Site icon فالمنزل

10 أفضل خلطات لتبيض الوجه الدهني 2022

خلطات لتبيض الوجه الدهني

الاهتمام بالوجه الدهني ليس فقط سيطرة على نسبة إفراز الزيوت داخل خلايا الجلد، ولكن أيضا ضرورة إلى تطبيق بعض خلطات وماسكات تبييض البشرة الفعالة التي تعمل على إنعاشه وإعطائها نضارة. لذا امنح بشرتك الدهنية مزيدًا من التألق الإشراقة والترطيب، فاختر أجمل خلطات تبييض للوجه الدهني.

تقدم الخلطات المنزلية العديد من الفوائد للبشرة، خاصة أنها تحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الضرورية لتحقيق التوازن بين الإفرازات ومكافحة المظهر الدهني للبشرة.

خلطات لتبييض الوجه الدهني

1 خلطة لتبييض الوجه الدهني باستخدام التفاح:

يحتوي التفاح على العديد من العناصر الغذائية للبشرة، مثل فيتامين أ وفيتامين (ج) الدي يحفز إنتاج الكولاجين، مما يعطي مرونة للبشرة، ويساعد على إصلاح الأنسجة التالفة، ويحفز نمو الخلايا الجديدة، بينما يحافظ النحاس على إنتاج الميلانين  وهي مادة ضرورية للحماية البشرة. من الأشعة الشمس فوق البنفسجية.

لذلك، فإن هذه الخليطلن تساعدك في تفتيح بشرتك الدهنية  فقط، ولكن أيضا تعطيك بشرة صحية مع خلايا متجددة.

مكونات الخلطة:

طريقة تحضير الخلطة:

  1. اهرسي شرائح التفاح حتى يتم الحصول على نسيج ناعم.
  2. إضافة عصير الليمون، ثم تطبيق الخليط على الوجه.
  3. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.
  4. عند البقاء على هذه الوصفة، سوف تحصل على بشرة أكثر إشراقا، خالية من الدهون الزائدة.

2 خلطة زيت اللوز وبياض البيض لتبييض الوجه الدهني

تلعب الزيوت دورًا مهمًا في أي عملية للعناية بالبشرة. كما أنها تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ب، وE، والمعادن، فيتوسترولس والأحماض الدهنية التي تعتبر أطعمة صحية للغاية.

وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تعزز صحة البشرة. إذا كنت ترغب في إخفاء التجاعيد والبقع وتفتيح البشرة الداكنة أو السمراء، يعتبر زيت اللوز من أفضل الحلول.

يساهم بياض البيض في إزالة الزيت الزائد من البشرة، وتشديد مسام البشرة وتفتيحه. بياض البيض يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين (أ)، والتي يمكن أن تقلل وجفاف إفراز الدهون من البشرة.

يمكنك ببساطة ضرب بياض البيض وإضافة 5-6 قطرات من زيت اللوز حتى يصبح صلبًا، ثم ضعي الخليط على وجهك واتركه ليجف، ويفضل تجنب التحدث أو القيام بتعبيرات الوجه أثناء تطبيقه للخليط، ويساهم في شد البشرة.

يمكنك إضافة زيت فيتامين E والعسل والحليب إلى بياض البيض. كل هذه المكونات فعالة لتفتيح البشرة.

3 قناع الطين لتبييض الوجه الدهني

أقنعة الطين من أقضل العلاجات للبشرة الدهنية، لأنها تنظيف أعماق البشرة، من أجل إزالة الأوساخ والجلد الميت والدهون الزائدة، ويمكن أن تفتيح أيضا، وطريقة هي:

المكونات:

ثلاث ملاعق كبيرة من الطين البنتونيت الطبيعي.

عدة قطرات من زيت اللافندر العطري.

ماء دافئ.

طريقة التحضير:

4 خلطة العسل والأفوكادو:

العسل هو عنصر طبيعي لتبييض الوجه الدهني . وقد أظهرت إحدى الدراسات أنه مفيد جدا لكل من الوظائف الطبية والتجميلية. كما أنه ليس فقط عنصرا قيما للصحة، ولكن أيضا مفيدة للبشرة.

هذا العنصر يمكنه أيضا ترطيب البشرة وجعله أكثر إشراقا، وإزالة خلايا الجلد الميتة بشكل جيد للغاية بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا. بالإضافة إلى ذلك، العسل يزيل بشكل كبير الندوب وحب الشباب والبقع العمرية.

كيفية تبييض البشرة مع العسل ليست مسألة صعبة. نقترح أكثر من خليط فعال من العسل والمكونات الأخرى مثل الأفوكادو واللبن الزبادي، وهو ما يتماشى مع الوجه الدهني.

المكونات:

طريقة الإعداد:

  1. تخلط جميع المكونات في وعاء وتخلط جيدا لتشكيل كتلة لينة.
  2. تطبيق هذا الخليط على وجهك لمدة 20-30 دقيقة.
  3. شطف وجهك بالماء الدافئ.
  4. كرر هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.

5 خلطة الصبار (الألوفيرا)

يحتوي الصبار أو الألوة فيرا على مركب ألوين Aloin، الذي له تأثيرات مثبطة لإنتاج الميلانين وفي علاج التصبغ المفرط، وتوجيد لون الطبيعي لوجهك وبشرتك.

عوامل منعشة وترطيب موجودة في الألوفيرا سوف تساعدك على الاسترخاء بشرة وتحقيق الاستقرار في تجديد خلايا الجلد الميتة والأنسجة التالفة. بل هو أيضا مرطب ممتاز للبشرة خلال فصل الصيف بعد الخروج لعدة ساعات:

  1. أحصل على ملعقة كبيرة من هلام الصبار عن طريق إزالة القشرة الخارجية.
  2. إضافة السكر البني إلى هلام الصبار، وتخلط جيدا.
  3. ضعي الخليط على وجهك ورقبتك، واتركه يجف.
  4. شطف وجهك جيدا بالماء.

