10 افضل الصابون لتفتيح البشرة السمراء

تتساءل العديد من النساء عن أفضل صابون للحصول على بشرة مشرقة وللتخلص من مشاكل تغير اللون وظهور التصبغ والبقع الداكنة. هذا هو بالضبط ما يفعلة صابون لتفتيح البشرة السمراء، والذي يحتوي على مواد طبيعية آمنة تقشر البشرة وإزالة الطبقة الأولى من البشرة التي تحتوي على جميع الشوائب والمشاكل. هناك نوعان من الصابون التفتيح، الصابون التي يمكن الحصول عليها من الصيدلية والصابون الطبيعي محلية الصنع  الذي يتم عمله في المنزل– سوف تجد كلاهما في هذه المقالة.

افضل صابون لتفتيح البشرة السمراء من الصيدلية

تم اختيار كل من الصابون التالي بناءً على آراء ومراجعات العديد من النساء اللواتي جربن ذلك في غضون أسبوع. يمكن الحصول على هذا الصابون من الصيدليات في المملكة العربية السعودية و المغرب عديد من الدول العربية مثل صيدلية النهدي، أو المتاجر عبر الإنترنت مثل سوق دوت كوم وأمازون.

1 صابون الطاووس بالحليب

صابون حليب الطاووس هو واحد من أفضل الصابون لتفتيح البشرة السمراء، ويعمل على تطهير البشرة بعمق من جميع الغبار والرواسب المتعلقة بها، ويساعد على إعطاء البشرة لونا مشرقا  وتمييز البشرة بالنظارة. صابون الطاووس هو منتج طبيعي للغاية وخالٍ من أي مواد كيميائية ضارة بالبشرة، لذلك فهو آمن جدًا للاستخدام ويساعد على إزالة البثور بفعالية، وهو صابون يصل إلى 125 ملليغرام ويكفي للاستخدام لمدة طولية.

مميزات منتج صابونة الطاووس بالحليب

  • مناسب لجميع أنواع البشرة
  • بعد استخدامه ستلاحظ أن بشرتك لها ملمس ناعم وجميل.
  • لا يسبب أي آثار سلبية على البشرة، فهو طبيعي بنسبة 100%.
  • الصابون معروف بين مستحضرات التجميل بسبب فعاليته في التبييض
  • لا يضر البشرة الحساسة، لأنه يحتوي على نسبة عالية من العناصر التي هي لينة على البشرة.

فوائد صابونة الطاووس بالحليب

  • يمكنك استخدامه مرتين في اليوم يساعد على إزالة جميع الغبار والرواسب من البشرة.
  • يساعد بشكل فعال على تقشير الجلد الميت وإزالته وتجديد خلايا البشرة وحب الشباب.
  • وكدت إزالة كافة الدهون من عليها والتي تسبب في ظهور البقع وحبوب الشباب

2 صابونة Glutathione Whitening Bleaching Soap:

بالإضافة إلى كونه صابون تفتيح وتبييض، فإن هذا الصابون 2 في 1 له خصائص ممتازة للعناية بالبشرة بجميع أنواعها، لذلك يوصى باستخدامه بانتظام.وسبب قوة هذا الصابون لأنه يحتوي على مكونات فعالة جدا مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند وبذور العنب وحمض الكوجيك والجلوتاثيون وفيتامين B3.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الصابون لديه قدرة كبيرة على الاختراق  بين طبقات البشرة ، حيث تنتشر مكونات هذا الصابون في الخلايا العميقة للجلد وبالتالي يعمل على إزالة البقع الداكنة والنقاط السوداء، وغيرها من الأصباغ غير المتكافئة من البشرة، وبالتالي المساهمة لتفتيح لون البشرة الوجه، يوحد لون البشرة ويعطي البشرة مظهرًا نابضة بالحياة ويوحي بالحيوية والاشراق.

3 Kojie San Lightening Soap

هذا النوع من الصابون هو واحد من الصابون الأكثر موثوقية يمكنك الحصول عليه. يزيل هذا الصابون الصباغ المرتبط بالعمر ويخفي آثار حروق الشمس والنمش وتفاوت لون البشرة وغيرها من المشاكل التي قد تواجهها بشرتك.

وهو نوع نادر من الصابون الآمن الذي يمنع ظهور علامات حمراء وندوب يمكن أن تضر وتهيج بشرتك . هذا الصابون الرائع ويحتوي على زيت جوز الهند المرطب بشكل مثالي للبشرة وبالتالي فإن هذا المكون هو سر لتبييض البشرة بشكل لا يصدق، لأن البشرة الرطبة وغير الجافة هي الأكثر ملاءمة ونشطة لتلقي المكونات المغذية للصابون لتفتيح لون البشرة والوجه.

الاسترخاء والتمدد أثناء الاستحمام عزيزي هي واحدة من أهم الخطوات التي تحتاج إلى القيام بها يوميا، ليس فقط لأنه يساهم في التخلص من القلق، ولكن أيضا للحفاظ على ترطيب بشرتك وزيادة نضارة إشراقها. سيتم الانتهاء من ذلك فقط مع توافر الصابون الذي ينعش جسمك، يضيء ويبيض بشرتك ويعطيك رائحة عطرية تدوم طويلاً.

