Site icon فالمنزل

طرق استخدام الطين المغربي للبشرة والشعر

الطين المغربي للبشرة والشعر

الطين الأحمر هو مسحوق طيني طبيعي موجود في المغرب يعرف باسم غسول Ghassoul . هذا النوع هو يمتص ويخلط بسهولة مع الماء أو غيرها من الزيوت الترطيب، ويستخدم خارجيا، ويزيل السموم والشوائب من الجلد بشكل فعال وبلطف، مما يجعلها المطهر ممتازة للوجه أو قناع لتنقية وتطهيرالبشرة، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من البشرة الحساسة.

يأتي الطين الأحمر المغربي من الرواسب القديمة في جبال الأطلس الخصبة في المغرب نتيجة النشاط البركاني والتغيرات الحرارية الأرضية في التربة منذ 1400 عام، تم استخدام الطين الأحمر المغربي كصابون وشامبو وبلسم للبشرة، وهو ناعم الملمس، بالإضافة إلى خصائصه الماصة والتقشير، مما يجعل وجوده ضروريًا في المنتجعات الصحية ومستحضرات التجميل. يتم استخدامه في نواح كثيرة، ويمكن بسهولة أن تكون جنبا إلى جنب مع المكونات الأخرى لعمل أقنعة الوجه. لذا استمر في قراءة المقال للتعرف على الطين المغربي للوجه في السطور التالية.

طرق استخدام الطين المغربي للبشرة

يستخدم الطين المغربي للبشرة لعلاج العديد من المشاكل التي تتوافق مع الوجه، وتشمل الوصفات التي تعالج البشرة ما يلي:

قناع الطين المغربي والعسل

يزيل هذا القناع اصفرار وشحوب من البشرة، ويجعله أكثر نضارة ونعومة، ويعيد وضعه على الوجه مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

المكونات:

التحضير والاستخدام: اخلطي المكونات جيدًا مع بعضها البعض، ثم ضعي القناع على وجه نظيف، واتركيه حتى يجف القناع تمامًا، ثم اغسل الوجه بالماء البارد جيدًا، ثم اغمس قطعة قطن بماء الورد وامرر على الوجه.

قناع الطين المغربي والزيوت الطبيعية

هذا القناع يجعل البشرة أكثر نعومة، وخاصة البشرة الجافة والمتهيجة.

المكونات:

طريقة التحضير والاستخدام: اخلطي المكونات جيدًا مع بعضها البعض، ثم ضع الخليط على وجه نظيف، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسل الوجه بالماء الدافئ وجففه جيدًا، تجدر الإشارة هنا إلى أنه ليس من الأفضل إضافة زيت الجوجوبا إذا كان الجلد يحتوي على رؤوس سوداء، فمن المستحسن القيام به دون النفط، وضعه على المناطق المتضررة من النقاط السوداء وبعد ذلك يتم إضافة النفط، واستكمال تصويب الخليط على بقية الوجه.

 ماسك الطين المغربي و الشوفان :

هذا القناع هو مقشرالوجه الذي يزيل خلايا الجلد الميتة، وأيضا لإزالة النقاط السوداء.

المكونات :

الطريقة :

طرق استخدام الطين المغربي للشعر

يتم استخدام طين الشعر المغربي من خلال الوصفات المختلفة التي تفيد الشعر وتعطي النتائج المرجوة من حيث الطول واللمعان والكثافة، ويستخدم في العديد من الوصفات لعلاج الشعر منها:

شامبو الطين المغربي

مكونات الشامبو ملعقة واحد أو ملعقتين من الطين المغربي وملعقة كبيرة من خل التفاح قطرات من زيت الجوجوبا أو زيت الأرغان ومتوسط كمية الماء، يتم غسل الشعر أولاً، ثم يتم تطبيق الشامبو على نهايات الشعر، ويتم سكب بقية خليط المكونات في فروة الرأس ويمشط مع مشط أو الأصابع، والاستمرار في تمشيط لمدة 5 دقائق حتى لا يجف الشعر، ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ حتى يتم إزالة الرواسب بسهولة

ماسك الطين المغربي لتنظيف فروة الرأس من القشرة والدهون

المكونات:

2 ملعقة طعام طين مغربي

5 ملاعق كبيرة من الخزامى المتبل

طريقة التحضير والاستخدام:

اخلطي الطين المغربي مع الخزامى منقوع جيدا، حتى تحصل على كتلة سائلة.

