفيدا

الأيورفيدا هو نظام الطب الشعبي الهندي، التي يرجع تاريخها إلى آلاف السنين، واعتماد استخدام الأعشاب محددة لعلاج كل مرض.

ويعتقد أن الأعشاب الأيورفيدا قادرة على علاج سرعة القذف إذا ما استخدمت مرتين في اليوم، في شكل كبسولة في الماء الدافئ. في الطب الهندي القديم كان يستخدم لعلاج ضعف الانتصاب.

وجدت دراسة أجريت في عام 2017 ونشرت في المجلة العلمية الإلكترونية ساينس دايركت أن هذه الأعشاب لها في الواقع تأثير طفيف ولكن كبير على زيادة الوقت الذي يستغرقه الرجال للقذف.

علاج سرعة القذف بالتمارين وبالطرق المنزلية

تمارين كيجل أو تمارين قاع الحوض

تساهم تمارين الحوض في تحسين الممارسة الجنسية، وزيادة مدة العلاقة الحميمة والتخلص من سرعة القذف.
وفقا لدراسة نشرت في عام 2014 في مجلة المسالك البولية، الرجال الذين يمارسون تمارين قاع الحوض لوحط تحسن قدرتهم على ممارسة الجنس وتخلصوا من مشاكل القذف السريع.

ويقول الخبراء إن طريقة ممارستها هي

  • العثور على العضلات الصحيحة التي تسمح لك لوقف مجرى البول في منتصف التبول أو تشديد العضلات التي تتوقف عن تمرير الغازات.
  • أثناء الاستلقاء، شد عضلات قاع الحوض لمدة 3 ثوان، ثم الاسترخاء لمدة 3 ثوان، قم بذلك على الأقل 10 مرات متتالية، كرر على الأقل 3 مرات في اليوم.
  • زياد من عدد الثواني مع الوقت تصبح العضلات أقوى، حاول تجربة أوضاعًا جديدة، مثل الوقوف والمشي أو الجلوس.
  • لا تنسى أن تتنفس، تذكر أن تركز فقط على عضلات قاع الحوض، لا تشديد عضلات البطن والفخذين أو الأرداف.

 تقنية التوقف – الضغط لعلاج سرعة القذف

يمكن أن تساعد تقنية الإيقاف المؤقت والضغط في علاج سرعة القذف عن طريق السماح بانخفاض الإثارة قبل الوصول إلى الذروة. عندما تشعر أنك مستعد للقذف، والتوقف وجعل شريك حياتك بضغط على نهاية القضيب الخاص بك حيث يلتقي الرأس الجسم، وجعله تضغط لعدة ثوان بحيث لا تصل إلى الذروة، وتكرار هذه العملية بقدر الضرورة، في النهاية، قد تكون قادرة على تأخير القذف دون مساعدة.

تقنية التوقف والبدء لعلاج سرعة القذف

تعمل تقنية التوقف والبدء، والمعروفة أيضا باسم السيطرة على النشوة الجنسية، يمكن أن تساعد في تأخير الذروة، وعندما تشعر بالحاجة إلى القذف.. توقف عن النشاط الجنسي تماما، وبمجرد أن تشعر أقل إثارة، ابدأ ببطء النشاط الجنسي مرة أخرى، وكرر هذه العملية بقدر الضرورة لمساعدتك على السيطرة على القذف.

تجنب العلاقة الزوجية

لفترة من الوقت تجنب الإيلاج خلال العلاقة الزوجية يمكن أن تساعد في تقليل التوتر، الادخال ليس الطريقة الوحيدة لتحقيق الرضا الجنسي لك ولشريكك.

لواقي الذكري

ويستند مبدأ الواقي الذكري في تأخر القذف على الحد من حساسية القضيب، وهناك أنواع كثيرة من الواقي الذكري تباع في الصيدليات دون وصفة طبية، وبعضها يعطي هذا التأثير في تأخر القذف، لأنه يحتوي على مواد مخدرة مثل البنزوكائين أو يدوكائين أو تأثير الواقي الذكري لتقلى حساسية القضيب وغالبا ما تكون مصنوعة من اللاتكس السميك

التقنيات السلوكية

في بعض الحالات، قد يوصي طبيبك بتقنيات سلوكية لعلاج سرعة القذف بخطوات بسيطة، مثل التوصية بالاستمناء أو العادة السرية قبل ساعة أو ساعتين من الجماع حتى يتمكن الزوج من تأخير القذف أثناء الجماع. قد يوصي الطبيب أيضًا بتجنب الجماع الجنسي لفترة من الوقت والتركيز على أنواع أخرى من المداعبة للتخلص من إجهاد اللقاءات الجنسية، والتي يمكن أن تكون سببًا في سرعة القذف.

