Site icon فالمنزل

أفضل طريقة ازالة الشعر (الإبط ,المناطق الحساسة,الوجه) بدون ألم

إزالة الشعر هي العملية التي يتم من خلالها إزالة الشعر وإزالته من الجسم بعدة طرق مختلفة، إما بالطرق التقليدية، مثل الوصفات والكريمات التي تسمى إزالة الشعر المؤقتة، حيث تتكرر العملية من وقت لآخر، أو الطرق التي تستخدم التكنولوجيا الحديثة وتقنية الليزر، تعرف باسم: إزالة الشعر الدائم.

ينمو الشعر  العانة لدى كل من الرجال والنساء في مناطق معينة من الجسم تحت الإبط ومنطقة الأعضاء التناسلية، بالإضافة إلى شعر الرأس والحواجب. في بعض المناطق الخاصة، لا ينمو الشعر إلا بعد البلوغ، وعند الرجال ينمو الشعر بكثافة عالية مقارنة بالنساء، خاصة في مناطق الساقين واليدين والصدر والبطن والوجه.

طريقة ازالة الشعر

ازالة الشعر من المناطق الحساسة بطريقة سهلة

نمو الشعر المفرط مزعج ومحرج للنساء، خاصة في المناطق الحساسة من الإبطين ومنطقة البيكيني. لا تزال عملية الإزالة مؤلمة بسبب الألم المرتبط بها، لكن بعض الطرق سهلت العملية، مثل كريمات إزالة الشعر التي يمكنها بسهولة إزالة الشعر من المناطق الحساسة. ومع ذلك، يمكن أن تسبب تهيجًا شديدًا واحمرارًا في الجلد. يمكن أن يؤدي الاستخدام المتكرر في بعض الأحيان إلى جعل الشعر يبدو سميكًا قليلاً ويسواد الجلد أو يغير لونه وملمسه. هذه الطريقة غير مناسبة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة ويوصى باختبارها مسبقًا على عينة من الجلد. تختلف أنواع الكريمات المتوفرة في السوق، وإن كان غالبيتها يعتمد على مبدأ إذابة الشعر بعيدًا تمامًا عن الجذور.

 طرق لتخفيف ألم إزالة الشعر من المناطق الحساسة

فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في تخفيف الألم عن طريق إزالة الشعر الزائد.

يمكنك وضع الثلج على المنطقة المطلوبة لمدة 10-15 دقيقة. يعمل على تخفف هذه المنطقة ويقلل الألم.

زيت القرنفل له أيضًا تأثير مسكن. بالإضافة إلى تعقيم وتطهير الجلد، فإنه يحتوي أيضًا على مواد مخدرةٍ . إنه مناسب جدًا لتخفيف آلام إزالة الشعر في المناطق الحساسة.

يمكنك اللجوء إلى الكريمات والبخاخات للتخدير الموضعي وتطبيقها وفقًا للتعليمات الخاصة بكل منتج قبل إزالة الشعر من المنطقة الحساسة.

يمكنك أيضًا استخدام الأجهزة القائمة على تقنية IPL (الضوء النبضي المكثف). كما أنها أسهل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة دون ألم لإزالة الشعر الزائد والاستمتاع ببشرة ناعمة لمدة تصل إلى 6 أشهر.

ازالة الشعر من الإبط بدون ألم

تتساءل بعض النساء في كثير من الأحيان عن كيفية إزالة شعر الإبط دون ألم، لأن منطقة الإبط تعتبر منطقة حساسة. يلجأ بعض الناس إلى الكريمات لأنه يجب عليك توخي الحذر عند إزالة الشعر من هذه المنطقة. خلاف ذلك، ستحدث الخدوش، لأنه من الصعب التحكم في هذه المنطقة بسلاسة

إزالة الشعر بالليزر هي واحدة من أكثر الإجراءات فعالية لإزالة الشعر تحت الإبط دون ألم. يركز الضوء على بصيلات الشعر، حيث يحدث تساقط الشعر بشكل دائم بعد ثلاث إلى سبع جلسات، اعتمادًا على سمك ولون وملمس الجلد. يمكنك وضع أكياس الثلج أو كريمات التخدير قبل الجلسة إذا كنت قلقًا بشأن الألم. هناك أيضًا طريقة ليزر، وهي الطريقة الأسهل والأكثر أمانًا لإزالة الشعر دون ألم في المناطق الحساسة مثل منطقة الإبط والبيكيني. يجب على السيدة إعادته فقط بعد فترات طويلة نسبيًا من الزمن. مع الجلسات المتكررة، يقلل الشعر تدريجياً من مظهره

طريقة لإزالة شعر الوجه؟

 الطريقة الأولى: إزالة شعر الوجه والتخلص منه بواسطة الشمع

يستخدم الشمع لإزالة الشعر الزائد عن طريق سحبه للخارج (النتف) وإزالته من الجذور. تقبل النساء هذه الطريقة بسبب نتائجها المضمونة، والتي تعطي بشرتهن نظافة ونعومة ملحوظة لعدة أسابيع.

