13 أفضل اعشاب تفتيح البشرة السمراء

أفضل اعشاب تفتيح البشرة السمراء

إذا كنت تعاني من اسمرار وتغيير اللون، يجب أن تعرفي أن هذا يحدث نتيجة لعوامل مختلفة، بما في ذلك التعرض المباشر لأشعة الشمس دون استخدام واقية من الشمس، وعدم وجود العناية بالبشرة والترطيب في الصيف والشتاء. تصبح بشرتك وباهتة، لذا فإن الحفاظ على العناية بالبشرة باستخدام الأعشاب يساعدك على تبييض بشرتك وزيادة نضارة البشرة.

أفضل اعشاب تفتيح البشرة السمراء

1 تبييض البشرة باستخدام الشوفان 

يقدم الشوفان الكثير من الفوائد الصحية والجمالية للبشرة، فهو يستخدم في العديد من الوصفات التي تعطي نضارة وإشراق للبشرة، لأنه يحتوي على الصابونين، وهو مادة لها قدرة تطهير مثل الصابون، وكذلك دورها في إزالة الشوائب وتبييض البشرة، لذلك يتم استخدامه كمنظف وتبييض الوجه، مناسبة لجميع أنواع البشرة الحساسة . تعرفي معنا على كيفية إعداد وصفة للشوفان لزيادة نضارة والبياض والشباب من بشرتك.

لتحضير هذه الوصفة:

  • اخلطي الشوفان بالماء حتى يصبح خلطه أبيض.
  • دلكي وجهك بالخليط لمدة دقيقة.
  • اغسلي وجهك بالماء الدافئ،
  • كرري الوصفة يوميًا لمدة أسبوعين، للحصول على نتائج ممتازة.

2 تبييض البشرة باستخدام الزنجبيل 

لا يخفى على محبات الجمال فوائد متعددة لصحة الزنجبيل، وأهم ملامح وجود مضادات الأكسدة في نسبة كبيرة، والتي تسهم بشكل كبير في الحفاظ على نضارة البشرة وإعطائها بياضاً أكثر ورونقاً ،فما رأيك في إعداد خلطة من الزنجيل وبعض المكونات الطبيعية الأخرى، لزيادة جمال وبياض بشرتك.

لتحضير هذه الخلطة:

  1. مزيج ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور مع ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية و 2 ملاعق كبيرة من الحليب الرائب.
  2. وزعي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة.
  3. اغسلي البشرة بالماء الدافئ، لإزالة الخليط من بشرتك. الاستمرار في استخدام هذا الخليط على أساس يومي لمدة 10 أيام وستلاحظين النتائج المرضية في الأيام الأولى.

3 القرفة

تحتوي القرفة على (سينامالدهيد) مما يساهم في تحفيز إنتاج مكون الكولاجين في الجلد، وبالتالي حماية البشرة من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. كما أنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات المتعددة التي توازن البشرة وحمايتها من العوامل الجوية الضارة. كما أنه مرطب طبيعي لنعومة البشرة، ولا يوقف فوائد القرفة عند هذا الحد تحتوي القرفة أيضا مادة مطهرة للبشرة تحميها من البكتيريا المسببة للحكة والأمراض الجلدية الخطيرة كما يتم وضعها على البثور وحب الشباب للتخلص منها، وطرق استخدام القرفة في الجلد التي هي على النحو التالي:

4 قناع القرفة وبياض البيض

يعمل هذا القناع على شد وترطيب البشرة، وكذلك تقليل البقع الداكنة وإعداده نخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة مع القرفة المطحونة ونطبق القناع على الجلد ونتركه لمدة 15-10 دقائق ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ وتكرار القناع 3 مرات في الأسبوع.

5 قناع القرفة والملح

ملعقة واحدة من الملح الجاف مختلطة مع ملعقة صغيرة من العسل وزيت اللوز وإضافة القليل من مسحوق القرفة وتخلط المكونات معا ووضعها على الجلد مع التدليك لعدة دقائق، هذا القناع هو مزيج من تبييض البشرة مع الأعشاب والمواد الطبيعية يعمل على تنظيم الدورة الدموية في الجلد. وبالتالي يزيد من نضارة ومرونة البشرة.

6 زيت الزيتون:

كل يعلم فوائد زيت الزيتون التي لا تعد ولا تحصى للصحة والجسم والشعر والبشرة والعديد من الجوانب التي لها فعالية كبيرة أيضا في تفتيح لون البشرة ويظهر نتائجها واضحة في هذا الخلطة تدهن بشرة الوجه بزيت الزيتون ثم يعجن كمية من النشا بالماء و وضعت على الجلد لفترة من الوقت 10 دقائق غسل وجهك بالماء الدافئ مباشرة وهذا ماسك والقناع يمكن استخدامها في علاج من المسام الكبيرة وآثار البثور وسوف تعطيك النتائج المرجوة في أسرع وقت ممكن.

7 مستخلص الشاي الأخضر

تظهر الأبحاث أن مستخلص الشاي الأخضر قد يكون له تأثير مزيل للبشرة عند تطبيقه على الجلد، وتشير بعض المواقع إلى وضع أكياس الشاي الأخضر في البقع الداكنة  للحصول على تفتيح، على الرغم من عدم وجود دليل لدعم هذا الادعاء.