تشتيت الانتباه

طريقة الهاء وعدم التفكير في أشياء مثيرة للقلق مثل: القلق القذف المبكر أو عدم وجود قلق الانتصاب يساعد. قد تكون هذه الطريقة مفيدة للبعض

أدوية علاج سرعة القذف

دعونا نراجع مجموعة من أدوية القذف المبكر التي يمكنك الاعتماد عليها لإدارة هذه المشكلة:

1 أقراص لجام

لأنه يقوم على المادة الفعالة تسمى «دابو كستين»، الذي يمنع السيروتونين، مما يؤدي إلى مزيد من إطالة فترة الجماع وتأخر القذف، ويعتبر واحدا من أفضل أنواع حبوب القذف المتأخرة حاليا في السوق.

2 أقراص جويبوكس

ويستند أيضا على مادة «دابوكستين» ويعطي تأثير الجرعة الأولى التي يمكن ملاحظتها وشعورها، والمادة الفعالة فيها من السهل أن تمتص في الجسم وعملها على الجسم لا يدوم طويلا.

دواء لعلاج سرعة القذف والانتصاب معاً؟

حتى الآن، لم تتم الموافقة على أي منظمة طبية لعلاج سرعة القذف والانتصاب معا. ومع ذلك، هناك بالفعل العديد من الأدوية المستخدمة طبيا لعلاج كل أعراض. هناك بعض الأدوية التي يعتقد أنها مفيدة في علاج كلا الأمرين، ولكن التي لم تتم الموافقة عليها بعد من قبل ادارة الاغذية والدواء بسبب عدم كفاية الدراسات.

ما هي أضرار الدواء الذي يساعد على سرعة القذف؟

فيما يتعلق بخيارات العلاج السلوكي أو التمارين التي يمكن ممارستها لعلاج سرعة القذف، فهي آمنة ولا تسبب مضاعفات أو مشاكل. قد تتسبب العلاجات الدوائية المختلفة المستخدمة في بعض الآثار الجانبية والمضاعفات التي يجب مناقشتها مع الطبيب قبل استخدام الدواء،

علاج سرعة القذف طبيعياً بالكريمات والمكملات 

1 بريدوكايين كريم

يتكون هذا المنتج من اثنين من المواد الفعالة. يدوكائين (Lidocaine) وبريلوكائين (Prilocaine). كل من المواد بمثابة التخدير الموضعي وقد أدرجت أسمائهم بين المكونات النشطة المستخدمة واختبارها في علاج مشاكل سرعة القذف. أفضل الحلول التي يمكن تقديمها لأي شخص يبحث عن أفضل كريم لعلاج سرعة القذف

2 كريم لجنوكايين

كريم لجنو كايين التي تنتجها شركة النيل للأدوية يحتوي على Lidocaine مخدر موضعي الشهير يستخدم لتهدئة وتخدير العديد من المشاكل مثل آلام البواسير وآلام الأسنان، حيث يتم استخدام هذه المادة في علاج سرعة القذف وآلية عملها تعتمد على الاستخدام الموضعي في منطقة القضيب لتخدير هذه المنطقة ومن ثم تقليل مدى الإحساس في هذا المجال، والنتيجة ستكون أطول. وفقا لدراسة استخدام هذا المنتج قد يزيد من مدة قبل بداية القذف بنسبة 8 دقائق

3 رذاذ يدوكائين

مثل الكريمات الموضعية، يمكن أن يساعد رذاذ يدوكائين في علاج سرعة القذف عن طريق القضاء على حساسية القضيب والحد من فرط الحساسية. استخدام البخاخ 10 إلى 15 دقيقة قبل الجماع حتى يعمل بشكل أفضل، وتشمل آثاره الجانبية المحتملة المعروفة انخفاض الرغبة الجنسية وفقدان مؤقت للحساسية.

ما هى الطريقة الامنة لاستعمال كريم تأخير القذف؟

  1. قد يكون عمل اختبار الحساسية جسم من كريم
  2. تم غسل القضيب جيدا بالماء
  3. خذ طبقة خفيفة وتطبيقها على العضو التناسلي قبل الجماع
  4. يتم تطبيق كريم حوالي نصف ساعة قبل الجماع
  5. بعد نهاية الفترة، يتم غسل المنطقة جيدا

مكملات الزنك

الزنك ليس فقط يزيد مناعة بشكل عام، ولكن يزيد من هرمون التستوستيرون، ويزيد من الرغبة الجنسية، وأظهرت البحوث وجود علاقة بين نقص الزنك والمشاكل الجنسية. مكملات الزنك يمكن أن تزيد من مستوى هرمون التستوستيرون، وبالتالي تحسين الرغبة الجنسية، ولكن تناول كميات كبيرة منه يمكن أن يسبب: الغثيان. القيء. تلف الكلى والمعدة. وجود طعم يشبه المعادن في الفم.

