Site icon فالمنزل

8 أفضل طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة

هناك العديد من الطرق لإزالة الشعر من المناطق الحساسة في المنزل، مثل الحلاقة أو استخدام الملقط. إنها طريقة أكثر دقة وألمًا من الحلاقة ويجب استخدامها بعناية ولطف، حيث أن إزالة الشعر تسبب إصابة للجلد أو بصيلات الشعر. واحدة من الطرق أيضا القص .وهذه الطريقة في كثير من الأحيان لا تسبب أي مشاكل للجلد، لأنها ليست على اتصال مباشر معها. ومع ذلك، يجب تطهير المقص جيدًا قبل القص والتأكد من جفاف الشعر ثم قصه ببطء ورفق. الشمع هو وسيلة فعالة لإزالة الشعر ومنع ظهوره لفترة طويلة، حيث يتم إزالته من الجذور ويقلل من الحكة أثناء نمو الشعر مرة أخرى. تأكد من نظافة المنطقة قبل استخدامها.

طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة

هناك العديد من الطرق لإزالة الشعر من المناطق الحساسة. أهم الطرق هي ما يلي:

الكريمات لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

قبل اختيار كريم مزيل الشعر، تأكد من أنه مناسب لإزالة الشعر من المناطق الحساسة من خلال قراءة التعليمات. هذه الطريقة لإزالة الشعر غير مؤلمة، ولكن إذا كان هناك احمرار أو تهيج في المنطقة، فقد يكون ذلك بسبب الحساسية. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية إزالة الشعر من المناطق الحساسة الآمنة والتي لن يكون لها حكة مزعجة:

إزالة الشعر من منطقة البكيني باستخدام أجهزة IPL

إنها إحدى الطرق البديلة لإزالة الشعر بالليزر في منطقة البيكيني، لكن الميزة هنا هي أنه يمكن استخدام هذه الطريقة بسهولة في المنزل دون الذهاب إلى العيادات المتخصصة. أجهزة IPL هي أجهزة تعتمد على تقنية الضوء النبضي المكثف وتتميز بالتشغيل البسيط والسلامة العالية.

يوفر بشرة ناعمة خالية من الشعر، والتي تعتبر أفضل طريقة لإزالة شعر من المناطق الحساسة  بسبب فوائده العديدة. إنه سهل الاستخدام ويوفر المزيد من المال على المدى الطويل. قدرته على تقليل نمو الشعر بنسبة تصل إلى 92٪ بعد 3 جلسات علاج فقط.

الحلاقة بالشفرة

إنها واحدة من أسهل الطرق لإزالة الشعر من المناطق الحساسة، ولكن هل هذه هي الطريقة الصحيحة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة؟
في كثير من الأحيان، قد لا تكون هذه الطريقة آمنة، حيث يزداد خطر الإصابة عند استخدامها، مما يسمح للبكتيريا بدخول الجسم.
إذا كنت ترغب في استخدام هذه الطريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة، فإليك النصائح التالية للمساعدة في تقليل خطر الإصابة:

استخدام الليزر:

الليزر هو أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة ، خاصة وأن الشعر يحتاج فقط 6-8 جلسات لإزالة ما يقرب من 90٪ من الشعر بشكل كامل وبدون ألم. لا يتعين علىك فقط تكرار الجلسات مرة كل 6 أشهر للتأكد من أن البصيلات ضعيفة ولم تعد قادرة على إنتاج الشعر. تتطلب جلسات إزالة شعر الجسم بالليزر إشرافًا طبيًا متخصصًا لمطابقة الأشعة المستخدمة مع لون وحساسية الجلد لمنع الحساسية أو حروق الليزر.

إزالة الشعر بالشمع

على الرغم من أن هذه الطريقة مؤلمة، إلا أنها تصنف على أنها أفضل طريقة لإزالة الشعر في المناطق الحساسة. لاستخدام هذه الطريقة، يجب عليك القيام بما يلي:

  1. ضعي طبقة رقيقة من الشمع السائل الدافئ على المنطقة.
  2. ضعي مادة رقيقة تشبه القماش على الشمع قبل أن تصلب.
  3. اتركه لبضع ثوان حتى يتصلب.
  4. اسحب شريط القماش بسرعة.

هذه الطريقة مناسبة لأنها تزيل الشعر من المناطق الحساسة من جذورها، مما يبطئ نموها وظهورها مرة أخرى. يجب التأكد من أن الشمع ليس ساخنًا جدًا عند استخدامه حتى لا يحرق الجلد.

السكر لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

هذه الطريقة مناسبة لأنها تزيل الشعر من المناطق الحساسة من جذورها، مما يبطئ نموها وظهورها مرة أخرى.
يجب التأكد من أن الشمع ليس ساخنًا جدًا عند استخدامه حتى لا يحرق الجلد.

إزالة الشعر بدون ألم بمعجون الأسنان

الابتعاد عن الكريمات الموضعية التي تساعد على إزالة الجزء السطحي من الشعر، لأن هذه المنتجات تسبب حساسية الجلد والالتهابات، وتزيد من سواد لون البشرة.

تقشير الجلد في المنطقة التي سيتم فيها إزالة الشعر قبل يومين من إزالة الشعر بالشمع لمنع الشعر تحت الجلد من التسبب في ظهور حبوب.

استخدم باستمرار وبشكل منتظم كريمات وأقنعة البشرة المرطبة للحفاظ على بشرة المنطقة الحساسة ناعمة ورطبة وإزالة الشعر الموجود بسهولة. عند القيام بإزالة الشعر،

 ابتعد عن مواعيد الحيض لتشعر وذلك لتحسس الجلد في المناطق الحساسة بشدة في هذه الأوقات وزيادة الإحساس بالألم..

تأكد من تنظيف المنطقة الحساسة كل يوم بالماء فقط واستخدام غسول مناسب مرة واحدة في الأسبوع.

كيفية إزالة الشعر الصغير من المناطق الحساسة

يمكنك إزالة الشعر الصغير من المناطق الحساسة بأكثر من طريقة فعالة، على النحو التالي:

ماسك للمنطقة الحساسة بعد إزالة الشعر

هناك العديد من الأقنعة الطبيعية المناسبة لتهدئة البشرة بعد إزالة الشعر. تعاني العديد من النساء من الاحمرار والتهيج بعد إزالة الشعر بالشمع.ومن ضمن الماسكات التي تهدئ البشرة ما يأتي:

نصائح هامة عند التخلص من الشعر في المناطق الحساسة 

الابتعاد عن الكريمات الموضعية التي تساعد على إزالة الجزء السطحي من الشعر، لأن هذه المنتجات تسبب حساسية الجلد والالتهابات، وتزيد من سواد لون البشرة.

تقشير الجلد في المنطقة التي سيتم فيها إزالة الشعر قبل يومين من إزالة الشعر لتجنب الشعر تحت الجلد من التسبب في ظهور حبوب .

استخدم باستمرار وبشكل منتظم كريمات وأقنعة البشرة المرطبة للحفاظ على بشرة المنطقة الحساسة ناعمة ورطبة وإزالة الشعر الموجود بسهولة.

عند القيام بإزالة الشعر، ابتعد عن مواعيد الحيض لتشعر وذلك لتحسس الجلد في المناطق الحساسة بشدة في هذه الأوقات وزيادة الإحساس بالألم.

 تأكد من تنظيف المنطقة الحساسة كل يوم بالماء فقط واستخدام غسول مناسب مرة واحدة في الأسبوع.

Exit mobile version