تطبيق الخليط على فروة الرأس مع تدليك لطيف لعدة دقائق وترك لمدة 20 دقيقة.

 اغسل شعرك بالماء الدافئ وكرر القناع مرتين في الأسبوع، وستلاحظ نظافة الشعر وترطيبه.

الطين المغربي و زيت الجوجوبا

المكونات:

3 ملاعق كبيرة من الطين المغربي (أو حسب الحاجة لجعله يكفي لعمل القناع في جميع أنحاء فروة الرأس فقط)، 1 ملعقة كبيرة من زيت اللافندر وهو مطهر طبيعي ومضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا، كما يعمل كمهدئ لفروة الرأس، قليل من زيت الجوجوبا الذي يطهر فروة الرأس ويعامل الجلد الشعر التالف ويساعد على استعادته أنه يخفف، وأيضا مغذية جيدة بالنسبة له. الطريقة:

جميع المكونات تخلط جيدا، وبالتالي فإن الخليط سميك، قبل وضع القناع على الشعر يمكنك القيام بالتدليك مع قطرات من زيت شجرة الشاي المخفف مع الزيوت الأخرى مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون (يمكنك تخفيفه ذلك بنفسك في المنزل)، يعمل على إزالة القشور وتعقيم فروة الرأس الجلدية، وترك 1-3 ساعات قبل تطبيق قناع الطين المغربي، ضع خليط القناع على فروة الرأس لمدة نصف ساعة بحد أقصى ساعة، اغسل القناع بالماء بشامبو طبيعي مناسب للشعر، يجب تمشيط الشعر بعد غسله بمشط خشبي رقيق من الأسفل إلى الأعلى عن طريق قلب الرأس لأسفل، ثم ترطيب مع زيت اللوز الحلو.

افضل انواع ماسك الطين المغربي

ماسك الطين المغربي الاحمر من ناو فودز – Now Foods Solutions Moroccan Red Clay Powder

إضافي ملعقة قناع مع ملعقة كبيرة من الماء ثم وزيعي القناع على الوجه والرقبة وترك لمدة 15 دقيقة، ثم شطفي الوجه جيدا وضعي مرطيب كريم الوجه

ماسك الطين المغربي من جيفري جيمس بوتانيكالز – Jeffrey James Botanicals The Mask Whipped Raspberry Mud Mask

وزيعي القناع على وجهك وتركه لمدة 10 دقائق في حركات دائرية وغسل وجهك جيدا بالماء الدافئ ويفضل أن تستخدم مرتين في الأسبوع

قناع الطين المغربي من جيفري جيمس بوتانيكلز هو واحد من أفضل الأقنعة للبشرة مما يجعل البشرة منتعشة ويتكيف مع جميع أنواع البشرة لأنها تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها وتجديد خلايا البشرة ويجعل البشرة خالية من الشوائب، وخالية من البارابين والكبريتات والغلوتين.

ماسك الطين المغربي من بيكسي بيوتي بالجنكيج وملح البحر – Pixi Beauty Glow Mud Mask with Ginseng Sea Salt

وزيعي كمية صغيرة من القناع على الجلد وتركه على البشرة لمدة 15 دقيقة واغسل البشرة جيدا ثم رطيبها، ويوصى باستخدامه 2 إلى 3 مرات في الأسبوع

 بعض النصائح الهامة عند إستخدام قناع الطين المغربي للوجه :

فوائد الطين المغربي غاسول للبشرة والشعر

قناع الطين المغربي للوجه فعال جدا لأنه يجعل بشرتك مشرقة ويساعدك على تجديد خلايا الجلد وجعلها نقية في إزالة حب الشباب والنمش. يجب أن يزيل جميع الشوائب من الجلد ولا يغلق مسام البشرة .

واحدة من الاستخدامات الأكثر شعبية قناع الطين المغربي للوجه هو أنه مفيد لأصحاب البشرة الدهنية وعند استخدامها مع ماء الورد يكون قناع ملائم للبشرة الدهنية.

إذا كان الجلد جافًا، يمكنك إضافة الحليب وزيت اللوز الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية للوجه. ومن المعروف أن واحدة من خصائص قناع الطين المغربي للوجه هو أنه يمتص الزيوت. كما أنه يقلل من ظهور حب الشباب. بل هو أيضا بلسم فعال ويقلل من تهيج واحمرار. فإنه لا يقلل فقط من حب الشباب، ولكن أيضا يقلل من ظهور حب الشباب. كما أنه يعمل كمطهر كبير للبشرة ويضيء الجلد.

