Site icon فالمنزل

8 أفضل كريمات تفتيح البشرة طبي

كريمات تفتيح البشرة طبي

نحتاج أولاً إلى فهم ما هو فرط التصبغ ولماذا يتغير لون البشرة. فرط التصبغ هو حالة شائعة حيت يظهر فيها اسوداد البشرة، و تتشكل البقع الداكنة على الوجه واليدين أو المناطق الأخرى المعرضة لأشعة الشمس، يحدث هذا التصبغ والبقع الداكنة عندما يكون هناك فائض في الميلانين،

والتي تشكل الرواسب على بشرتنا. على الرغم من أن فرط التصبغ غير ضار، إلا أن الكثير من الناس يشعرون بعدم الثقة وعدم الراحة بشأن تغير لون البشرة. شكل آخر من فرط التصبغ هو الكلف الذي يظهر كبقع متقشرة على الوجه، وعادة على الخدين، حافة الأنف والجبين والذقن. يحدث غالباً بسبب التغيرات الهرمونية أو استخدام حبوب منع الحمل يمكن أن يؤدي إلى إنتاج المزيد من الميلانين، بالإضافة إلى حب الشباب وغيرها من الأمراض الجلدية يمكن أن يسبب فرط التصبغ، مع ظهور البقع الداكنة على الوجه، تعمل الكريمات الطبية لتفتيح البشرة على تقلل أو الحد من إنتاج الميلانين وتقليل البقع الداكنة.

أفضل كريم تفتيح طبي

1 كريم فير أند لفلي ملتي فيتامين لتفتيح البشرة من الصيدلية:

يحتوي هذا الكريم على فيتامينات مهمة لصحة الجلد والبشرة  بنسب عالية. هذا الكريم خال تماما من المواد الكيميائية الضارة والكحول. ويعتبر هذا الكريم فعال لتفتيح البشرة، ولكن تجدر الإشارة إلى أن عليك أن تكون حذرا عند استخدام هذا الكريم لأصحاب البشرة الدهنية، لأن استخدامه في كثير من الأحيان يمكن أن يسبب زيادة في إفراز الدهون في البشرة.

2 كريم ماما إيرث MamaEarth Natural Radiance Day من أفضل كريمات التفتيح الطبية

من بين أفضل كريم طبي لتفتيح البشرة  هو ماما إيرث ماماإيرث. كريم النهار الطبيعي يحتوي على زيت الرمان والمرينغا، ويمنحك الحماية المثلى من الشمس (SPF 20+)، يخترق البشرة ويغذيها بعمق، ويحمي البشرة من أشعة الشمس الحارقة يعطيها توهجًا صحيًا. كريم ماما إيرث هو واحد من أفضل الكريمات الطبية الفعالة للغاية. كما أنه يؤخر ظهور تجاعيد من خلال توفير حماية فعالة ضد الأشعة فوق البنفسجية فئة A و UVB ويحتوي أيضا على المكونات الطبيعية للترطيب وحماية بشرتك من التلف الناجم عن التلوث والغبار.

فوائد ومميزات كريم ماما إيرث MamaEarth Natural Radiance Day

3 كريم لوريال باريس لتفتيح البشرة من الصيدلية:

هذا الكريم هو واحد من أفضل كريمات تفتيح البشرة من الصيدلية والتخلص من البقع الداكنة على الوجه، لأن هذا الكريم يحتوي على واقي من الشمس، ويعمل هذا الكريم على حماية خلايا الجلد من التلف، وينشط الدورة الدموية في البشرة ، وهذا الكريم يعمل على زيادة نعومة البشرة، يمكنك استخدامه لجميع أنواع البشرة، ولكن هذا الكريم يعتبر مكلفًا بعض الشيء، ولكنه واحد من أفضل كريم لتفتيح البشرة في الصيدلية.

4 كريم “أولاي وايت داي”

مع عامل الوقاية من أشعة الشمس 25 SPF، يساهم هذا الكريم بشكل كبير في وجهك الذي لا يتعرض للإسمرار في الصيف عندما تتعرض مباشرة لأشعة الشمس.