4 صابونة Glutathione Kojic Acid Papaya Vitamins:

صابونة Glutathione Kojic Acid Papaya Vitamins
  • تساعدك هذه الصابونة على التخلص تماما من الرؤوس السوداء
  •  تركيبة البابايا تخترق البشرة لتفتيح وتبييض.
  • ستلاحظ نتائج فعالة وسريعة على بشرتك من أول استخدام، مما يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة. ننصحك بغسل وجهك في الصباح والمساء لانها مناسبة تماماً للاستعمال اليومي .

5 حمض كوجيك وصابون تبييض الجلوتاثيون

  • إنه أفضل صابون لتفتيح الوجه لأنه يحتوي على مكونين رئيسيين حمض الكوجيك والجلوتاثيون.
  • حمض الكوجيك يقلل من إنتاج الميلانين الذي يخفف من علامات على جلدك.
  • الجلوتاثيون يحول الميلانين إلى لون أخف.
  • هذه المكونات لها أيضا خصائص مضادة للجراثيم، مما يساعد على تهدئة  تهيج البشرة من حب الشباب الخفيف.
  • هذا الصابون أيضا يخفف حب الشباب، يقشر خلايا الجلد الميتة، يبطئ شيخوخة البشرة

6 Likas Papaya Skin Whitening Herbal Soap

Likas Papaya Skin Whitening Herbal Soap

هذا النوع من الصابون هو واحد من أفضل المنتجات التي تفتح البشرة، حيث أنه يحتوي على مواد عضوية 100%، مما يجعله مفضلاً لمعظم المستخدمين لأنه آمن وغير ضار أو مزعج للبشرة.

سيساعد استخدام هذا النوع من الصابون بوضوح على تفتيح لون الوجه والبشرة بطريقة آمنة وفعالة تمامًا. يعالج هذا الصابون عيوب حب الشباب ويعطي مظهرًا أصغر سناً للوجه، بالإضافة إلى تبييض الوجه والبشرة.

 أهم ميزة لهذا الصابون هو عدم احتواء على رائحة حادة، فهو دو رائحة هادئة وخفيفة كما أنه لا يحتوي على أي مادة كيميائية أو يصعب إزالته من الوجه يتميز بالاستخدام الخفيف وهذه من المميزات التي تجعل هذا الصابون أفضل أنواع الصابون لتفتيح البشرة وتصفية الشوائب بطبيعة الحال.

طريقة عمل صابون لتفتيح البشرة السمراء في المنزل

7 صابون الألوفيرا لتفتيح البشره في اسبوعين

يقلل الصبار من فرط تصبغ لون البشرة والبقع الداكنة. له خصائص منعشة لها تأثير كبير على تجديد خلايا الجلد، وإعادة بناء الأنسجة التالفة، واستعادة لون البشرة الأصلي، وتحسين لون البشرة بشكلٍ عام، وهو أمر مهم لصحة البشرة وطريقته هي:

المكونات:

ورقة نبات من الألوة فيرا.

طريقة التحضير: فتح ورقة الصبار، والضغط عليه لإزالة هلام منه. ضع الجل على البشرتك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالماء. كرري هذه العملية مرتين في اليوم لمدة أسبوعين.

8 صنع صابونة الأرز لتفتيح البشرة

لتحضير هذا الصابون، تحتاجين ملعقة كبيرة من الأرز المطحون، ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ملعقة صغيرة من زيت الورد، كوب من القهوة من الماء والصابون المبشور العادي خالية من المرطبات.

طريقة تحضيرها

ضعي الصابون المبشور بالماء في وعاء على نار خفيفة مع تحريك الخليط حتى يذوب الصابون تمامًا، ثم يضاف الأرز ويقلب حتى يصبح متجانسًا، ثم أضيفي العسل وزيت اللوز وزيت الورد تدريجيًا، واستمر في تحريك الخليط حتى يتسق تمامًا.

وإزالة من الحرارة وتصب قوالب الصابون حتى يتجمد تماما. تأكد من وضعها في الثلاجة ليلة واحدة، ثم تخزينها في مكان مناسب.

 تدليك المناطق الداكنة من الجسم والوجه مع هذا الصابون والحصول على بشرة  نقية بيضاء، بشرة نضرة.

9 صابون دقيق الشوفان

يعمل الشوفان على تحسين لون البشرة عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة القديمة وزراعة خلايا الجلد الجديدة. دقيق الشوفان يقشر البشرة ويجعلها ناعمة وناعمة. وطريقته هي:

 المكونات:

 كمية الشوفان.

 القليل من عصير الطماطم.

طريقة التحضير: مزيج المكونات معا، ثم تطبيق الخليط على الجلد لمدة 20 دقيقة.

