Site icon فالمنزل

7 أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

حب الشباب هو من المشاكل التي تؤثر على العديد من الفتيات وخاصة أصحاب البشرة الدهنية، مما يمنع صفاء وضوح الوجه، وترك ندوب وآثار منه حتى بعد الإزالة، كما أنه مؤلم أحيانا، وهناك العديد من المنتجات التي تقضي على حب الشباب، وهنا أفضل غسول حب الشباب للحصول على المزيد من نضارة و بشرة أكثر إشراقا، والتي سوف نتخذها من خلال السطور التالية:

أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

1 غسول لحب الشباب للبشرة الدهنية من أوباجي

يعتبر كلينزديرم منظف رغوي يومي 118 مل أوباجي (Clenziderm Daily Foaming Cleanser 118ml OBAGI) هوعلاج لحب الشباب، ويعمل غسول على تنقية  المسام وإزالة الترسبات الموجودة على الجلد، ويقلل من عيوب البشرة. يساهم في إزالة خلايا الجلد الميتة من خلال تقشير حمض الساليسيليك للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. طريقة استخدامه هي عن طريق تطبيق طبقة رقيقة من محلول على الوجه الرطب ثم غسلها جيدا بالماء، والقيام بهذه العملية مرتين أو 3 مرات في اليوم للحصول على نتائج مرضية، وأيضا يفضل استخدام واقية من الشمس عند التعرض لأشعة الشمس بعد استخدامه.

2 غسول غارنييه سكين أكتيف:

غارنييه سكين أكتيف هي واحدة من أفضل المستحضرات لعلاج حب الشباب التي تفضلها الفتيات. خصوصا النساء مع البشرة الدهنية، فهو مقشرعميق لتضييق المسام وحب الشباب. يزيل خلايا الجلد الميتة والدهون الزائدة، ويحتوي على 96% من المكونات الطبيعية التي تم اختبارها من قبل أطباء الجلدية كأفضل غسول طبي للبشرة الدهنية وحب الشباب هذا اللوشن رائع لأنه يحتوي على حمض الساليسيليك بالإضافة إلى تركيبة معدنية ثلاثية فعالة وهامة للبشرة.

يستخدم مقشر غارنييه بيور أكتيف مرتين فقط في الأسبوع وليس من الضروري على الإطلاق تقشير البشرة أكثر من مرتين في الأسبوع بواسطة غارنييه بيور أكتيف

3 غسول لحب الشباب للبشرة الدهنية والحساسة من لاروش بوزيه

أحماض الساليسيليك وألفا هيدروكسي هي أحماض مقشرة وهي ضرورية لحب الشباب الكيسي أو حب الشباب الشديد.

هذا كريم الرغوي من لاروش بوساي تحتوي على حد سواء هو مناسبة خاصة في هذه الحالات، وعلاج الحالة العامة للبشرة الدهنية الزائدة.

يؤكد أطباء الأمراض الجلدية فعاليته في تخفيف الخلايا الميتة وزيادة معدلات نمو الخلايا، وبالتالي زيادة نضارة الجلد، بالإضافة إلى الأحماض تعمل على القضاء على الجلد من مشاكل حب الشباب الشائعة مثل الدهون الزائدة والبثور والرؤوس السوداء. ولكن بما أنه يحتوي على تركيبة حمضية ثقيلة، ضع في اعتبارك بعض المرطبات الأخرى في روتينك لتجنب التهيج أو الجفاف الزائد.

4 غسول لحب الشباب لجميع أنواع البشرة من ديرمالوجيكا

يجمع غسول Dermalogica MediBac Clearing Skin من ديرمالوجيكا بين حمض الساليسيليك أو الصفصاف ، زيت الكافور، بلسم النعناع والعديد من المكونات المفيدة والمنعشة، وهو منظف غني برغوة طبيعية ولا يسبب الحساسية مناسبة للبشرة الدهنية والبثور. يساهم حمض الساليسيليك وأحماض ألفا هيدروكسي والأحماض الأمينية وحمض اللاكتيك في تطهير وتنقية الجلد، بالإضافة إلى التقشير الطبيعي لخلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تسد المسام وتؤدي إلى ظهور الشوائب.

