تفتيح البشرة السمراء للأطفال (صابون, كريمات,خلطات)

تفتيح البشرة السمراء للأطفال

لدى الأطفال بشرة حساسة ونقية، لكنهم غالبا ما يتعرضون للسمرة بسبب اللعب لفترات طويلة وكبيرة تحت الشمس. يمكن لبشرة الأطفال أن تغمق بسبب ظروف معينة، لذلك تبحث الأم عن طرق لتبييض بشرة أطفالها، ولكن دون اللجوء إلى استخدام المواد الكيميائية التي تضر بشكل كبير بشرتهم وأنسجتهم، وهناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد على تفتيح بشرة الأطفال بسهولة، وبأقصى قدر من السلامة.

أفضل صابونة تُبيض الأطفال

هناك العديد من أنواع الصابون التي تساعد على تفتيح بشرة الأطفال وتحتوي على مركبات طبيعية لا تضر بشرة الطفل. وفيما يلي بعض من هذه الأنواع:

Volume 0% صابون ماميارث (Mamearth):

صابون ماميارث

يحتوي على مكونات طبيعية من حليب الماعز وزبدة الشيا وجوز الهند ودقيق الشوفان، وهو خيار مثالي لبشرة الطفل الناعمة والحساسة.

صابون أومفيد مرودو (Omved MRUDU):

صابون أومفيد مرودو Omved MRUDU

خالٍ من البارابين والكبريتات والألوان الاصطناعية والعطور، يرطب بشرة الطفل، ويحتوي على حليب اللوز وزيت الزيتون والزعفران لتغذية البشرة

صابون سيباميد بيبي (Sebamed baby):

صابون سيباميد بيبي

يحتوي على فيتامين E، الذي يهدئ البشرة، وخالية أيضًا من أي مواد كيميائية ضارة بجلد الأطفال.

صابون ديرماديو (Dermadew):

يفتح جلد الطفل بعد شهر من الاستخدام، ويخفف من الجلد ويوصى به للبشرة الحساسة.

صابون شيكو (Chicco):

غني بزيت الزيتون ويحتوي على الجلسرين، والصبار، خالٍ تمامًا من البارابين والكحول وأي ألوان إضافية.

خلطات تبييض للاطفال بمكونات امنة على بشرتهم

 خلطة صابون الغار وماء الورد والجلسرين :

هذا الخليط الرائع والمهم لبشرة طفلك يجعلك تعالج اسمرار بشرة طفلك بعد التعرض لأشعة الشمس وجميع عوامل الدباغة، ولعمل هذه الوصفة.

المكونات :

  • 1 ملعقة كبيرة زيت الزيتون
  • 1 ملعقة كبيرة زيت اللوز
  • صابون الغار
  • علبة من الجلسرين
  • 2 ملعقة طعام كركم
  • 3 ملاعق كبيرة زيت الخروع

طريقة الخلطة:

  • في الخلاط الكهربائي نضع زيت الزيتون مع زيت اللوز وزيت الخروع، إضافة صابون الغار والغليسرين والكركم وتشغيل الخلاط حتى يتم خلط جميع المكونات بشكل جيد.
  • ادهني بشرة الطفل بمزيج صغير واتركيها لمدة ساعة تقريبًا، ثم اغسلي بشرة الطفل بالماء الدافئ.
  • نضع بقية الخلطة في حاوية زجاجية مغلقة نظيفة ومعقمة.
  • نكرر هذه الوصفة يوميًا للحصول على نتيجة مذهلة على بشرته 

وصفة الكركم والحليب

الحليب مكون طبيعي ممتاز يساعد على تفتيح البشرة بفضل فيتامين (أ) الذي يعمل على تكوين خلايا بشرة جديدة وصحية، حيث يتم خلط الحليب مع الكركم ويصنع خليط مميز ووضعه على بشرة الطفل وتركها تجيف تماما، ومن ثم نظيفي الخلطة من الجلد الوجه بمنشفة ناعمة ورطبة، وبعد ذلك تتم إزالة البقايا بالماء ولكن دون استخدام الصابون لمنع تهيج

وصفة النعناع

تفتيح بشرة الأطفال بعد الصيف أوالمصيف.. يمكنك استخدام النعناع لجعل وصفة مثالية لتبييض وتنعش بشرة الطفل بعد الصيف ، ويتم ذلك بطحن أوراق النعناع، وتطبيق الخلطة على جلد الطفل وتكرار ذلك بانتظام وستلاحظين الفرق مع مرور الوقت.