إذا كنت ترغب في تجربته، فاتبع الخطوات التالية:

  1. نقع كيس من الشاي الأخضر في الماء المغلي لمدة 3 إلى 5 دقائق.
  2. خذي كيس الشاي من الماء واتركه يبرد، فأنت لا تريد حرق بشرتك.
  3. فرك كيس الشاي في البقع الداكنة.
  4. كرر مرتين في اليوم حتى يتم الحصول على النتائج.

8 وصفة القمح:

الطبقة الخارجية من القمح تساعد على تبييض البشرة بشكل فعال، في حين يساعد الزبادي على تقليل آثار البقع الداكنة وتأثيرات الحبوب. مزيج ملعقة صغيرة من غلاف القمح مع ملعقة صغيرة من اللبن وقليل من عصير الليمون. تطبيق القناع لمدة 30 دقيقة وشطف بالماء الدافئ.

9 جذر عرق السوس

جذر عرق السوس له خصائص تسمح لك بتقليل إفراز صبغة الميلانين من الجلد (melanin)، وزيادة إفراز الذي يظلم لون البشرة. ونتيجة لذلك،  فهو يُعتبرعشب مهم التي يمكن استخدامها لتبييض البشرة السوداء. الطريقة هي:

المكونات:

  1. 2-5 قطرات من مستخلص عرق السوس.
  2. ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  3. ملعقة من معجون خشب الصندل.
  4. ملعقة ة من عصير الطماطم.
  5. خيار طازج.
  6. خلاط كهربائي

طريقة التحضير:

وضع المكونات في خلاط، وطحن جيدا للحصول على عجينة متناسق. ضع العجينة على  البشرة السّمراء، واتركها لمدة نصف ساعة. غسل الجلد بالماء. كرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

11 خلطة الحنة المغربية:

يتكون هذا الخليط من 5 ملاعق كبيرة من الحناء، 8 ملاعق كبيرة من السكر، 5 ملاعق كبيرة من القرنفل، نصف ملعقة صغيرة من الكركم و 2 ملعقة طعام من زيت اللوز وزيت السمسم. طريقة التحضير هي خلط الحناء مع السكر والحبوب والكركم، ثم تضاف إليها ملعقتين من زيت اللوز وزيت السمسم، ثم ادهني جسمك مع هذا الخليط، وترك عليك لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ والحصول على جسم أبيض مشرق.

12 وصفة زيت البرتقال بزيت جوز الهند

زيت البرتقال يحفز إنتاج الكولاجين في الجسم ويساعد على إزالة الخطوط التي تؤثر على الجسم. كما أنها تستخدم لحماية الجسم من أشعة الشمس الضارة ومكوناته:

  • كمية زيت جوز الهند.
  • كمية زيت البرتقال.

كيف اعداد

  • اخلطي الزيت جيداً من الأعلى
  • دلكي بشرتك بالزيت لمدة 5 دقائق على الأقل
  • اترك الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق على الأقل.
  • اغسل وجهك بالماء الدافئ. من المستحسن تكرار هذه الوصفة يوميًا لمدة أسبوع تقريبًا

13 تبييض البشرة باستخدام النعنع الأخضر 

المنثول الموجود في النعناع يساعد على تبريد الوجه وتقليل الاحمرار، وبالتالي تنظيف البشرة وإعطائها لمعانًا صحيًا وجعله أكثر بياضًا، للحصول على بشرة ناعمة وخالية من الشوائب. لاستخراج فوائد النعناع إعداد الوصفة التالية:

  • نقع أوراق النعناع بالماء، ثم تغلي وصفيها.
  • ضعي الخليط المصفى الناتج على بشرتك كل يوم في الصباح والمساء، مع تدليك لمدة 15 دقيقة، للحصول على بشرة صافية وخالية من الشوائب.

مأكولات تبيض الوجه وتبيض الجسم

لا يمكنك أن تصدق أنه من الممكن تبييض الجسم وتبييض الوجه عن طريق تناول أطعمة محددة، ولكن خلطات تبييض ووصفات لتفتيح البشرة، وتتألف من هذه الأطعمة والفواكه التي تساعد على تنقية وتفتيح البشرة، وأهمها:

  1. العسل مضاد للجراثيم، ويعمل على تفتيح لون الجلد وترطيبها في نفس الوقت.
  2. Lemon الليمون الذي يشتهر بفيتامين C، وهو المسؤول عن تنشيط عملية تجديد الخلايا، وعناصر مضادة للأكسدة مفيدة للإشراق.
  3. مسحوق الكركم الذي يساعد على إنتاج الميلانين الذي يحافظ على الجلد متساوٍ. كما أن لديها خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة.
  4. الطماطم التي تفتيح البشرة بفضل الليكوبين الغني وتزيل البقع السوداء، مما يجعل البشرة أكثر بياضًا وصحة.
  5. خيار يساهم في الحفاظ على ثبات البشرة وليونة، والاحتفاظ بالكولاجين في الجلد
Leave A Reply

Your email address will not be published.