كما يحتوي على بلسم النعناع الأوكاليبتوس وشجرة الشاي والأرقطيون ومستخلص الأوكالبتوس لتهدئة وتنعيم البشرة المتعبة لجعلها نظيفة وجاهزة لمزيد من العلاجات. إنه خالٍ من العطور وعديم اللون، مما يترك البشرة أخف وزناً ونعومة وصحة وأكثر وضوحًا.

وطريقة تطبيق هذا المنتج فرك كمية صغيرة من المستحضر بأيد مبللة حتى يتم الحصول على رغوة غنية، ثم قم بتدليك المستحضر بحركة دائرية على بشرة الوجه والرقبة المبللة مع التركيز على المناطق التي تعاني من الشوائب وحب الشباب، وتجنب ملامسة العينين ثم الشطف جيدا مع الماء الدافئ.

5 غسول البشرة بيوديرما:

بيوديرما غسول الجلد هو واحد من أفضل الأنواع الموصى بها للعناية بالبشرة. حتى أنني أفضل ذلك مع شهادة العديد من الفتيات لأنه رطبة على البشرة. يساعد على تنظيف المسام، ومنع انسداد وتحسين سيولة الدهون في الجلد. يعمل على التخلص منها وإذابتها، ووقف الأكسدة. ثم إزالة البثور السوداء وحب الشباب الذي يمل الفتيات خلال هذه الفترة. يضعها في مكان النقد والسخرية في بعض الأحيان.

ملمس جل لطيف على البشرة الدهنية، يساعد على تطهير عميق وتنقية المسام وإزالة الرواسب تحتوي تركيبة المستحضر على حمض الجليكوليك الذي يساعد على تقشير وتنقية البشرة. الذي يحميها من تراكم الدهون داخل المسام والانسداد. كما أنه يحتوي على الساليسيلات التي تقشر الجلد والسيطرة على إنتاج الدهون في الجلد. تم اختيارها من قبل أطباء الأمراض الجلدية ، وأشادوا بضمانهم للجودة والقدرة على تجديد شباب الجلد.

Cleanance Cleansing Gel Avène 6

يعتبر الغسول من العناصر الأساسية العناية البشرة الدهنية، ويفضل غسول على الصابون لأنه لا يجفف الجلد. يجب أن تغسلي بشرتك بهذا الغسول الفرنسي مرتين يوميًا في الصباح والمساء، وهو مصمم للبشرة الدهنية ويوصى به أطباء الأمراض الجلدية لأنه يحتوي على مياه معدنية من Avène التي تلطف وتهدئ البشرة، وكذلك الزنك الذي تم اختباره ضد حب الشباب، كما يوفر تنظيفا عميقا للبشرة مع البقاء من جفاف في نفس الوقت لا تفرز المزيد من الدهون.

لا تهملي تنظيف بشرتك ليلا بعد يوم طويل من التعرض للغبار والغبار والمكياج، وشطف بشرتك بالماء الدافئ.

7 غسول فيشي نورماديرم جل

هذا المستحضر يجلب العديد من المزايا التي تبحث عنها النساء وخاصة أصحاب البشرة المختلطة للتخلص من الرواسب والدهون الزائدة والبثور المتناثرة على البشرة، لدورها في الآتي:

الخلطات والوصفات الطبيعية لازالة حب الشباب من البشرة الدهنيّة:

قناع الكرنب : يشتهر هذا القناع الطبيعي بدوره الفعال جدا في إزالة حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور من البشرة الدهنية، مع أخذ أوراق الملفوف غارقة وغليه جيدا بالماء، ومن ثم غسل وجهك يوميا وستلاحظ الفرق بسرعة وفي أقل من أسبوع.

قناع البابونيج : بابوناج هو من أشهر الأعشاب والخلطات الطبيعية التي تعمل على التخلص من حب الشباب والمشاكل الشائعة على البشرة الدهنية من البثور والنقاط السوداء، مما يعطيها مظهر مثالي خال من الشوائب والبقع في جميع الأوقات والمناسبات، وكل ما عليك القيام به هو غلي أعشاب بابوناج بالماء لحوالي النصف ساعة، ثم يتم تصفيتها واستخدامها كغسول ، وخاصة في المناطق التي تعاني من حب الشباب.

قناع العسل : يتميز العسل بقدرته على إزالة حب الشباب بسرعة، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة قادرة على التخلص بشكل دائم من هذه المشكلة من خلال استخدام مسحة قطنية ومبللة بالعسل الطبيعي، ووضعها على المنطقة المصابة بحب الشباب وتركه لمدة نصف ساعة قبل غسل وجهك للحصول على النتائج المرجوة وبالسرعة المطلوبة.