 وصفة الليمون مع السكر

قناع الليمون

سنقدم لكي وصفة سهلة للغاية تساعد على تبيض بشرة الطفل بسرعة وجعل بشرته ناعمة ونضرة، تابعي معنا:

المكونات

  • 1/4 كوب سكر سميك.
  • ربع كوب عصير ليمون.
  • ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
  • نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

الطريقة

  1. في مقلاة صغيرة ضعي عصير الليمون مع زيت الزيتون والخميرة، ومزجيها جيدا، ثم ضعي كمية السكر وحركي بسرعة.
  2. ادهني بشرة الطفل بالخليط مع عمل التدليك بلطف شديد وترك على البشرة لمدة نصف ساعة وشطف بالماء الدافئ فقط.
  3. نكرر هذه الوصفة على البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع حتى نلاحظ أن جلد الطفل أصبح أخف وأكثر ليونة.

وصفة الفواكه

من الممكن صنع خليط من الفواكه مثل التفاح والموز والبرتقال والبابايا، حيث يتم خلطها في خلاط كهربائي وتوضع على وجه الطفل لمدة عشرين دقيقة، من أجل المساعدة في تطهير البشرة من الشوائب وإزالة خلايا الجلد الميتة. بفضل البكتين في  البرتقال  فهو يعمل على إمداد جلد الطفل مع فيتامين C المفيد الذي يعيد التوازن القلوي والحمض للبشرة .

زيت اللوز

زيت اللوز الحلو للبشرة

من أفضل الزيوت المناسبة للأطفال والرضع كذلك فهي تحتوي على فيتامين د و هـ، كما تحتوي على بعض المعادن الهامة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والزنك، بالإضافة إلى أنها تحتوي على أحماض دهنية مفيدة لبشرة الطفل، وفوائد زيت اللوز لحساسية بشرة الطفل والالتهاب و الأكزيما، بالإضافة إلى دورها في تغذية جلد الطفل وتقوية عضلاته وتعزيز الدورة الدموية، ويمكن أيضا أن تستخدم في شعر الطفل حيث يعالج قشرة الرأس ويغذي فروة الرأس، وكذلك زيت اللوز يساعد على تقوية مناعة الطفل وتقوية جهازه العصبي، فضلا عن علاج الالتهابات من حفاضات بتدليك المنطقة المصابة مرتين في اليوم ويعمل بمثابة عازل لمنع وصول البلل إلى للبشرة.

زيت الخروع

زيت الخروع

من أهم فوائد الخروع لبشرة الطفل يساعد على علاج الطفح الجلدي الناجم عن استخدام الحفاضات وبالتالي فإنه يدخل مكونات بعض أنواع الكريمات التي تستخدم لعلاج هذه المشكلة، بالإضافة إلى أنه يساهم في علاج الالتهابات الفطرية بفضل خصائصه المضادة للفطريات، وكذلك كما يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، فائدة أخرى هي أنه يخفف الألم في العضلات ويغذي ويقوي الجلد.

ماء الورد

ضعي نصف كوب ماء على النار ليغلي ثم أضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من النشا ويقلب حتى يتم الحصول على كتلة متماسكة، ثم يضاف إلى الكتلة ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتين من كل عشب مهروس من عين الديك وماء الورد والغليسرين مع نصف علبة من كريم جونسون مخصص للأطفال، يتم تطبيق عجينة على بشرة الطفل لمدة ساعة وبعد ذلك يتم شطفها جيدا بالماء الدافئ، ويفضل تكرار وصفة يوميا لمدة أسبوع للحصول على نتيجة جيدة.

تبييض البشرة باستخدام الشوفان

يقدم الشوفان الكثير من الفوائد الصحية والجمالية للبشرة، فهو يستخدم في العديد من الوصفات التي تعطي نضارة وإشراق للبشرة، لأنه يحتوي على الصابونين، وهو مادة لها قدرة تطهير مثل الصابون، وكذلك دورها في إزالة الشوائب وتبييض البشرة، لذلك يتم استخدامه كمنظف ومبيض ومُقشرلبشرة الوجه، مناسبة لجميع أنواع البشرة الحساسة للغاية خاصة. لذلك تعرفي كيفية إعداد وصفة للشوفان لزيادة نضارة وتألق وبياض بشرة طفلك.