6 خلطة الخيار لتفتيح البشرة الدهنية

الخيار هو أيضا مفيد جدا للبشرة الدهنية بسبب التبريد والترطيب.يعتبرالخيار هو قابض طبيعي للبشرة ويحتوي على العديد من الفيتامينات الرائعة مثل A و E والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

7 خلطة لتبييض الوجه الدهني بعصير النعناع وأوراق النيم:

مضادات الأكسدة الموجودة في النيم مفيدة في الحد من إنتاج الميلانين في البشرة، مما يساعد على توحيد لون البشرة وتقليل البقع الداكنة، في حين أن النعناع يجدد البشرة ويتركها خالية من الزيوت. كما أنه يزيل البثور ويخفف البشرة، مما يجعله أكثر إشراقا عن طريق تفتيحها والحد من التصبغ.

المكونات: 

أربع أوراق نعناع وأوراق النيم.

ما عليكِ القيام به:

  1. خذ أوراق النعناع وأوراق النيم وسحقها لصنع عجينة.
  2. ضع العجينة على وجهك النظيف.
  3. اتركيه لمدة نصف وثم شطفه بالماء.

8 البطاطا لتبيض الوجه الدهني

هناك العديد من مكونات في البطاطا التي تسهم في مكافحة حب الشباب، وإزالة البقع الداكنة على الوجه، مما يعطيك بشرة أكثر إشراقا وأكثرنعومة، مما يجعل بشرتك أكثر بياضا، وهذه المكونات الموجودة في البطاطا هي البوتاسيوم والكبريت والكلوريد.

طريقة الاستخدام:

9 خلطة لتبييض الوجه الدهني باستخدام الكركم:

تتكون خلطه تبيض الوجه للبشره الدهنيه هذه من الكركم والليمون والعسل.

10 خلطة لتبييض الوجه الدهني باستخدام الكركم وعصير الليمون

طريقة تحضير الخلطة:

  1. اخلطي جميع المكونات الثلاثة، ثم تطبق على الوجه.
  2. اترك الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة.
  3. اغسل وجهك بالماء الدافئ.
  4. هذه الوصفة من خلطات تفتيح البشرة الدهنية التي تستخدم مرة واحدة في الأسبوع.

11 خلطة مطحون الأرز والحليب لتبييض الوجه الدهني

مسحوق الأرز هو عنصر فعال في تبييض الوجه، حيث تم استخدام مسحوق الأرز من قبل النساء الآسيويات لفترة طويلة للحصول على بشرة أكثر نضارة . وقد أظهرت الدراسات أن الأرز المطحون يمكن أن يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، ويمكن أيضا محاربة علامات الشيخوخة.أما الحليب فهو يغذي البشرة ويساعد على تبييض الوجه.

المكونات

طريقة التحضير

  1. اخلطي مسحوق الأرز مع الحليب لجعل كتلة ناعمة.
  2. ضعي العجينة على البشرة واتركيها لمدة نصف ساعة.
  3. اغسل وجهك جيدا بالماء الدافئ.
  4. كرر 2 إلى 3 مرات في الأسبوع.

خطوات للعناية بالبشرة الدهنية

اتبع هذه الخطوات كل أسبوعين للحصول على بشرة مشرقة ومتألقة.

  1. التطهير: اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة من العسل وقم بتدليك الوجه والرقبة بالكامل بحركات دائرية لطيفة لمدة دقيقة، ثم شطف وجهك.
  2. التنظيف بالبخار: اغلي الماء في وعاء صغير مع بضع أوراق من الريحان أو النعناع، بعد الغليان أطفئ الموقد وأغلق الوعاء على الوجه ولف منشفة حول وجهك لتركيز البخار على الوجه ومنع التشتت، تعمل هذه الخطوة على فتح المسام وتحضير البشرة للتقشير عملية.
  3. التقشير: امزيجي ملعقة كبيرة من دقيق الأرز مع ملعقة كبيرة من الحليب الرائب وقشري بشرتك في حركات دائرية، وهذا فرك يخفف البشرة من الشوائب والنقاط السوداء.
  4. توحيد لون البشرة: اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم أو عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من الجلسرين، وامسح وجهك مع هذا الخليط مع وسادة من القطن الناعم.
  5. كريم التدليك: اخلطي بعض حبات العنب أو الفراولة مع ملعقة كبيرة من جل الصبار وقم بعمل خليط لطيف وقم بتدليك وجهك بحركات دائرية لمدة 5 إلى 7 دقائق، ثم امسح وجهك بالصوف القطني المنقوع في الماء البارد.
  6. الخطوة الأخيرة هي قناع الجيلاتين: وضع 2 ملاعق كبيرة من مسحوق الجيلاتين مع ملعقة ونصف من الماء الساخن، إضافة معجون قشر البرتقال وملعقة صغيرة من العسل، وتخلط جيدا وتطبيق على وجهك اثنين أو ثلاث طبقات من هذا الخليط،اتركيه يجف أزيليه من أسفل إلى أعلى. ثم شطف وجهك بالماء البارد.
  7. بعد تطبيق هذه الخطوات الست، سوف تجد أن بشرتك أصبحت ناعمة جدا ونظيفة وبلون موحد، والحفاظ على هذه الخطوات مرة أخرى كل أسبوعين وتأكد من أنها واحدة من أفضل الوصفات لتبييض الوجه الدهني والحفاظ عليه واضحة من الشوائب والرؤوس السوداء.
Exit mobile version