تعتمد هذه الطريقة على إذابة الشمع بالحرارة وتوزيعه على بشرة الوجه مع مراعاة درجة حرارة الشمع ثم إزالته بالضغط عليه. هذه الطريقة لها العديد من المزايا والعيوب، بما في ذلك:

 الطريقة الثانية: إزالة شعر الوجه بالخيط

كما أنها مدرجة في قائمة طرق إزالة الشعر بالنتف، وهي الطريقة التقليدية للخيط وتفضلها العديد من النساء بسبب سهولة ونتائج مضمونة. ولكن قبل تحديد ما إذا كانت هذه الطريقة تناسبك أم لا، يجب عليك أولاً التعرف عليها ومزاياها وعيوبها:

 الطريقة الثالثة: إزالة شعر الوجه بالليزر

وهي أحدث طريقة لإزالة الشعر انتشر في جميع أنحاء العالم. يعتمد على استخدام الليزر للوصول إلى نفس بصيلات الشعر تحت الجلد لإضعافها وبالتالي منعها من النمو مرة أخرى. تركز إيجابيات وسلبيات هذه الطريقة على النقاط التالية:

المزايا: باستخدام ليزر إزالة شعر الوجه، يمكنك الاستمتاع ببشرة ناعمة بلا شعر لفترة طويلة من الأشهر دون ألم.

العيوب:

 الطريقة الرابعة: إزالة شعر الوجه بالحلاقة

لا ينصح باستخدام هذه الطريقة لإزالة شعر الوجه، لأنه يزيل الشعر باستخدام شفرات الإناث ويحلق الشعر الزائد على الوجه والشارب. كما أن لديها عيوب وميزات نذكرها أدناه:

الطريقة الخامسة: إزالة شعر الوجه بأجهزة الـ IPL

إذا كنت تبحثين عن أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه، فإن جهاز IPL سهل وبسيط الاستخدام في المنزل، مما يمنحك بشرة ناعمة وخالية من الشعر لمدة 6 أشهر. هذه الطريقة تشبه إلى حد كبير تقنية إزالة شعر الوجه بالليزر، والتي تستخدم تقنية الضوء المكثف لمهاجمة جذور الشعر وأيضًا تضعف بصيلات الشعر وتتركها في حالة راحة. بعد ما يقرب من 8 جلسات في فترة زمنية محددة، ستتمتعين ببشرة ناعمة بلا شعر لمدة ستة أشهر تقريبًا. ي فترة مقدارها أسبوعين.

إذا كنت تريد معرفة كيفية استخدامه، فهو ما يلي:

أولاً، يجب حلق المنطقة التي تريدن إزالة الشعر منها، قبل يوم واحد من الإجراء.

 ثانيًا، قومي بتثبيت ملحق إزالة شعر الوجه بالجهاز، ثم ضعه على بشرتك أثناء الضغط على جهاز استشعار وتحديد شدة الضوء الموصى بها المناسبة لبشرتك.

ثالثًا، يمكنك الآن بدء إزالة الشعر بسهولة باستخدام الجهاز.

الميزات: بشرة ناعمة بلا شعر لفترة طويلة، مع خصوصية، خاصة عند إزالة الشعر من المناطق الحساسة. ناهيك عن السلامة وخفض التكاليف على المدى الطويل.

كيف يتم إزالة الشعر؟

تختلف درجة كثافة الشعر على الجسم من شخص لآخر، وكذلك بين الرجال والنساء. ليس هناك شك في أن الكثير من الناس لديهم شعر غير مرغوب فيه في بعض مناطق أجسادهم. يظهر الشعر فوق الشفة العليا والذقن والخدين والظهر والساقين والأصابع وأصابع القدم.

يمكن أن يكون هذا بسبب العديد من الأسباب، مثل الوراثة، واستخدام بعض الأدوية، مثل المنشطات، ومستويات أعلى من بعض الهرمونات، وكذلك الحالات في النساء، مثل متلازمة تكيس المبيض

هناك عدة طرق لإزالة الشعر غير المرغوب فيه بشكل مؤقت أو دائم. تتضمن هذه الطرق:

الحلاقة:

الحلاقة هي طريقة شائعة وواحدة من أفضل الطرق للساقين والذراعين وشعر الوجه. ومع ذلك، من الممكن أن ينمو الشعر كثيرًا، خاصة في منطقة العانة، على الرغم من أن الأبحاث لم تؤكد ذلك بشكل قاطع. يمكن أن تسبب الحلاقة التهابات، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة.