المغنيسيوم

المغنيسيوم هو معدن مهم آخر لإنتاج الحيوانات المنوية صحية ويدعم الصحة الإنجابية. في هذا الصدد، تشير مراجعة في المجلة الآسيوية لأمراض الذكورة إلى أن انخفاض مستويات المغنيسيوم هي عامل مساهم في سرعة القذف لأنها يمكن أن تزيد من بعض تقلصات العضلات الشائعة في هزات الجماع. ولهذا السبب، فإن تناول ما يكفي من المغنيسيوم في النظام الغذائي يمكن أن يساعد في تأخير مدة القدف

تغيير النظام الغذائي

الطعام الذي يستهلكه الشخص يساهم في السيطرة على عملية القذف أثناء العلاقة الحميمة، ويقول الخبراء أن تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك والمغنيسيوم يساهم في تحسين القدرة الجنسية، وعلاج مشكلة سرعة القذف. ينصح الخبراء في الصحة الجنسية بتناول الأطعمة التالية، لعلاج مشكلة سرعة القذف:

– المحار.

– اللوز.

– فول الصويا.

– اللب الأبيض.

تعديل نمط الحياة لعلاج سرعة القذف وضعف الانتصاب طبيعياً

يمكن للرجال إجراء بعض التعديلات على نمط الحياة، والتي يمكن أن تؤثر على الصحة الجنسية وسرعة القذف. بعض الأشياء التي يمكن أن تؤثر إيجابيا سرعة القذف تشمل:

  • الإقلاع عن التدخين؛
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام
  • الابتعاد عن المحفزات الجنسية
  • الحصول على قسط كاف من النوم.
  • تجنب الاستمناء المتكرر
  • الابتعاد عن الأطعمة المصنعة والأطعمة الفورية.
  • تقليل منشطات الشرب، مثل القهوة والشاي والكحول.
  • تناول الفواكه والخضروات، مثل البصل الأخضر والمكسرات والأسماك.

طرق أخرى لـ علاج سرعة القذف

  1. التفكير في شيء آخر أثناء الممارسة، لأنه يعتبر وسيلة ناجحة لتأخير وعلاج القذف السريع، وذكرت نسبة عالية من الرجال أن التفكير في شيء آخر أثناء الدخول يبطئ القذف.
  2. عمل تدليل الشريك حتى يمكنك من تغيير الطريقة والتوقف عن الأساليب التي تؤدي إلى الإثارة حتى تنخفض الإثارة وبعد عدة دقائق يمكنك الاستمتاع مجددًا بالإثارة.
  3. تغيير الوضعية أثناء الممارسة وعندما تشعر مثل القذف، حيث تغيير في الموقف يقلل من الرغبة ويطيل وقت الجماع.
  4. أثناء الجماع يجب خفض الارجل إلى الأرض لصرف الفكر ويؤدي إلى إبطاء القذف.
  5. وقف الوصول أثناء الجماع، وتبقى غير متحركة داخل المرأة وتشديد عضلات العضو الذكري وعضلات فتحة الشرج، لذلك يؤدي إلى تأخير القذف ووقف السائل المنوي. الشعور بعملية الدخول وهكذا يتأخر القذف.

هل يمكن علاج سرعة القذف بالفازلين؟

هناك بعض الاشاعات حول إمكانية علاج سرعة القذف بواسطة دهن الفازلين على القضيب، ولكن لا يوجد أساس علمي لهذه الطريقة، لأن الفازلين يعتبر مادة تشحيم، والتي بدورها يمكن أن تقوم على تسريع عملية القذف ولا تؤخر كما يعتقد البعض، وهناك هي بعض الدراسات التي تحث على عدم استخدام الفازلين كمادة التشحيم أثناء الجماع بسبب ارتباطه مع زيادة احتمال الإصابة بالعدوى البكتيرية في المهبل في امرأة.

الخلاصة

القذف المبكر هو نوع طبيعي وشائع إلى حد ما من الشكاوى الجنسية التي تؤثر على ما يصل إلى 40٪ من الرجال في الولايات المتحدة. أي من هذه العلاجات المنزلية والعلاجات الطبيعية يمكن أن تساعد في السيطرة على الأعراض, ولكن إذا استمر سرعة القذف, يجب عليك استشارة الطبيب لاستبعاد أي سبب الكامنة واستكشاف خيارات العلاج الأخرى.

Leave A Reply

Your email address will not be published.