لتحضير هذه الوصفة:

  1. اخلطي دقيق الشوفان بالماء حتى يصبح لون خليطه أبيض.
  2. دلكي البشرة بالخليط لمدة دقيقة.
  3. اغسل وجه طفلك بالماء الدافئ، كرر الوصفة يوميًا لمدة أسبوعين، للحصول على نتائج ممتازة.

عصير الليمون

يمكنك تفتيح البشرة بطريقة طبيعية من خلال استخدام عصير الليمون الذي يحتوي من بين مكوناته فيتامين C، والعديد من مضادات الأكسدة التي تساهم في إزالة خلايا الجلد الميتة، وذلك عن طريق غمر كرة قطنية بكمية من عصير الليمون، ثم مرري على مناطق الجلد التي تحتاج إلي تبيض، ثم تجفيف البشرة، وتوزيع مرطب مناسب على ذلك، فمن المستحسن لتكرار هذه العملية مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

كريمات تفتح بشرة الاطفال

نظرًا لأن بشرة طفلك تحتاج إلى عناية خاصة، خاصة فيما يتعلق بالترطيب والإضاءة، إليك مجموعة من الكريمات المتوفرة في الصيدليات التي تناسب بشرة طفلك.

كريم أفينو

يناسب أفينو مع بشرة طفلك الحساسة والجافة حيث أنه يحتوي على دقيق الشوفان المعروف بتأثيره الجيد على الجلد، بالإضافة إلى أنه خالٍ من العطور ولا يسبب أي حساسية، ويضمن ترطيب بشرة طفلك لمدة تصل إلى 24 ساعة.

جونسون

وهي واحدة من المرطبات الأكثر شعبية المتاحة في الصيدليات في أحجام مختلفة. يعمل جونسون على ترطيب بشرة طفلك مع ترك رائحة نفاذة تدوم لفترة طويلة، وهو المرطب المثالي الذي لا يحتاج إلى مرطبات إضافية.

سوثينج كريم افضل كريم مرطب ومبيض للاطفال

بالإضافة إلى تأثير الترطيب المطول على جلد طفلك، يعالج Thosing Cream أيضًا بعض الأكزيما والالتهابات الجلدية التي قد يعاني منها الطفل بسبب الحفاضات على سبيل المثال. كريم ثوسينج  خالي من المكونات العطرية، وكذلك يحتوي على عشب النيم المعروف لتأثيره مهدئا على الجلد.

الفازلين

هناك بعض أنواع الفازلين المصممة خصيصا لترطيب بشرة الطفل، وهذا النوع للأطفال يشعر وكأنه نسيج الجيلاتين، ويعمل على ترطيب وتفتيح بشرة الطفل بقوة، وخاصة الجلد الجاف أو يحتاج إلى إجراءات ترطيب إضافية. يحتوي الفازلين أيضًا على فيتامين E المعروف بفوائده الجلدية، والذي يعمل على الحفاظ على الرطوبة داخل بشرة طفلك لفترات طويلة من الزمن.

فاني بيبى كريم للاطفال لتفتيح وترطيب بشرة الاطفال

فاني بيبى كريم للاطفال لتفتيح وترطيب بشرة الاطفال Baby-cream

مرطب مناسب لبشرة طفلك، والذي يساعد على ترطيب بشرتك لفترات طويلة، مناسب للبشرة مع فرط الحساسية لأنها خالية من الروائح العطرية والمهيجات. تصميم التعبئة والتغليف هو أيضا سهلة الاستخدام لأنه يقوم على مضخة لمساعدتك في الحصول على كمية مناسبة دون هدر.

حماية بشرة الطفل من الجفاف وأشعة الشمس

في فصل الشتاء دائما بشرة الطفل عرضة للجفاف، لذلك يجب الحرص على ترطيب البشرة باستمرار عن طريق شرب الكثير من الماء وتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء، كما يمكنك أيضا استخدام مرطب مناسب لبشرة الطفل، بينما في الصيف، على الرغم من أن الطفل يجب أن يتعرض لأشعة الشمس يوميا للحصول على فيتامين (د)، ولكن يجب الحرص على الابتعاد عن الفترات التي تكون فيها أشعة الشمس ضارة، حيث قد يتعرض الطفل لأشعة الشمس في الفترة من 9  إلى 10 صباحا أو من الرابعة إلى الخامسة مساء مع استخدام القبعة لحماية الرأس، باستثناء هذه الفترات يجب أن تستخدم واقية من الشمس لحماية جلد الطفل من الالتهابات والحساسية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.