النتف: يمكن أن تكون الملقط مؤلمة، لكنها يمكن أن تكون خيارًا جيدًا إذا كان من السهل إزالة الشعر الصغير. هذه هي أفضل طريقة لإعادة تشكيل حاجبيك أو سحب بعض الشعر الضالة الذي يظهر على وجهك. ومع ذلك، يجب عدم استخدام هذه الطريقة لإزالة الشعر في المناطق التي يصبح فيها الشعر كثيفًا.

الكريمات المزيلة للشعر: تستخدم هذه الكريمات لإزالة الشعر، ولكنها تحتوي على مواد كيميائية تعمل على إذابة الشعر، مثل ثيوجليكوليت وهيدروكسيد الصوديوم والكالسيوم. يحظر الاستخدام على الوجه ومنطقة العانة. ومن الجدير بالذكر أن هذه الكريمات لا ينبغي أن تترك على الجلد لفترة طويلة جدا لتجنب الالتهاب أو حرق. بعض الأنواع يمكن أن تحرق الجلد، خاصة في الأشخاص الذين يعانون من الحساسية في الماضي. يجب عليك أولاً تجربة القليل من الكريم على مساحة صغيرة من الذراع للتأكد من أن الجسم لا يتفاعل وتأكد من اتباع التعليمات الخاصة باستخدام الكريم.

الشمع: يمكن القيام بذلك في المنزل أو في صالونات التجميل. إنها إحدى الطرق التي تستخدمها النساء أكثر من الرجال، خاصة في مناطق الشفاه والبيكيني. يتم استخدامه في أجزاء مختلفة من الجسم، على عكس الطرق الأخرى، ولكن يمكن أن يكون مؤلمًا ويترك بعض الشعر. يجب عليك أيضًا التأكد من أن الشمع ليس ساخنًا لتجنب الحروق أو التهاب الجلد. لا ينبغي استخدامه للأشخاص الذين يستخدمون كريمات حب الشباب مثل (Retin-A) أو Isotretinoin.

الخيط: تستخدم بعض صالونات التجميل هذه الطريقة التقليدية لإزالة الشعر غير المرغوب فيه بالخيوط، خاصة في منطقة الوجه والحواجب. إنها واحدة من العلاجات السهلة التي التهابات.

التشقير: تستخدم هذه الطريقة لإخفاء الشعر عن طريق تقشيره بالمواد الكيميائية. يعمل على إخفاء الشعر، خاصة في الأماكن غير عالية الكثافة، مثل منطقة الشفاه. ومع ذلك، يمكن أن تسبب المواد الكيميائية آثارًا جانبية وتلف البشرة والإضرار بها.

إزالة الشعر بالليزر: الليزر هي واحدة من الطرق الحديثة لإزالة الشعر لفترة طويلة من الزمن، ولكنها تتطلب بشكل عام من 4 إلى 6 جلسات على مدى عدة أسابيع وتكون فعالة فقط على الشعر الداكن. شعاع الليزر أو نبض الضوء يدمر بصيلات الشعر. يمكن أن تكون هذه الجلسات باهظة الثمن ومؤلمة في بعض الأحيان، ولكن يمكن استخدامها في أجزاء كثيرة من الجسم حيث يظهر الشعر غير المرغوب فيه.

التحليل الكهربائي: يتم استخدام طريقة التحليل الكهربائي من قبل متخصص لإزالة الشعر. يتم وضع إبرة رفيعة رفيعة مع تيار كهربائي في بصيلات الشعر لتدميرها بشكل دائم وتستخدم في جميع أجزاء الجسم.

الأدوية والشعر غير المرغوب فيه: يتم استخدام الأدوية عندما لا تساعد أي من طرق إزالة الشعر المذكورة أعلاه. سيتم استشارة الطبيب لوصف الأدوية التي تمنع نمو الشعر، مثل «سبيرونولاكتون»، وهي حبوب  التي يمكن أن تبطئ أو تقلل من نمو الشعر في عدة مناطق من الجسم، ولكن يمكن أن تحفز نمو الشعر على فروة الرأس. هناك أيضًا وصفة طبية تسمى (Vaniqa) معتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء لإبطاء نمو شعر الوجه لدى النساء. هذه الوصفة تؤخر نمو الشعر، لكنها لا تمنعه من النمو بشكل دائم. يمكن استخدامه مرتين في اليوم في المنطقة لتنظيفها.