غسل الجلد بالماء البارد، فرك أثناء الغسيل لإزالة خلايا الجلد الميتة. كرر هذه العملية يوميا

10 صابونة الكركم

لإعداد صابون الكركم تحتاج:

  • صابون الجلسرين
  • 5 ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم الخفيف
  • ملعقة كبيرة من الزيت العطري الذي تفضله (زيت الورد وزيت اللافندرأو كلبتوس)
  • وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

 قطع الصابون الجليسرين وتذوب في الميكروويف أو على النار، ثم يضاف الكركم إلى قاعدة الصابون وبقية المكونات، وهذا الصابون سوف يعطيه اللون الأصفر الذهبي. وضع المكونات مرة أخرى على النار لتجانس، ثم صب الصابون السائل في قالب سيليكون، بارد لمدة 12 إلى 24 ساعة في الهواء ومن ثم تكون قابلة للاستخدام

11 صابون البقدونس

صابون البقدونس لديه خصائص تبييض البشرة وتليين وشد الترهلات. تحتاج ملعقتين من نشا الذرة، حزمة من أوراق البقدونس الطازجة، 2 ملاعق كبيرة من الحليب، ربع كوب من ماء الورد، ملعقة كبيرة من العسل. خلط هذه المواد في خلاط كهربائي لدقائق حتى مختلطة. وفي الوقت نفسه تذوب الصابون الغار الطبيعي، إضافة إلى ذلك الخليط أعلاه، ووضعها على النار لمدة 3 دقائق، ثم صب الخليط في قالب سيليكون وترك لمدة 12 ساعة، جاهزة للاستخدام.

كيف يعمل صابون تبييض الوجه

  • يحتوي صابون التبييض البشرة السمراء  غالبًا على حمض الكوجيك، مما يقلل من إنتاج الميلانين ويزيل حب الشباب.
  •  يعمل حمض الكوجيك على  قصاء على علامات، ويضيء لون البشرة، ولكنه ليس أفضل للبشرة الحساسة.
  •  يوجد أنواع كثيرة من صابون تفتيحا لبشرة السمراء مصنوعة من مكونات خفيفة مناسبة للجميع، بما في ذلك أنواع البشرة الحساسة.
  • بعض أنواع الصابون المبيضة تستخدم الفيتامينات والمكونات الطبيعية: الزيوت العطرية والمستخلصات. بعض هذه المكونات الرئيسية هي: الكركم، إكليل الجبل، زبدة الكاكاو، القرنفل، غراء وغيرها.

ما هو نوع بشرتك وكيف يمكنك العناية بها

العناية بالبشرة لن يتم بطريقة سليمة ما لم تتمكني من تحديد نوع بشرتك. فلكل نوع بشرة طريقة خاصة للعناية به فتضمني الحصول على بشرة مشرقة ونضرة دائما. الاختبار التالي سيكشف لك نوع بشرتك بدقة ويخبرك تفصيليا ما تحتاجين القيام به للعناية ببشرتك 

بعد غسل وجهي وتجفيفه أشعر عادة أنه:
تظهر الحبوب في وجهي:
المسام في وجهي تبدو:
بشرتي عادة ما تكون:

نصائح للحفاظ على البشرة بيضاء

  • يمكنك شرب كميات كبيرة من الماء خلال فترة الصحوة لأن الماء يشكل 70٪ في الجسم ويعزز تجديد خلايا الجلد.
  • إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة بيضاء نقية، وتناول ما لا يقل عن 2 لتر من الماء، لأنه يخفي التجاعيد ويساعد على تفتيح البشرة.
  • تأكد من الحصول على قسط كاف من النوم يوميا، لأن النوم يعزز تبييض البشرة وتجنبي السهر لأنه يسبب الهالات السوداء حول العينين.
  • تأكد من تطهير وترطيب بشرتك بشكل دائم لأن تراكم الدهون يسد المسام مما يسبب حب الشباب الذي يسبب ظهور البقع على البشرة الذي يظلم لونه.
  • استخدام أنواع الكريمات والزيوت مع العطور لتطهير البشرة ومناسبة لنوع بشرتك بحيث لا تتأثر البشرة سلبًا.
  • رطبي البشرة على أساس يومي حتى يتم الحصول على بشرة نقية وخالية من العيوب.
  • إذا تركت المنزل في الصباح، يجب عليك استخدام نوع من أوقية شمسية مناسبة لبشرتك لحماية البشرة من الحروق الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  • إذا قمت بتطبيق مستحضرات التجميل على بشرتك، يجب عليك استخدام نوع مناسب من غسل البشرة للقضاء على جميع الآثار الكيميائية الضارة جدا للبشرة.
  • تناول الكميات المناسبة من الخضار والفواكه يوميًا، لذلك تحصل بشرتك على ما يكفي من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تحتاجها يوميًا.
  • يجب تقشير بشرتك يوميًا لأن عملية التقشير تزيل الطبقات الميتة من البشرة وتساعد على تجديد البشرة وخلاياها بشكل عام.

Leave A Reply

Your email address will not be published.