Site icon فالمنزل

افضل 10 مرطبات للبشرة الدهنية وحب الشباب (كريمات وزيوت)

معظم النساء قد لا يدركون أهمية ترطيب البشرة، وأما من يعانون من البشرة الدهنية وحب الشباب يعتقدون أن نقص الترطيب هو فكرة جيدة، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ! البشرة الدهنية تحتاج أيضا إلى مرطب مناسب يمنع انتشار العدوى، ويحارب البثور ويقلل من التهيج، ويحتوي على الأحماض والمكونات الأساسية للعلاج

لمساعدتك على اختيار الكريم المناسب، لقد جمعنا لك أفضل 10 مرطبات مناسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب مع صيغ خفيفة تركيبات ترطّب بشرتكِ دون أن تتسبّب بهياجها.

1 كريم Neutrogena Visibly Clear Spot Proofing Moisturiser

مرطب نيوتروجينا فيزيبلي كلير خالي من البقع والزيوت هو كريم لطيف للوجه مناسب لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الدهنية والحساسة. تم تصميم هذه التركيبة خفيفة وسهلة الامتصاص لتوفير ترطيب دائم دون انسداد المسام، مع المساعدة على تلاشي البقع والندوب دون المساس بالتوازن الطبيعي للبشرة. والنتيجة هي بشرة ناعمة ومتجانسة وصحية دون الشعور بالدهون. تم اختبارمن طرف أطباء الأمراض الجلدية

2 كريم يورياج

وهو واحد من الكريمات التي تعالج حب الشباب، وخاصة البشرة الدهنية. يتكون الكريم من مواد تم مستخلصة من عرق السوس، والتي تساعد على التخلص من الدهون التي يفرزها الجلد، دون وجود طبقة دهنية تسبب لمعان الوجه، لذلك كريم أورياج يساعد على امتصاص هذه الطبقات من الدهون ويخلص الجلد من الأسباب الحبوب. لأولئك الذين يعانون بأمان من مختلف أنواع الحساسية.

3 كريم Cetaphil Dermacontrol Facial Moisturizer for Acne-Prone Skin

بالإضافة إلى الترطيب اللازم للبشرة الدهنية، يعمل هذا المنتج أيضًا على التحكم في عملية إفراز الزيوت على البشرة الدهنية ويوفر الحماية اللازمة ضد الشمس. إنها تركيبة خفيفة الوزن وغير دهنية تمتصها البشرة بسرعة، وهي آمنة جدًا للبشرة ولا تسبب تلفًا جانبيًا، مثل الاحمرار والتهيج.

4 Sebamed Clear Face Care Gel كريم حب الشباب ومكافحة البثور

تم تطوير هذا المنتج خصيصًا لاصحاب بشرة الدهنية مع حب الشباب، ويحتوي هدا مرطب على مستخلص الصبار وحمض الهيالورونك، كما يحتوي على الآلانتوين والبانثينول الذي يخفف البشرة. على عكس جميع منتجات علاج حب الشباب، أبرز ما يميز جل سباميدا هو أنه لن يجف بشرتك أو يتلفها، ويستهدف حب الشباب والرؤوس السوداء والبيضاء، كما يمنحك بشرة ناعمة وسلسة في غضون أيام قليلة.

مميزات Sebamed Clear Face Care Gel

5 Nivea Soft Moisturising Cream in Jar.. كريم مرطب للبشرة الدهنية من نيفيا:

 هذه تركيبة خفيفة وكريمية يمكنك وضعها على أي جزء من جسمك، بما في ذلك وجهك. يبدو وكأنه كريم كثيف، ولكن عند تطبيقه، فإنه يمتص بسرعة ويحافظ على الجلد رطب دون جعله دهني. أنه يحتوي على زيت الجوجوبا وفيتامين E، الذي يعطيها بشرة ناعمة جدا وخفيفة، ومناسبة لجميع أنواع البشرة وليس فقط الزيتية، ولكن أيضا مناسبة لجميع الأعمار، ولكن لديه رائحة نفاذة التي لم تفز إعجاب العديد من المستخدمات.

6 كريم Lotus Herbals Acne Gel Tea Tree Anti-Pimple & Acne Gel

ولعل تسليط الضوء على هذا الكريم هو أنه يمنع إفراز الدهون الزائدة على البشرة الدهنية، مما يسبب ظهور البثور، ويشد المسام، لذلك فهو كريم مناسب فقط للبشرة الدهنية، وتأثيره سريع، حيث يظهر التأثير في علاج حب الشباب بعد أسبوعين من بداية استخدام، وأيضا يحافظ على البشرة من علامات الشيخوخة وتقدم السن.

