Site icon فالمنزل

أفضل 9 صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها

أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها

يواجه الأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية الكثير من المشاكل، بما في ذلك حب الشباب والبثور السوداء، وزيادة الزهم والإفرازات الدهنية على الوجه تؤثر على مظهر النساء والمكياج لذلك فمن المستحسن استخدام الصابون أو غسول البشرة الدهنية . تعرفي معي على أفضل صابون للبشرة الدهنية واعتماده للحصول على نتائج رائعة.

افضل صابونه للبشره الدهنية وتفتيحها

عند البحث عن صابون يناسب بشرتنا، يجب أن تكون الأولوية الصابون مصنوع من المواد الطبیعیة، لأن المواد الكيميائية غالباً ما تؤثر بشكل ملحوظ على البشرة.

كما يفضل استخدام الصابون الذي يحتوي على مضاد للجراثيم والفطريات لأنه يعتبر الصابون الوحيد الذي يناسب البشرة الدهنية ونستعرض الآن:

1 صابونة ناتشرز إيسنس أورانج سكراب

يساعد هذا الصابون على التحكم في الإفرازات الزائدة التي تخرج من البشرة. يحتوي على مكونات طبيعية مثل زيوت القمح و قشر البرتقال وقشر الجوز زيوت القمح. فهو يساعد على التخلص من الجلد الميت، وتجديد شباب وتقليل ظهور البثور الناجمة عن البشرة الدهنية. إستخدمي صابون مرة واحدة في اليوم للحصول على نتائج رائع

2 صابون حليب الماعز للبشرة الحساسة الدهنية

3 صابونة ليمون الخادي

الصابون متخصص في علاج البشرة الدهنية، مما يساعد على إزالة الدهون الزائدة من البشرة التي تسببها البشرة الدهنية، حيث يحتوي على مكونات طبيعية منها فيتامين ج، وهو من أهم المكونات الطبيعية التي تعمل على التخلص من الجراثيم والبكتيريا، حيث يساعد على إنعاش البشرة و جعلها أكثر صحة، ويساعد على التخلص من المسام الواسعة والبكتيريا ومن أي جراثيم، التي تؤذي البشرة الكثير، مما يساعد على تفتيح الهالات السوداء تحت العينين، حيث يمكن استخدام الصابون لمدة ثلاثة أشهر من أجل الحصول على نتائج جيد.

4 صابونة هيمالايا هربلز Himalaya herbals

5 صابونة خادي سينامون

يحتوي على مكونات طبيعية تساعد على تغذية وتقوية البشرة، مثل زبدة الشيا وجوز الهند وزيت اللوز،التي تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة حيث يجعل البشرة الدهنية منعشة، يتم استخدامه يوميًا لمدة ثلاثة أشهر متتالية.

6 صابونة الكركم

7 صابونة نو ماركس أويل

هذا الصابون هو واحد من أفضل أنواع الصابون المناسب لجميع أنواع البشرة، مما يساعد على التخلص من الإفرازات الدهنية المهيجة، والتي لا تسبب جفاف البشرة، ولكن الحفاظ على التوازن على البشرة، وتدليك البشرة جيدا لمدة دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ.

8 صابونة بيرز أويل كلير Pears oil clear

9 صابونة الأفوكادو للبشرة الدهنية الحساسة

وهي مصنوعة من زبدة الأفوكادو الخام، وتساعد على ترطيب البشرة وعلاج الحكة وإزالة حب الشباب، بالإضافة إلى مستخلص الريحان الذي يساعد على تقشير البشرة والتخلص من الزيوت والدهون بشكل كبير، خاصة الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة  لفترات طويلة نتيجة التعرض أشعة الشمس الضارة لفترات طويلة. والذي ينتج عنه تراكم غير مرغوب فيه من الدهون والأوساخ يسبب مشاكل في مسام البشرة، والتي تحتاج إلى الاهتمام.

كیفیة صنع صابونة للبشرة الدهنية في المنزل

صابون الألوفيرا و التفاح والأرز 

المكونات: 

شريط من الصابون. 2 ملاعق كبيرة من خل التفاح. ملعقة صغيرة من هلام الصبار. ملعقة صغيرة ونصف من دقيق الأرز الناعم. ملعقة صغيرة من زيت اللوز. ملعقة صغيرة من العسل

طريقة التحضير:

قم بطحن الصابون في البداية ثم ضعه في وعاء معدني ورفعه على النار ليتم إذابته ثم أضيفي المكونات إلى الصابون مباشرة  ثم نقل المكونات إلى إناء بلاستيكي ووضعها في الثلاجة حتى متماسكة ومن ثم استخدامي الصابون بلطف. بلل الصابون، فرك البشرة بالصابون وثم غسله بالماء البارد.

نصائح هامة للعناية بالبشرة الدهنية

Exit mobile version