يحتوي الكريم أيضًا على فيتامينات E و B3، والتي تعمل على تقوية البشرة بما يسمى التغذية الثلاثية، مما يعطيها المزيد من النضارة إذا كنت على استعداد لاستخدامه يوميًا.

ولكن إذا كنت لديك بشرة الدهنية، فمن غير المستحسن استخدام هذا الكريم، لأنه يزيد من نسبة الزيوت على الوجه.

5 كريم فيشي ايديال وايت لتفتيح البشرة طبي من الصيدلية

يستخدم هذا الكريم لتفتيح البشرة والوجه وإزالة البقع الداكنة والتخلص من التصبغ، لأن هذا الكريم يعمل على تفتيح البشرة بشكل جميل ويجعلها خالية من التصبغ والبقع الداكنة، وأفضل ميزات هذا الكريم هو أنه لا يسبب بثور على البشرة، كم يعمل على ترطيب الجلد بشكل رائع، ويعتبر واحدا من أفضل الكريمات لتفتيح الجلد في الصيدلية، ولكن يجب تجنب المنطقة المحيطة العينين عند استخدام هذا المنتج.

 6 كريم لتفتيح الوجه من الصيدلية fade out cream

أفضل كريم لتفتيح وجه طبي من الكريمات المستخدمة بشكل مستمر، والتي تنتشر بسرعة كبيرة، كريم طبي يحتوي على الكثير من المكونات الطبيعية مثل جل الصبار، نبات التوت البري ويفيد البشرة في علاج الالتهابات، وكذلك التفتيح ومن عمل الكريم يساعد أيضا على تحقيق التوازن بين درجة الإفرازات يمكن الاعتماد عليه البشرة الدهنية للحصول على نتيجة جيدة جدا.

7 كريم أفين Avene

كريم Avene هو الأفضل للبشرة الجافة. كريم أفين لديه عطر جميل. كريم أفين متعدد الأغراض لأنه مزيل مكياج جيد. مرطب قوي للبشرة للحد من التهاب الجلد و يعتبر من الكريمات التي لها فعالية كبيرة في الحفاظ على ترطيب وتغذية البشرة، وأهمها أنه يعمل على تفتيح وتنقية البشرة بشكل كبير جدا.

واحدة من العيوب كريم أفين هو أنه ثقيل على البشرة ، لذلك ليس مناسبة للاستخدام النساء دوات البشرة الدهنية . كريم أفين غير مناسب للاستخدام على المدى الطويل في المناخات الحارة والرطبة. هذا الكريم مخصص للبشرة الحساسة فقط.

8 كريم بوندس Pond’s أفضل كريم لتفتيح البشرة طبي

كريم بوندس هو أفضل كريم تبييض البشرة الطبية، لأنه أسرع كريم تبييض طبي. يحتوي هذا الكريم على فيتامين B3 هو كريم مقاوم للبقع، ويزيل البقع الداكنة العنيدة، ويوحد اللون ويجعل بشرتك بيضاء ومتوهجة، كما يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية فئة A والأشعة فوق البنفسجية B الضارة ويحافظ على رطبها.

كريم Pond’s غني جدا بالتركيبات الطبية الفعالة التي تجعل النتائج تظهر بسرعة بعد فترة بسيطة من الاستخدام، وبالتالي يعتبر أسرع كريم تبييض طبي متوفر في الصيدليات.