7 كريم Avene triacneal:

هذا الكريم فعال للعناية بالبشرة الدهنية، ليساعدك على ترطيب البشرة بعمق وبالتالي التخلص من حب الشباب واستعادة نضارة البشرة ومنع ظهورها. هذا الكريم يساعد على استعادة نضارة البشرة

8 كريم The Body Shop Vitamin E Aqua Boost Essence Lotion

إذا كانت بشرتك عرضة بشدة لحب الشباب وجافّة ، فإن هذه التركيبة من The Body Shop ذي بودي شوب توفر ترطيبًا غير دهني لمدة 48 ساعة. وهو يتألف من زيت القمح وفيتامين E الذي يحمي بشرتك من تلف الجذور الحرة على مدار اليوم. والمسبّبة لتجاعيد والبقع الداكنة. مع الاستخدام المنتظم، سوف تشعر ببشرة أكثر حزما وأكثر ليونة.

الايجابيات

 9 كريم La Roche-Posay Toleriane Double Repair Moisturizer UV

إذا كنت ترغب في الحصول على مرطب للبشرة الدهنية واقية من الشمس في نفس الوقت، لاروش بوساي تولييرا فإن مرطب هو خيار ممتاز للنساء مع البشرة الدهنية، مصنوعة من بريبايوتيك المياه الحرارية، نظرا لفوائده الترطيب ومضادات الأكسدة. هذا المرطب الخفيف مع SPF عامل حماية من الشمس خالٍ من الزيوت، مما يعني أنه لن يسد المسام أو يزيد من سوء حب الشباب.

10 كريم إيفاكلار هـ من لاروش بوزيه – Effaclar H

كريم من أجل البشرة التي أرهقتها مستحضرات العناية وجافة، ملمسه خفيف غير دهني ولا يسبب آثار أو يسد المسام. مناسبة للنساء دوات البشرة الدهنية، والتي تتعرض للجفاف في فصل الشتاء، ويرطيب دون ضرر. من الأفضل استخدامه مرتين في الصباح وفي المساء، بعد غسل الوجه بغسول مناسب. يقدم روش بوساي منتج آخر، إيفاكلار ميت،مزيل لمعان يرطب البشرة، ويعطيها لمسة من الحماية، ليونة ويقلل من حجم المسام. إيفاكلار مات مصنوع من تركيبة خالية من الزيوت وبالتالي فهي مناسبة جدا للبشرة الدهنية. أظهرت نتائج بحث 150 امرأة استخدموها لمدة 4 أسابيع أن المنتج يصل بالفعل إلى نسب عالية من العينات، والجلد ككل يبدو أكثر صحة وأكثر إشراقا. يمكنك استخدامه في الصباح أو المساء مرة واحدة في اليوم، وسوف تكون بمثابة أساس جيد للماكياج أو برايمر.

مرطبات طبيعية للبشرة الدهنية

ربما تكون البشرة الدهنية واحدة من أصعب أنواع البشرة للعناية بها لأنها حساسة وعرضة لحب الشباب. إنتاج الدهون الزائدة يجعل البشرة تبدو باهتة وغير ناضرة. كثير من الناس يعتقدون أنه لأن بشرتهم دهنية  طبيعية ، فإنها يمكن أن تخطي تماما المرطب. مما يجعل المشكلة أسوأ ولذلك، فمن المهم حقا لترطيب البشرة الدهنية يوميا. أفضل طريقة لرعاية البشرة الدهنية هي تنظيفها ونغمتها وترطيبها مرتين في اليوم، كل يوم.

التقشير المنتظم هو طريقة رائعة أخرى لتهدئة البشرة الدهنية ومنع إنتاج الزهم الزائد وحب الشباب. من المهم استخدام مرطب لا يسد المسام ويمنع ظهور حب الشباب.

زيت الأرغان لترطيب البشرة الدهنية

يسمى زيت الأرغان «زيت معجزة»، وهو مرطب مذهل للبشرة الدهنية ولا يسبب انسداد المسام، كما يساعد على تحقيق التوازن بين إنتاج الزهم على الجلد، وبالتالي فهو واحد من أفضل المرطبات للبشرة الدهنية. يمتص نسيج زيت الأرغان الخفيف مباشرة في البشرة، ولا يترك أي أثر دهني على الإطلاق، ويرطب البشرة بعمق ويتركها رطبة وتغذية.

نصيحة: إذا كنت تستخدم زيت الأرغان، فما عليك سوى أخذ بضع قطرات وقم بتدليك بشرتك بلطف بأطراف أصابعك مرتين في اليوم.

زيت ثمرة الورد لترطيب البشرة الدهنية

إذا كان لديك بشرة دهنية حساسة عرضة لحب الشباب، زيت ثمر الورد هو الأفضل بالنسبة لك، لأنه يعمل على مكافحة الالتهاب والتهيج، ويقلل من احمرار وحب الشباب.

