Site icon فالمنزل

كل شيء عن إزالة الشعر بالليزر (مميزات ,عيوب واسعار)

إزالة الشعر بالليزر تهدف إزالة الشعر بالليزر إلى منع نمو الشعر في بعض مناطق الجسم حيث لا يكون نمو الشعر مرغوبًا فيه لأسباب تجميلية أو بسبب علاج الشعر الزائد. يمنع العلاج بالليزر نمو الشعر عن طريق إتلاف البصيلات.

في معظم الأحيان، يستخدم كل من الرجال والنساء إزالة الشعر بالليزر لمناطق مختلفة من الجسم، مثل الصدر والظهر والساقين والإبطين والوجه والفخذين ومناطق أخرى. يعتمد علاج إزالة الشعر بالليزر على خلايا الميلانين، والتي تتسبب في تكسير بصيلات الشعر وإبطاء نمو الشعر الجديد في المنطقة المعرضة للأشعة.

من المهم أن تعرف أن العلاج بالليزر لا يضمن التوقف المطلق لنمو الشعر، ولكنه يساعد على تقليل نمو الشعر بشكل كبير.

ما قبل إجراء العملية

قبل العلاج، يتفق طبيب الأمراض الجلدية مع المريض على المناطق المراد علاجها وفقًا لنوع ولون الجلد ولون الشعر ولون وسماكة الشعر ورغبات الشخص.

يتأكد الطبيب من عدم وجود أسباب تمنع الشخص من الخضوع للعلاج بالليزر، مثل تناول بعض الأدوية، مثل: أدوية لعلاج حب الشباب. في بعض الأحيان، يتم إجراء بعض الاختبارات، مثل: اختبارات الدم للتحقق من مستويات الهرمون في الدم والتأكد من أن نمو الشعر لا يرجع إلى زيادة مستويات الشعر. قبل البدء في العلاج، يجب أن تحلق الشعر في المنطقة التي سيتم إزالتها منها. لا ينبغي استخدام طرق أخرى لإزالة الشعر، مثل إزالة الشعر بالشمع، وإزالة الشعر بالشمع، والخيط.

أثناء الإجراء

تتضمن إزالة الشعر بالليزر عدة خطوات على النحو التالي:

  1. ضعي مرهم مخدر موضعي على جلد المنطقة المراد علاجها، خاصة في المناطق الحساسة مثل الإبطين والفخذين والوجه والظهر والصدر.
  2. تمرير جهاز الليزر على سطح الجلد في المنطقة المرغوبة، وإتلاف بصيلات الشعر بسبب الحرارة التي تتلقاها من الأشعة. تستغرق إزالة الشعر بالليزر بضع دقائق فقط، ولكنها تستغرق عدة جلسات لإزالة معظم الشعر في المنطقة. يعتمد ذلك على جودة الشعر. يتطلب الشعر الكثيف أو الكثيف المزيد من جلسات العلاج. ما بعد الإجراء
  3. بعد علاج إزالة الشعر بالليزر يمكن للمريض العودة لمنزله، ومن المستحسن تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال الأيام الأولى بعد العلاج، وارتداء ملابس واقية.

مميزات إزالة الشعر بالليزر

عيوب إزالة الشعر بالليزر

إزالة شعر الجسم بالليزر هي إجراء مثالي وحل نهائي لمشاكل نمو الشعر المزعجة. ومع ذلك، على الرغم من الجوانب الإيجابية العديدة لهذه العملية، هناك بعض الآثار الجانبية السلبية المحتملة التي يجب مراعاتها، ولا سيما ما يلي:

وتجدر الإشارة إلى أن معظم مضاعفات إزالة شعر الجسم مؤقتة والإصابات الدائمة نادرة. يمكن تقليل خطر التعرض لها عن طريق إجراء سلسلة من الفحوصات قبل الجراحة لتحديد نوع الجلد ومدى قدرة العميل على تحمل نبضات الليزر جسديًا.

إزالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة

تعتبر إزالة الشعر في المناطق الحساسة مشكلة لمعظم النساء، حيث أن طرق الإزالة المختلفة، سواء الحلاقة أو إزالة الشعر بالشمع أو كريمات إزالة الشعر، تسبب العديد من المشاكل، مثل الألم والحكة وتهيج الجلد والبثور، بالإضافة إلى الصعوبة ويستغرق وتكرار الأمر أسبوعيًا.