  1. الطين المغربي غاسول يعمل على تقشير الخلايا الميتة 

    نظرًا لملمسه الناعم والمتسق، فإن طين غاسول المغربي فعال في إزالة خلايا الجلد الميتة مما يجعله البشرة نضرة وناعمة.

  2. الطين المغربي غاسول يعمل على تطهير المسام من الشوائب

    يعتبر الطين المغربي جاسول مثاليًا في العناية بالجلد مع المسام المسدودة، حيث أنه يطهر بنجاح بعمق من الشوائب والبكتيريا المحاصرين فيه، تاركًا البشرة نقية.

  3. الطين المغربي غاسول يتحكم في إنتاج الزيوت الطبيعية للبشرة

    الطين المغربي غاسول يمكن أن تمتص الزيوت الطبيعية التي تنتجها الجلد. هذا يساعد على مقاومة تشكيل وظهور البثور وحب الشباب، لأنه يعمل على غلق المسام الواسعة .

  4. الطين المغربي غاسول يرطّب البشرة 

    يعتبر الطين المغربي غاسول مفيدًا لتنعيم البشرة الجافة والمتشققة مثل الركبتين المتشققة والمرفقين والكعب، حيث يحتوي على المعادن المغنيسيوم والسيليكا والبوتاسيوم والكالسيوم.

  5. الطين المغربي غاسول يهدّىء البشرة الحساسة 

    قناع الطين المغربي مناسب لجميع أنواع البشرة، وخاصة البشرة الحساسة لعلاج الاحمرار والالتهابات الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة أو الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

  6. فوائد الطين المغربي غاسول، على الشعر 

    نظرًا لقدرته على امتصاص الأوساخ والترطيب في نفس الوقت، فإن الطين المغربي ممتاز في العناية للشعر المجعد على وجه الخصوص، واستقامة تجعيد الشعر وتنعيم الخصلات. غاسول الطين المغربي هو شامبو طبيعي ينظف ويزيل الدهون غير المرغوب فيها من الشعر وفروة الرأس دون إتلاف بصيلات الشعر أو الإضرار بالكيراتين الطبيعي للشعر.

كيف يتم صنع حمّام الطين المغربي؟

كثير من الناس يستخدمون حمام الطين المغربي لإدخال المغذيات والمطهرات في البشرة. بالإضافة إلى الحصول على فوائد الاستحمام بشكل عام، بما في ذلك الاسترخاء والتخلص من التوتر، سيتم شرح ما يلي كيفية صنع حمام مع الطين المغربي:

الطين المغربي للإبط

الطين المغربي يزيل تماما رائحة كريهة ويعطيها رائحة منعشة طوال الوقت، وطبيعة الطين يحتوي على المعادن والفيتامينات التي تجدد الخلايا في هذه المنطقة من الجسم، والقضاء تماما على البكتيريا التي هي تحت لإبط، هي البكتيريا التي تسبب رائحة انبعاث، لذلك فمن فعالة جدا وقوية لتنظيف الإبط، وهنا هو الطريقة بالتفصيل:

 المكونات

الطريقة

  1. اخلطي المكونات المذكورة أعلاه جيدًا، حتى يتحول إلى عجينة.
  2. ضعها تحت ذراعيك لمدة عشرين دقيقة.
  3.  القناع سوف تعطيك شعورا من حرقة قليلا، ولكن هذا أمر طبيعي.
  4.  إزالة بالماء البارد، ستلاحظ احمرار في الجلد. هذا دليل على تفعيل الدورة الدموية في منطقة أسفل الذراعين.
هل يمكن استخدامه لليدين أو الساقين؟ المناطق الحساسة؟

الطين المغربي للاستخدام الخارجي فقط، لا ينصح به للمناطق الحساسة.

هل يحتوي قناع الوحل على تاريخ انتهاء صلاحية محدد؟

 لا يحتوي الوحل على تاريخ انتهاء الصلاحية إذا تم الاحتفاظ به في مكان نظيف ودرجة الحرارة المناسبة، ويوصى بالالتزام بتاريخ انتهاء الصلاحية الفريد على المنتج.

كم مرة يمكنني استخدام قناع الوحل في الأسبوع؟

 مرة واحدة أو مرتين، فمن المستحسن عدم زياد

هل يوصى بإضافة الزيوت إلى قناع الوحل المغربي عند استخدامه؟

نعم، نوصي بزيت اللوز الحلو.

Exit mobile version