غسول صودا الخبز وزيت الزيتون:

كما قلنا، تحتوي صودا الخبز على مكونات مطهرة تساعد على علاج البثور، وزيت الزيتون هو مرطب طبيعي للبشرة، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على شفاء علامات الشيخوخة والتجاعيد، كما يحتوي على مغذيات للبشرة يساعد على تجديدها، وصودا الخبز وزيت الزيتون. بعض، تساعدك على علاج فعال البثور، المسام واسعة، البقع الداكنة، ندوب وتصبغ الجلد.

المكونات:

طريقة التحضير والاستخدام:

اخلطي صودا الخبز مع زيت الزيتون بشكل جيد وتركيه لمدة دقيقتين قبل ما يتم استخدامه بحيث تتفاعل المكونات وتخلط مع بعض بشكل جيد، اغسلي البشرة بكمية دافئة ونشفيها، ووضعي الخليط على البشرة وتدليكه في حركات دائرية لمدة 5 دقائق، ثم اغسله مع كمية جافئ والنتيجة هي على الفور، الاستخدام اليومي على البشرة سيخلصكي من البثور والبقع وتصبغ ويوحيد لون بشرتك

ولابد أن تتعرفي على البشرة الدهنية عن قرب:

ما هي مشاكل البشرة الدهنية؟

تختلف المشاكل، بدءًا من المظهر الدهني للوجه، المسام الواسعة، البثور، النقاط السوداء والرؤوس البيضاء، خشونة الجلد بسبب علامات وآثار البثور، وفساد الماكياج والثبات بعد بضع ساعات.

هل هناك مميزات للبشرة الدهنية؟

نعم، يساعد إفراز الدهون على تنعيم البشرة وترطيبها وحمايتها من الالتهاب وتقليل تبخر الماء من الجسم، وبالتالي إبطاء الشيخوخة ومظاهر الشيخوخة والتجاعيد على البشرة، تحتاج فقط إلى الاهتمام اليومي بطريقة معينة.

التغذية السليمة

يجب أن تجربي اتباع نظام غذائي صحي، وتناول المزيد من الخضروات والفواكه والأسماك، وشرب أكثر من 8 أكواب كبيرة من الماء يوميا بدلا من العصائر والصودا وممارسة الرياضة وقللي السكريات وأملاح اليود في طعامك.

نظافة الأدوات

يجب عليك التأكد من تنظيف يدك عند وضع الكريمات حتى لا تتلف بشرتك، وكذلك أكياس الوسائد يجب تغييرها مرتين في الأسبوع على الأقل، لأن الجلد أثناء النوم يفرز الزيت على الوسائد ويجذب الأتربة ومن ثم يأتي لوضع مفصل نظيف عليها، وكذلك يوصي بتجفيف وجه بمنشفة. القطن مخصص فقط لوجهك وغسلها بشكل دوري.

كيفية اختيار غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك

غسل الوجه مهم لأنه يزيل العوامل الرئيسية في سبب البثور (الزيوت والشوائب والمكياج والعرق) وإيجاد أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب، طبيب الأمراض الجلدية الدكتور شيمنتو موكايا يقترح اختيار المنتج على أساس المكونات المستخدمة في تكوينه. وفيما يلي بعض المكونات التي توجد عادة في شد الوجه حب الشباب:

1- حمض الصفصاف

حمض الساليسيليك التي تساعد على تقشير والتخلص من خلايا مسام الجلد الميت. ويعتبر واحدا من المكونات الأكثر شيوعا من مستحضرات غسول حب الشباب، والتي أثبتت فعاليتها في علاج الرؤوس السوداء والبيضاء.

2- البنزويل بيروكسايد

البنزويل بيروكسيد له خصائص مضادة للميكروبات تقع تحت مسام الجلد، والتي تسبب دائما حب الشباب، ويساعد أيضا على التخلص من خلايا المسام الميتة وبالتالي منعها من الظهور في المستقبل.

3- أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) والكبريت

أحماض ألفا هيدروكسي (AHA) والكبريت تزيل الخلايا الميتة من مسام الجلد، وتعزز إنتاج الكولاجين، وكذلك دورها في إزالة الدهون من الجلد.

Exit mobile version