Site icon فالمنزل

10 طرق تفتيح البشرة السمراء (كريمات,وصفات…)

تفتيح البشرة السمراء في المنزل

كل امرأة تحلم ببشرة لا تشوبها شائبة ولون مثالي، ولكن لأن الانسان أكثر عرضة للعديد من العوامل الخارجية الضارة، مثل الأشعة الشمس فوق البنفسجية والغبار والأوساخ وجميع أشكال التلوث، وتحقيق هذا الحلم البسيط يمكن أن يصبح صعبة إلى حد ما، في النهاية تحصل على البشرة الداكنة وسمراء. تخفي جمالها. في هذه المقالة نقدم لك وصفات وكريمات لتفتيح البشرة سمراء مع المكونات الطبيعية ومجربه، للحصول على وجه مشرق ونضر دائمًا.

مجموعة من كريمات تفتيح البشرة السمراء

هناك العديد من الكريمات المختلفة التي تعمل على تفتيح البشرة الداكنة. تحتوي هذه الكريمات على الهيدروكينون أو الكورتيزون، وتحتوي أيضًا على بعض الوصفات الطبيعية مثل البروتينات والفيتامينات وحمض الجليكوليك وخلاص التوت ، ولكن عليك الابتعاد عن الكريمات التي تحتوي على الزئبق والهيدروكينون، كأسباب تؤدي إلى جفاف الوجه، تسبب الشيخوخة المبكرة و التجاعيد على الوجه.
ومن هذه الكريمات ما يلي

1 كريم لوتس هيربل وايت

هذا الكريم يمتص بسهولة من قبل الجسم، وخاصة على البشرة، وينصح العديد من الأطباء باستخدامه. لأنه مناسبة لجميع أنواع البشرة، وكذلك مناسبة في سعره ولا يسبب تراكم في الزيوت، لكنه يحتاج إلى أن يعامل بعناية، لأنه يسبب ظهور بعض الخطوط البيضاء على الوجه.

2 كريم تفتيح وتبييض البشرة من اولاي لجميع انواع البشرة 

اخترنا لكي كريم اولاي بسبب سعره مقارنة بجودة الكريم، كما كان هناك العديد من التجارب الناجحة للكريم إما من جانبنا أو من طرف ممتبعات الموقع لذلك نقترح الكريم وسوف نلمس خصائص الكريم مع كيفية الحصول على الكريم

 مزايا الكريم: كريم اولاي يعمل على تبييض وتفتيح البشرة حيث يعمل الكريم على التغذية وهذا لأنه يحتوي على التركيبة الثلاثية من الفيتامينات المفيدة للبشرة: فيتامين ب 3  وفيتامين ب 5 وفيتامين هـ وهذه التركيبة تعمل على ترطيب البشرة وتقليل احتمالية الإصابة بها ظهور البقع الداكنة وتغير لون الجلد، ويستخدم كريم خلال النهار ومناسبة لجميع أنواع البشرة

3 كريم الريتينول

وهو كريم فيتامين A (أ) ، وهو كريم ممتاز لعلاج الجلد الميت، ويساعد على تقشير الجلد الميت وإعادة إنتاج خلايا جديدة . كما أنه علاج جيد لتجاعيد الوجه وتبيص البشرة، لأنه يحتوي على الكولاجين الذي يعمل على تفتيح البشرة السمراء.

4 كريم بيوديرما وايت أوبجيكتيف Bioderma White Objective: 

هذا الكريم مناسب لجميع أنواع البشرة المختلفة بما في ذلك البشرة الحساسة وهو آمن للاستخدام في المنطقة الحساسة. وتشمل صيغته خليط من مواد التبييض والمقشرة للبشرة مما يضاعف تأثيره.

5 كريم “لوريال باريس بيرل”

فيتامين C لتفتيح البشرة :

يمكنك استخدام فيتامين C عن طريق الفم، أو تطبيقه على الجلد عن طريق تدليك البشرة بفيتامين c  بأصابعك، وهو أفضل طريقة لتفتيح البشرة، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة وتوحيد لونها وإزالة التجاعيد من الوجه وتجديد خلايا البشرة، وجعلها أكثر إشراقا ونضارة.