فوائد ومميزات كريم بوندس Pond’s

أضرار كريم بوندس Pond’s

أهم 5 نصائح قبل إستخدام كريم تبييض الوجه

  1. تعرف على نوع نشرتك: قبل أن تشتري الكريمات لتفتيح الوجه، يجب عليك أولاً معرفة نوع بشرتك. قد تحتوي بعض منتجات تبييض البشرة على مكونات مثل الليمون التي يمكن أن تساعد على تجفيف البشرة بشكل ملحوظ. بالإضافة إلى ذلك، قد تحتوي بعض المنتجات على مواد كيميائية قوية يمكن أن تهيج البشرة الحساسة وتسبب آثارًا جانبية، لذلك نوصي باستخدام كريم تبييض الوجه واليدين الخالي من المواد الكيميائية قدر الإمكان.
  2. تحديد النتيجة المرغوية: على الرغم من أن العديد من الناس يريدون تفتيح الوجه بشكل عام، وهناك بعض الذين يختارون كريم تبييض البشرة لعلاج بعض مشاكل الجلد المرتبطة فرط التصبغ. لذلك، قبل شراء منتج، حدد النتيجة التي تتوقع تحقيقها واختيار منتج مناسب.
  3. استشر أحد الخبراء: إذا كانت لديك أسئلة ومخاوف حول فرط التصبغ أو مشاكل الجلد، استشر الطبيب الذي يمكنه اختيار منتج مناسب لتبييض الوجه. كما ذكر أعلاه أن كريمات تبييض الوجه قد تحتوي على الهيدروكينون، وهو مكون كيميائي يبييض وتم حظره في العديد من البلدان. ومع ذلك، هناك عدد كبير من الكريمات تبييض الوجه الخالية من الهيدروكينون المتاحة في الأسواق وأكثر أمانا.
  4. تحقق من المكونات: عند اختيار كريم تبييض الوجه، من المهم قراءة المكونات لكل منتج بدقة قبل الشراء. فمن الأفضل لاختيار كريم تفتيح البشرة التي تحتوي على المكونات الطبيعية (ذكرت أعلاه)، وهذه المكونات لا تسبب آثار جانبية سيئة.
  5. دائما استخدام واقية من الشمس: من المهم أن نتذكر أن استخدام كريم تبييض الوجه سيجعل بشرتك أكثر حساسية لأشعة الشمس. لذلك، من الأفضل الحد من التعرض لأشعة الشمس أثناء علاج فرط التصبغ. بالإضافة إلى اختيار واقية من الشمس لحماية البشرة.

أفضل كريم طبيعي لتبييض البشرة من صنع يديك

المكونات

طريقة التحضير

في وعاء معقمة، اخلطي الكركم والنشا والدقيق جيدًا. ثم يضاف إلى المكونات المذكورة أعلاه الحليب وعصير الليمون، مع الاستمرار في تحريك، حتى يتم الحصول على خليط متماسك، بطريقة ليست شديدة جدا أو فضفاضة. ولكن في حال كان أكثر شديداً من اللازم، قومي بزيادة الحليب قليلا، ولكن إذا كان رخواً ، إضافي القليل من النشا. عندما يكون الخليط جاهزًا، ضعه في زجاجة معقمة ومحكم الإغلاق.

كيفية التطبيق

قبل الذهاب إلى السرير، امسحي بشرتك باستخدام المستحضر المناسب، ثم ضعي كريم التبييض على الوجه والرقبة واتركه حتى صباح اليوم التالي. تطبيق هذا الكريم يوميا، وسوف تحصلين على بشرة بيضاء مشرقة.

طريقة كريم العسل واللوز لتفتيح البشرة:

المكونات

طريقة التحضير

  1. وضع العسل الطبيعي مع عصير الليمون في وعاء عميق.
  2. إضافة الحليب والكركم واللوز واخلطي جيدا لتشكيل خليط متجانس
  3. ضع الخليط في الثلاجة لمدة 12 ساعة أو أكثر حتى تلاحظ أنه كريم
  4. تطبيق كريم على الجلد، وخاصة في الأماكن المظلمة
  5. من الأفضل تطبيق الكريم قبل النوم لإعطاء بشرتك أقصى فائدة

أفضل كريم تبييض البشرة للحامل:

يمكنك اختيار كريمات تبييض البشرة التالية أثناء الحمل لأنها آمنة للاستخدام أثناء الحمل:

Exit mobile version