وصفات طبيعية لازالة الشعر بدون الم

هناك العديد من الوصفات الطبيعية لإزالة الشعر غير المؤلم، والتي تستخدم أيضًا لتقليل نمو الشعر وكثافته مع الاستخدام المتكرر:

  1. خلطة الترمس: يوضع كوب من الترمس المر المطحون في زجاجة بها ثلاثة أكواب من الماء المغلي، ثم ينقع في مكان بارد أو متوسط لمدة 24 ساعة. إذا تمت إزالة الشعر، قم برش هذا الخليط على موقع إزالة الشعر،ثم يجفف ثم يزال الشعر. أعد رش المنطقة بعد إزالة الشعر بالشمع واستمر لمدة يومين. اترك الخليط على الجلد لمدة 5 إلى 10 دقائق لتقليل مظهر الشعر بشكل فعال.
  2. خلطة الخميرة: اخلطي كميات متساوية من العسل الأبيض والخميرة العادية أو الفورية، ثم ضعي قطرات من ماء الورد وبضع قطرات من الليمون على الخليط. ضع هذا الخليط على موقع إزالة الشعر حتى يجف تمامًا، ثم ابدأ في إزالة الشعر بالشمع. هذا الخليط يقلل بشكل كبير من الشعور بالألم أثناء إزالة الشعر.
  3.  زيت القرنفل: يستخدم زيت القرنفل أيضًا لهذا الغرض. تشتهر قرنفل لعلاج آلام الأسنان وتخفيفها مرة واحدة وإلى الأبد. المنطقة المراد إزالتها مطلية بزيت القرنفل ثم تُترك للعمل لمدة 10 دقائق. ثم يتم تنظيف الشعر وإزالته.
  4. جربي وضع قطعة من الثلج على المنطقة التي تريد إزالة الشعر فيها قبل 10 دقائق من إزالته وحتى تشعر بالخدر في المنطقة، ثم إزالة الشعر كالمعتاد. هذه الطريقة هي مخدر طبيعي لإزالة الشعر، واحدة من أسرع الطرق للحد بشكل كبير من الألم دون بذل الكثير من الجهد.
  5. إزالة الشعر بدون ألم باستخدام معجون الأسنان: إذا كنت من متابعي وسائل التواصل الاجتماعي، فربما تكون قد سمعت عن أغرب استخدامات معجون الأسنان. آخرها إزالة الشعر، وخلطه أولاً بمسحوق الكركم ثم تركه على المنطقة لإزالة الشعر حتى يجف الخليط، ثم فرك بقايا الشعر على شكل كتل مع عجينة، لكن أطباء الأمراض الجلدية يحذرون من هذا الاستخدام لمعجون الأسنان، لأن تركيبة معجون الأسنان تهيج البشرة بشكل رئيسي. إنه للأسنان فقط. تجنب فرك طبقة جافة من المعجون على بشرتك حتى تقص شعرك، لأن هذا ليس أفضل خيار ممكن. يمكنك العثور على العديد من الطرق الجديدة على الإنترنت. إزالة الشعر الغريب تشبه أيضًا طريقة إزالة الشعر بالخل. نوصيك دائمًا بتوخي الحذر وتجربة شيء غريب على بشرتك.
  6. طريقة إزالة الشعر بشكل دائم بالملح: هي إحدى وصفات العلاج الطبيعي الهندي لإزالة شعر الوجه غير المرغوب فيه. تتكون الوصفة من الملح والكركم. كلاهما يبطئ نمو الشعر ويساعد كلاهما في تساقط الشعر. هذه الطريقة هي بالتأكيد أبطأ من أجهزة إزالة الشعر الكيميائية النهائية، والنتائج تستغرق عدة أيام لتكون مرئية.
    امزجي 5 ملاعق صغيرة من ملح البحر و5 ملاعق صغيرة من مسحوق الكركم و5 ملاعق كبيرة من الحليب حتى تتشكل عجينة وضعي الخليط في وعاء محكم الإغلاق حتى لا يتسرب إلى الهواء بأي شكل من الأشكال. بعد تنظيف وتجفيف الجلد، ضع جزءًا من الخليط على الوجه واتركه لمدة ربع ساعة. ثم يشطف بالماء البارد. ثم لا تنس استخدام منشط المسام أو الدواء القابض لإزالة آثار الكركم الأصفر.
    كرر لمدة أسبوع على الأقل. قم بتخزين المعجون المحضرة في الثلاجة. تجنب استخدام المنظفات القاسية خلال هذا الوقت

Exit mobile version