طرق تفتيح البشرة السمراء

وقد بلغ مجال الطب التجميلي درجة عالية من التطور والتقدم كان سببا مباشرا لتطوير مجموعة واسعة من الأجهزة والتقنيات الطبية، وبعضها أصبح شائعا اليوم بعد أن أثبتت التجربة العملية فعاليتها في تفتيح امرأة سمراء واستعادة تألق لها والحفاظ على نضارة لها. ومن أبرز وسائل تبيض البشرة ما يلي:

تفتيح البشرة بالليزر

وقد أحدثت تقنيات الليزر ثورة في المجالات الطبية واعتمدت إلى حد كبير على أغراض التجميل المختلفة، وخاصة تجميل الوجه وعلاج مشاكل الجلد. كما يتميز الليزر التجميلي الذي يتكيف مع أنواع البشرة المختلفة ومن ثم إذا ما استخدمت بشكل صحيح وتحت إشراف طبيب من ذوي الخبرة يمكن أن تكون فعالة في تفتيح البشرة الدهنية السمراء واستعادة حجمها.
يعد تفتيح البشرة بالليزر من البدائل الجراحية. ويتم هذا الإجراء من خلال نبضات الليزر قصيرة الأجل في المناطق المراد علاجها.  تعمل أشعة الليزر على إزالة  خلايا الجلد التالفة  وتحفيز عملية إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي. نوعان من كثافة متفاوتة هما:

التقشير الكيميائي للبشرة

أصبحت التقشير الكيميائي واحدة من أكثر الطرق شيوعًا للعناية بالبشرة في الآونة الأخيرة بسبب تعدد الفوائد التي يمكن تحقيقها، مما يساهم بشكل رئيسي في تفتيح البشرة السمراء وتنعيمها، ويؤكد علماء التجميل أن التقشير الكيميائي هو خيار جيد لأصحاب البشرة متضررة بواسطة أشعة الشمس

تعتمد آلية عمل التقشير الكيميائي على إزالة الطبقة الخارجية للجلد بواسطة مجموعة من الأحماض القوية، مما يؤدي إلى تجديد خلايا البشرة وتشكيل طبقات جديدة، ولكن عيب هذه الطريقة غير مناسب لبعض أنواع البشرة، خصوصا البشرة الحساسة، لذلك فمن المستحسن للحصول على استشارة الطبيب المتخصص قبل اللجوء إليها.

إبر تبييض الوجه

تبييض إبر الوجه هي واحدة من الطرق حديت لتفتيح البشرة سمراء. ومع ذلك، تم تحقيق انتشار واسع، هذه الإبر تحقيق تأثيرها اعتمادا على الجلوتاثيون Glutathione ، مما يساهم في الحد من مستويات الميلانين في خلايا الجسم بنسب عالية.

 ومن الجدير بالذكر هنا أن هناك ضجيج حول إبر الجلوتاثيون لتبييض البشرة، وخاصة أنه لم يتم بعد التجريبية بما فيه الكفاية، لذلك ينصح الخبراء في مجال التجميل بضرورة توخي الحذر عند استخدامها، مع الحاجة إلى توخي الحذر للذهاب إلى أحد مراكز الطب التجميلي و رعاية إجراء عملية الحقن تحت إشراف طبيب من ذوي الخبرة والمختصة.

افضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

يحتاج البشرة الأسود إلى عناية دقيقة لمنع ظهور البقع الداكنة والشوائب، لذا فإن اللجوء إلى الصابون لتفتيح البشرة هو أحد الطرق التي يمكنك الوثوق بها.

صابون دوف بزبدة الشيا

يعمل صابون دوف على تبيض و تفتيح الجسم و البشرة ويساعد على إزالة البقع الداكنة، وتفتيح المناطق التي تظهر فيها النمش، كما يساعد على ترطيب البشرة وتفتيح المناطق الحساسة من الجسم وإعادتها إلى اللون الطبيعي.