وبصرف النظر عن قدرات الترطيب المذهلة، يقلل زيت ثمر الورد من ندبات حب الشباب ويجعل لون البشرة متساوٍ. بالإضافة إلى ذلك، يساعد زيت ثمر الورد في علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والندوب وتغير لون البشرة والبقع العمرية وصدفية الأكزيما، بالإضافة إلى علامات تمدد الجلد؛ بالإضافة إلى كونه مرطبًا رائعًا للبشرة الدهنية، سيكون من الرائع تضمين زيت ثمر الورد في روتينك اليومي للعناية بالبشرة، وذلك بفضل كونه مرطبًا رائعًا للبشرة الدهنية. الفوائد التي تقدمها.

زيت زيتون والليمون والحليب

هذا مرطب رائع للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب. زيت الزيتون له خصائص طبيعية مضادة للميكروبات تجعله فعالاً عندما يتعلق الأمر بالبكتيريا المسببة لحب الشباب. يساعد الليمون على تنظيم إفراز الدهون الزائدة ويحافظ على وجهك خاليًا من الزيت لساعات أطول. بالإضافة إلى ذلك، فإن محتوى الحليب يجعله مرطبًا رائعًا للبشرة الدهنية لأن الحليب غني بحمض اللاكتيك الذي له خصائص مهدئة. هذا يساعد على الحد من حب الشباب الموجودة ومنع ظهور حب الشباب في المستقبل.

طريقة التطبيق: في وعاء، تخلط جميع المكونات معا ويقلب جيدا. ثم ضعه على وجهك باستخدام كرة من القطن.

روتين العناية بالبشرة الدهنية

يساعد روتين العناية بالبشرة الدهني على التخلص من الدهون المتراكمة على سطح الجلد، بالإضافة إلى التخلص من علامات اللمعان الناجم عن الدهون التي تفرزها البشرة الدهنية. واحدة من أهم الخطوات الروتينية التي يجب عليك اتباعها:

اغسلي وجهك كل صباح لإزالة الشوائب أو الزيوت الزائدة التي تراكمت. خلال الليل،  فكلما طال بقاء والأوساخ والبكتيريا على بشرتك، زادت  احتمال طهور البثور البيضاء والبثور.

 ابتعدي عن الصابون الغني بالمواد الكيميائية واستبدله بغسول الوجه اللطيف الذي لا يجرد بشرتك من جميع الزيوت التي تفرز غدمك الدهنية.

استخدمي تونر البشرة الدهنية للحفاظ على مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة، مما يساعد على الحفاظ على ملمس ناعم للبشرة، وابحث عن تركيبة غير جافة موصى بها للبشرة الدهنية.

استخدامي مرطب مخصص للبشرة الدهنية التي تساعد على تقليل الزيوت غير المرغوب فيها، في الوقت نفسه ترطيب الجلد والحد من ظهور المسام الموسع.

تأكدي من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات التي تغذي البشرة ولا تنسى تناول كميات كبيرة من الماء على الأقل لترين يوميًا.

أشياء يجب مراعاتها قبل شراء مرطب للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب:

غير كوميدوغينيك:

مرطبات خالية من الزيوت التي لا تسد المسام وتسبب حب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تبتعد عن الشعور باللزوجة والدهنية. عند اختيار مرطب للبشرة الدهنية، واختيار محلول أو هلام بدلا من كريم لأن الكريمات هي المستندة إلى الزيت، واللوشن محلول مائي وأخف وزنا.

مكونات التقشير:

عند شراء مرطب للبشرة المعرضة لحب الشباب، ابحث عن مكونات التقشير مثل الريتينول وحمض الساليسيليك وأحماض ألفا هيدروكسي. تساعد هذه المكونات على منع البكتيريا التي تسبب حب الشباب. ومع ذلك، تجنب استخدام هذه المنتجات في وقت واحد مع أي أدوية أو مراهم تحتوي على مكونات مماثلة. هذا يمكن أن تهيج الجلد.

بدون رائحة عطرية:

دائما استخدام مرطبات خالية من العطور. العطور الاصطناعية يمكن أن تزيد من تهيج الجلد، ويمكن أن يسبب احمرار والبثور.

حماية للأشعة الفوق بنفسجية:

اختر مرطب SPF لمنع تلف الأشعة فوق البنفسجية والتصوير الضوئي. الشمس يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حب الشباب وتهيج الجلد. اختيار واقية من الشمس المعدنية بدلا من واقية من الشمس الكيميائية. تحقق من وجود مكونات مثل ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك في المرطب.

الجودة:

جودة المرطب هو أفضل عندما يتعلق الأمر بالبشرة عرضة لحب الشباب. ابحثي عن مرطب يحتوي على مكونات معتمدة سريريًا أو مثبتة من قبل أطباء الجلد.

Exit mobile version