إزالة الشعر بالليزر للمناطق الحساسة هي إجراء شائع وآمن يوفر للمرأة الوقت والألم والجهد. على المدى الطويل، إنها أرخص من تكاليف الحلاقة وإزالة الشعر بالشمع. يميل الشعر في منطقة البيكيني إلى الاستجابة بشكل جيد للغاية لليزر. يتم ذلك في عدة جلسات، اعتمادًا على كثافة الشعر. لا يسبب الألم، ولكن إحساس خفيف بالوخز.

ما عدد جلسات الليزر التي تحتاجينها؟

يعتمد عدد الجلسات التي تحتاجها على نوع ولون بشرتك وحساسيتك لأشعة الشمس وقابليتها على التسمير. يعتمد أيضًا على نوع الجهاز الذي تستخدمه. في المتوسط، هناك حاجة إلى 7 جلسات على الأقل.

البشرة البيضاء أو الشاحبة

إذا كانت بشرتك فاتحة وشعر جسمك داكن وخشن، فإن العلاج بالليزر سيعطيك نتائج فعالة في 4 إلى 6 جلسات كل 4 إلى 6 أسابيع.

يمكن للأشخاص ذوي الشعر الخفيف تحقيق انخفاض دائم في الكثافة وقد تكون هناك حاجة إلى 6 إلى 12 جلسة متكررة بعد العلاج الأولي.

البشرة البنية الفاتحة

يمكن لمالكي هذا الجلد والشعر الداكن تحقيق الإزالة الكاملة في 6 إلى 10 جلسات كل 4 إلى 6 أسابيع. يمكن للأشخاص ذوي الشعر الخفيف عمومًا إزالة الشعر بالكامل فقط بعد العلاج الأولي متبوعًا بـ 3 إلى 6 مرات في الشهر.

البشرة الداكنة

يمكن لأصحاب هذا البشرة والشعر الداكن تحقيق انخفاض دائم في كثافة الشعر في 6 أو 10 جلسات كل 4-6 أسابيع.

مع الجلسات المتكررة كل 3 إلى 6 أشهر، يلزم توفير رعاية مستمرة. غالبًا ما لا يستجيب الأشخاص ذوو الشعر الخفيف للعلاج.

يجب أن تكون العلاجات المتكررة طويلة بما يكفي لنمو الشعر الجديد. بشكل عام، كلما كان الشعر أفتح، كلما كان من الصعب إزالته وكلما كان الجلد أغمق، كلما كان أقل حساسية للعلاج بالليزر.

هل تتوافر أجهزة إزالة الشعر بالليزر المنزلي ؟

من الأفضل تنفيذ هذا الإجراء في المراكز المتخصصة، ولكن يمكنك القيام بذلك بنفسك عن طريق شراء أجهزة إزالة الشعر بالليزر المنزلية في المتاجر عبر الإنترنت. ومع ذلك، يجب توخي الحذر عند اختيار الموقع والجهاز المضمون، وتوخي الحذر عند استخدامه حتى لا تلحق الضرر بنفسك.

ما الفرق بين العلاج بالليزر و IPL؟

ينتج الليزر طول موجي واحد مركّز من الضوء لاستهداف الميلانين على وجه التحديد في الشعر. تستخدم تقنية الصمام الثنائي عادةً طولًا موجيًا يتراوح من 800 نانومتر إلى 810 نانومتر. ينتج الضوء النبضي المكثف (IPL) طيفًا واسعًا من الضوء يتراوح من 550 نانومتر إلى 1200 نانومتر بدلاً من الطول الموجي المحدد لاستهداف الميلانين في الشعر. بخلاف ذلك، فإن كلا العلاجين يستهدفان الشعر بكفاءة ويعملان بنفس الطريقة للحصول على أفضل النتائج.

اسعار ازالة الشعر بالليزر

كما ذكر أعلاه، تتطلب إزالة الشعر عدة جلسات، شريطة أن يتم إجراء جلسة واحدة كل شهر لمدة 4-7 ساعات، اعتمادًا على المنطقة التي يتم إزالة الشعر منها. يتم حساب التكاليف من خلال عدد النبضات المستخدمة. يتراوح سعر النبض من 3 إلى 5 دولارات، لذلك يقدر متوسط إزالة الشعر بالليزر بـ 235 دولارًا في المرة الواحدة. تختلف التكاليف بناءً على العوامل التالية:

تختلف التكلفة الإجمالية لإزالة الشعر أيضًا اعتمادًا على البلد الذي يتم إجراؤه فيه، حيث تؤدي البلدان المختلفة إلى أنواع مختلفة من التقنيات المستخدمة في الجراحة، بالإضافة إلى خبرة الأطباء ومستوى الخدمة الطبية المقدمة

Exit mobile version