صابونة دوف بالرمان

يساعد هذا الصابون على حماية البشرة من الجفاف، كما يحتوي على الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب الجسم، ويعمل على تفتيح البشرة والمناطق الحساسة، ويحتوي على مستخلص رمان مفيد، مما يجعله يساهم في تغذية البشرة، وتنعيم البشرة، ويتوفر في الصيدليات، ويمكن استخدامه يوميا.

Beyond Perfection Kojic Acid, Placenta & Glutathione

تكون هذا الصابون من ثلاثة مكونات مؤثرة للغاية، والتي تعطي نتيجة مذهلة. هذا الصابون تبييض الوجه والجلد، وإزالة الرؤوس السوداء و البيضاء، وتصبغ الجلد، والندوب، والبقع الداكنة، والهالات السوداء، والبقع الداكنة على الإبطين وأسفل البطن، والبقع العمرية. مع هذا الصابون يمكنك أن تتوقع نتائج مذهلة وسريعة وفعالة. توصي الشركة المصنعة لصابون تفتيح البشرة باستخدام كريم تفتيح مناسب بالصابون، أو محلول طبي مرطب للحصول على أفضل النتائج. بما أن هذا الصابون له تأثير قوي، فهو مناسب للأشخاص الذين لا يتأثر جلدهم بالحساسية تجاه المنتجات. ومع ذلك، يمكن أن تكون مناسبة لجميع أنواع البشرة، لذلك فهي خالية تماما من الندوب والبثور.

وصفات لتفتيح البشرة السمراء

1 ماسك الكركم لتفتيح البشرة

قناع الكركم لتفتيح البشرة الكركمين في الكركم تأخير ظهور يعمل على تأخير علامات الشيخوخة، وإزالة البقع الداكنة، وإعطاء نضارة البشرة ولمعانًا،
وكيفية استخدامه فهي:
في وعاء صغير، مزيج ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من اللبن. ضعي القناع على الوجه ورقبتكِ، واتركيه لتجف،  ثم اغسليه بالماء الدافئ.

2 قناع الطحين الليمون لتبيض البشرة السمراء

يخلط الدقيق والليمون يضاف إلى الحليب السائل بكمية تقديرية حسب الحاجة، ليصبحا توضع على البشرة لمدة 20 دقيقة ويغسل بالماء الدافئ ثم  بماء الورد البارد لإغلاق المسام، وهذه الوصفة هي وصفة  ليس مميزة بالتفتيح  فحسب، بل تشد البشرة وتعطيها لامعة آخاذ.

3 الحمص لتفتيح البشرة السمراء

الحمص يحتوي على المواد الغذائية التي تجدد خلايا الجلد، وأنه هو أيضا المضادة للتجاعيد. الحمص له خصائص إصلاح الجلد، ويحمي أيضا من أضرار أشعة الشمس؛ كما أنه يحتوي على فيتامين ب.
هذا المزيج الرائع من العناصر الغذائية والمعادن الموجودة في الحمص يغذي بشرتك بعمق، بالإضافة إلى خاصية التقشير هي الحل الأمثل لإزالة خلايا الجلد الميتة. والتخلص من البقع الداكنة ويوحد لون البشرتك السمراء وإعطائها لون وردي جذاب

المكونات نحتاج

طريقة العمل

4 ماسك الطماطم والسكر

جلب ملعقة كبيرة من السكر العادي ونصف حبة الطماطم وتغمس الطماطم مع السكر وتمرير الطماطم على الوجه في حركات دائرية مع فرك خفيف لمدة خمس إلى 10 دقائق وشطف وجهك بالماء جيدا
هذه الوصفة صالحة لجميع أنواع البشرة وفي حالة البشرتك الحساسة اختباري حساسية وجهك من الطماطم في منطقة الذقن قبل استخدام هذه الوصفة.

