Site icon فالمنزل

5 أفضل كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

البثور الدهنية تحت الجلد هي حبوب مغلقة، لا رأس لها، والتي تقع في الطبقات الداخلية من الجلد. هذه الحبوب مصحوبة بألم أكتر من أنواع أخرى من البثور، وعادة ما تظهر على الوجه والرقبة والظهر والصدر والكتف، ومناطق الجسم التي تحتوي على الغدد الدهنية التي تتصل بمسام الجلد من خلال قنوات تعرف باسم بصيلات، حيث تفرز الغدد الزيوت من خلال هذه البصيلات، للحفاظ على رطوبة الجلد.

انسداد مسام البشرة يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة، ومنع الزيوت الطبيعية الصادرة عن المسام من الوصول إلى سطح الجلد، الأمر الذي يؤدي إلى تشكيل البثور الدهنية تحت الجلد. بعض الحالات المتفاقمة من حبوب الدهنية تحت الجلد تتطلب العلاج تحت إشراف أخصائي، في حين يمكن علاج البعض الآخر مع بعض الوصفات الطبيعية أو كريم لعلاج حبوب الدهون تحت الجلد

أسباب حبوب تحت الجلد  

وفقا لأطباء الأمراض الجلدية ، البثور التي تظهر تحت الجلد، أو ما يسمى ب”جلد الوزة”، ويرجع ذلك أساسا إلى العوامل الوراثية، فضلا عن طبيعة الجلد المصاب، والأسباب الأكثر شيوعا منها هي التالية:

كريمات للحبوب تحت الجلد

1 لاروش بوزيه إيفاكلار La Roche-Posay’s Effaclar Duo (+)،

يحتوي على حمض الساليسيليك، وهو أمر جيد بشكل خاص لفتح المسام. الاحمرار يهدئ ويجف حتى النهاية غير اللامعة. إذا ظهرت حبوب تحت الجلد مرة واحدة، والاستمرار في تطبيق كريم على المنطقة المصابة فقط للتأكد من أنه يساعد على منع ظهور حبوب في المستقبل. إذا كان لديك بثور تظهر بانتظام، ينبغي تطبيقها على الوجه بأكمله.

2 كريم تريتينوين (Tretinoin) لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد 

هذا الكريم يشبه فيتامين (أ) كيميائيا، يطبق مباشرة على البثور العمياء تحت الجلد لمنع والقضاء على الالتهاب، حتى تتمكن من تجفيفه تماما. كريم تريتينوين هو الأكثر شعبية، أرخص والأكثر شيوعا لعلاج حبوب المدفونة تحت الجلد.

3 غسول ألبا بوتانيكا لعلاج حب الشباب

غسول Alba Botanica هو منتج فعال لإزالة حب الشباب لديه قدرة كبيرة على اختراق عمق الطبقات العميقة من الجلد وتنظيف المسام، ويتحكم في إطلاق الزيوت من البشرة الدهنية، مما يقلل من فرص حب الشباب.

كيفية صنع كريم لعلاج حبوب الوجه الدهنية تحت الجلد

كريم زيت شجرة الشاي لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

زيت شجرة الشاي يعمل على قتل البكتيريا وتطهير البشرة بعمق، ووضع قطرتين من الزيت مع خمس ملاعق كبيرة من الماء، وتمرير قطنة  بعد غمسها في المحلول في البشرة مرتين في اليوم، سيقوم الزيت بتعقيم المسام وتطهيرها وبالتالي منع انتقال العدوى والتخلص من الحبوب تحت الجلد.

كريم العسل لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

يساعد استخدام العسل على تقليل ظهور هذا النوع من البثرة، نظراً لخصائصه التي تقتل البكتيريا وتطهير البشرة وترطيب البشرة، وتدليك بشرة الوجه والجسم بالعسل على المناطق المصابة، وترك قناع العسل على بشرتك لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم شطف بشرتك مع الماء الدافئ

طريقه أخرى

المكونات

الطريقة 

كريم الألوفيرا لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد 

المكونات

الطريقة 

العسل والليمون

قناع مناسب فالليمون  يوصي استخدامه هو مناسب لعلاج موضعي للتخلص من الفطريات والشوائب التي تستمر على سطح الجلد يتميز بقدرته على إزالة البثور والبقع كما يساعد العسل على ترطيب والحصول على طريقة لترطيب جيدا يمكنك استخدام الوصفة للتخلص من الدهون طويلة الأجل والزيوت المتراكمة على سطح الجلد امزيج كميات متساوية من العسل وعصير الليمون وضعيه على بشرتك ليلا، حيث تغلق الوصفة الحاجة إلى تغذية الجلد والوقاية من التهاب الجلد الدهني تستخدم دائما لوجه حيوي مشرق.

علاج الحبوب الدهنية تحت الجلد بالمنزل

الكمادات الدافئة

حرارة البخار تساعد على علاج البثور الدهنية تحت الجلد وعلى الفور وضع الكمادات الساخنة فوق البثور تسبب الحرارة لفتح الحبوب وخروجها فوق الجلد والخروج يعني سهولة العلاج ويقلل من شدة إفرازات الزهم عن طريق وضع قطعة من القماش الناعم في الماء الدافئ بعناية. ثم وضعها في الحبوب لمدة 15 دقيقة على الأقل.

عدم ملامسة الوجه

لدينا الرغبة في ملامسة الحبوب بين الحين والأخر وهذه العادة من العادات غير الصحيحة والنتائج في تهيج الجلد ونقل البثور إلى مناطق أخرى. على العكس من ذلك، في حالة عدم الاتصال، لا تنتشر وتساعد على عدم انتشار لتخفيف شدة الخطر. أيضا كن حذرا في الاتصال الوجه بعد استخدام كريم لعلاج البثور الدهنية تحت الجلد.

الاهتمام بنظافة ورطوبة وجهك وجلدك

تأكد من أن وجهك نظيف تمامًا، وليس فقط البثور الدهنية أو البثور تحت الجلد. اختاري  منظف خفيف للتخلص من الأوساخ دون إزالته آخر شيء تريده هو زيادة تهيج الجلد وتفاقم الالتهاب. بعد ذلك، بلل وجهك كله وليس فقط البثور. وهذا يسمح باستخدام كريم لعلاج حبوب الدهون تحت الجلد وتكون فعالة قدر الإمكان.

Exit mobile version