5 ماسك الزبادي والخيار

واحدة من أفضل أقنعة مهدئا للبشرة، والتي تساعد على حل مشكلة اسمرار البشرة، وإزالة الهالات السوداء بحيث يبشر الخيار ويمزج جيدا مع الزبادي، ثم توزيعه على الجلد ويترك لمدة نصف ساعة. لا ينبغي إهمال هذه الوصفة الرائعة.لانها تعمل على ترطيب البشرة وتعطيها الراحة واللون والنعومة

6 خلطة زيت اللوز لتفتيح لون البشرة :

يحتوي زيت اللوز على العديد من الفيتامينات المفيدة للبشرة، مثل فيتامين E وفيتامين ب، والأحماض والمعادن الأخرى. يعتبر زيت اللوز من أفضل الطرق الطبيعية لتفتيح لون البشرة، حيث يعمل على إزالة التجاعيد والبقع الداكنة والتصبغات، ويعمل على تفتيح البشرة ويجعلها أكثر نضارة وبياض.
كيفية الاستخدام: اخفقي البيض جيداً، ثم ضعي زيت اللوز في الأعلى واستمري في الخفق (التحريك) حتى يصبح الخليط متجانسًا، ثم ضعيه على الجلد واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، واغسله بالماء الدافئ

 زيت الخروع وزيت جوز الهند لتفتيح البشرة السمراء

زيت جوز الهند من أفصل الزيوت المفيدة للبشرة، يرطب البشرة ويعطيها سحر وجمال. غني أيضًا بالأحماض الدهنية وأوميغا 3، زيت الخروع ينظف بشرتك بعمق، ويزيل جميع الأوساخ والزيوت المتراكمة وخلايا الجلد الميتة. كما أنه يحتوي على فيتامين E الذي ينشط الدورة الدموية ويجدد خلايا الجلد. وبالتالي، فإنه سيوفر لك بشرة خالية من البقع الداكنة والندوب وحب الشباب.

المكونات نحتاج

طريقة العمل

تنبيه

تجنب هذه الوصفة للأمهات الحوامل والمرضعات، لأنها تسبب ضررًا لك ولطفلك.

أهم النصائح عند استخدام الوصفات

أسباب اسمرار البشرة

أبرز الأسباب لاسمرار البشرة، والتي تشمل ما يلي:

نصائح لتفتيح البشرة السمراء هناك العديد من النصائح لتفتيح البشرة، ومنها:

  1. استخدام واقي من الشمس: أشعة الشمس يمكن أن تسبب ضررا خطيرا للبشرة من البقع الشمسية إلى الحروق وسرطان الجلد. ولذلك فمن الضروري تطبيق واقية من الشمس يوميا؛ لحماية الجلد والحفاظ على صحته، حتى لو كان غائما؛ لأن الأشعة فوق البنفسجية من الشمس يمكن أن تخترق الجلد، حامي الشمسية هو أيضا الشتاء.
  2. شرب الكثير من الماء: يحافظ الماء على البشرة رطبة وصحية.
  3. غسل وتقشير البشرة : يوصى بهذه الخطوة عدة مرات في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة المظلمة والتالفة، ويساعد التقشير على تحسين الدورة الدموية، مما يمنح الخدين توهجًا رائعًا.
  4. النظام الغذائي الصحي: يساهم اتباع نظام غذائي صحي وتجنب الأطعمة غير الصحية مثل الأطعمة الدهنية والتوابل والسكريات في خلق بشرة وردية ومشرقة. نتذكر من هذه الأطعمة:
  5.  الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل البرتقال والجريب فروت والمانجو والعنب والفراولة. الأطعمة الغنية بالكاروتينات الموجودة في الجزر والفلفل الأحمر والبطاطا الحلوة.
  6. الأطعمة الغنية بفيتامين E مثل الأفوكادو وزيت الزيتون واللوز والكيوي تساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة وتغذيتها.
  7. الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك، وبذور الشيا التي تساعد على تجديد الجلد.
Exit mobile version